التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ظهر اليوم، في مقر وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالدكتور عيسى إسكندر رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا.

قال «صبحي»: إننا في وزارة الشباب نعمل على إصقال مهارات الشباب وخبراتهم سواء في سوق العمل المصري أو غير المصري من خلال عقد الكثير من الورش التدريبية التي تؤهلهم لاكتساب الخبرات اللازمة في سوق العمل بمصر أو بالدول الأخري.

وأوضح وزير الشباب إلى أننا سوف نقوم ببذل جميع الجهود المطلوبة وتسهيل السبل للشباب المصري لمساعدتهم وتأهيلهم قبل خوضهم لتجربة السفر خارج مصر.

زيادة الوعي لدى الشباب المصري

ونوه وزير الشباب، بأننا هدفنا بالوزارة زيادة الوعي لدى الشباب المصرى على قضية حيوية معاصرة تشكل تهديدا لأجيال واعدة من الشباب وهي قضية الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وذلك من خلال العمل على تعزيز وعي الشباب المشاركين بمخاطر الهجرة غير الشرعية وسبل مكافحتها عن طريق إيجاد بدائل عملية لمواجهتها والحد منها. 

جلب عمال بطريقة شرعية

وأوضح رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، أن الاتحاد لديه مقر للخدمات والذي تم إقامته بالتعاون بين الاتحاد الإيطالي للعمل والقوى العاملة الإيطالية وبين اتحاد العمال المصريين بإيطاليا والسفارة الإيطالية بمصر، وذلك لخدمة المصريين الراغبين في العمل بإيطاليا تحت إطار النسبة المحددة لمصر لجلب عمالها بطريقة شرعية للعمل في العديد من المجالات التى تتميز بها العمالة والشباب المصري، مؤكدًا على أنهم يستهدفون في الاتحاد لتدريب الشباب المصري على مهن يحتاجها سوق العمل الإيطالي.

كما طالب رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا بفتح العديد من قاعات ببعض مراكز الشباب لتأهيل وتدريب الشباب المصري الراغب في السفر إلى إيطاليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة وزير الشباب فرص عمل توفير فرص عمل رئیس اتحاد العمال المصریین الشباب المصری

إقرأ أيضاً:

مرشح جديد لرئاسة اتحاد الكرة المصري

أعلن أحمد مجاهد ترشحه لخوض انتخابات اتحاد الكرة المصري على منصب الرئيس في 2025.

ذكر مجاهد على فيسبوك أنه قرر رسمياً خوض الانتخابات، مبيناً أنه سيعلن عن القائمة التي سترافقه في الفترة المقبلة.

وقال أحمد مجاهد: "بعد استطلاع رأي غالبية الأندية أعضاء الجمعية العمومية وأخذ رأي الكثير من المعنيين وقد تم الاستقرار على قائمة متوازنة ما بين الخبرة والشباب وسنعلن الأسماء بمجرد فتح الباب".
وأرفق منشور سابق له قال فيه: "منعاً للاجتهادات وتقديراً للمهتمين لأمر مستقبل الاتحاد، أكدت من قبل أنه لا حديث عن الانتخابات حتى نهاية مشوار الأولمبياد واحتراما لمجلس إدارة الاتحاد القائم"، مضيفاً: "سيستمر الأمر حتى تحديد المجلس لخارطة الطريق وبعدها يتم إعلان الموقف النهائي من الترشيح إضافة إلى الإفصاح عن القائمة الانتخابية بعد استشارة الكثير من الأطراف".
يذكر أن مجاهد رئاسة اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة بين عامي 2020 و2021.
وسبق وأن كشف عفت السادات الرئيس الأسبق لنادي الاتحاد السكندري عن نيته في الترشح لانتخابات رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم.
وولد احمد مجاهد في 27 مارس (آذار) عام 1972 بمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، وحصل على بكالوريوس الهندسة قسم الكيمياء، وله باع طويل في العمل الرياضي، حيث تدرج من نادي الحامول إلى الجبلاية، وشغل عضوية مجلس إدارة نادي الحامول ثم رئيساً للنادي في الفترة من 1995 حتي 2011.
وبعد 16 عام قضاها في نادي الحامول، انتقل إلى أروقة "الجبلاية" ليعمل بها على مدار 7 سنوات (2012-2019)، واستطاع خلالها الفوز في انتخابات اتحاد الكرة مرتين في عام 2012 و2016.
وكما عمل مجاهد كمتحدث رسمي باسم اتحاد الكرة، وشغل منصب عضو لجنة كاس الأمم الأفريقية 2019، التي أقيمت في مصر، كما شغل منصب رئيس لجنة شؤون اللاعبين، واستقال من عضوية اتحاد الكرة بعد كأس الامم الأفريقية 2019، لسوء نتائج المنتخب بعد خروجه من الدور 16.
ويتولى مجلس الإدارة الحالي لاتحاد الكرة برئاسة جمال علام، المسؤولية منذ عام 2022.

مقالات مشابهة

  • اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يوقع اتفاقية مع الكونفدرالية الإيطالية لتأهيل الشباب المصري
  • وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد
  • رئيس الجالية المصرية في إيطاليا يزور معهد "دون بوسكو" بالقاهرة
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يلعبان «تنس طاولة» أثناء تفقد البرامج الشبابية
  • وزير الرياضة يفتتح عدة مشروعات استثمارية في ههيا وأولاد صقر
  • يربط الشباب بالسوق العالمي.. وزير العمل يُتابع إعداد دليل التصنيف المهني المصري
  • «الريشة الطائرة» على رأس المجموعة الرابعة في «عالمية الشباب»
  • مرشح جديد لرئاسة اتحاد الكرة المصري
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير العمل لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة
  • تأشيرات شنغن: قرار جديد من إيطاليا لمواطني إفريقيا