صحافة العرب:
2024-07-06@09:39:25 GMT

قتلى ومصابين إثر انهيار عقار سكني في القاهرة

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

قتلى ومصابين إثر انهيار عقار سكني في القاهرة

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن قتلى ومصابين إثر انهيار عقار سكني في القاهرة، وأفادت بوابة الأهرام الإلكترونية بورود بلاغات إلى فرق الحماية المدنية بالقاهرة بخصوص سقوط العقار المذكور في شارع مكاوي بنطاق دائرة قسم شرطة حدائق .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قتلى ومصابين إثر انهيار عقار سكني في القاهرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قتلى ومصابين إثر انهيار عقار سكني في القاهرة
وأفادت بوابة "الأهرام" الإلكترونية بورود بلاغات إلى فرق الحماية المدنية بالقاهرة بخصوص سقوط العقار المذكور في شارع مكاوي بنطاق دائرة قسم شرطة حدائق القبة. ولا تزال فرق الحماية المدنية تعمل جاهدة على انتشال الضحايا من تحت الأنقاض، كما تم تحرير محضر بالواقعة لإخطار النيابة العامة.يذكر أن عدد الوفيات جراء انهيار عقار مكون من 8 طوابق في مدينة رشيد بمحافظة البحيرة شمال مصر كان قد ارتفع إلى 4 أشخاص، وأصيب 14 آخرون تم نقلهم إلى مستشفى رشيد لتلقي العلاج، حسبما ذكرت صحيفة "اليوم السابع" المصرية.وفي وقت سابق، أعلنت سلطات الدفاع المدني عن وفاة شخصين، بينهم طفل، وإصابة 13 آخرين بجروح وكسور متفرقة في الجسم إثر انهيار العقار المذكور. تم الإسراع في نقل المصابين إلى مستشفى رشيد العام، وبدأت النيابة التحقيق في الحادث.وفقا للبيان، أمرت النيابة بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد ولجنة المساكن الآيلة للسقوط لتحديد أسباب انهيار العقار وتحديد المسؤولية الجنائية.وكانت وكيلة وزارة الصحة المصرية في محافظة الإسكندرية، أميرة طهيو، أكدت لـ"سبوتنيك"، في يونيو/ حزيران الماضي، إصابة 4 أشخاص إثر انهيار عقار مكون من 14 طابقا في منطقة سيدي بشر في محافظة الإسكندرية المصرية.وقالت طهيو في تصريحات لوكالة "سبوتنيك": "التقارير المبدئية تشير إلى إصابة 4 أشخاص حتى الآن بإصابات طفيفة"، مضيفةً أن العقار المنهار كان مرخصا ولا يقع في منطقة عشوائيات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 6 أشخاص.. تشكيل لجنة هندسية لفحص عقار بولاق المنهار

قررت جهات التحقيق المختصة، بتشكيل لجنة هندسية من محافظة القاهرة، لإعداد تقرير مفصل عن سبب انهيار عقار مكون من 3 طوابق والتأكد من صدور قرار تنكيس إزالة له من عدمه، بالإضافة إلى إعداد تقرير آخر للأدلة الجنائية للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه.


تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من شرطة النجدة بانهيار عقار مكون من 3 طوابق بمنطقة بولاق أبو العلا ووجود مصابين.


وانتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، حيث تبين انهيار الجزء الأمامي من عقار، وتم إنقاذ 5 أشخاص وانتشال جثة سيدة من تحت الأنقاض، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • تجمع السودانيين يثير التساؤلات بين سكان حدائق الأهرام|ما القصة
  • النيابة تعاين موقع انهيار جزء من عقار في بين السرايات
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص.. تشكيل لجنة هندسية لفحص عقار بولاق المنهار
  • دفن ضحية عقار بولاق أبو العلا والاستعلام عن المصابين
  • بأمر المحافظ: رفع أنقاض عقار شبين الكوم المنكوب وفحص سلامة المجاورين
  • فقدان الأرواح تحت الأنقاض.. تحقيقات موسعة في انهيار عقار ببولاق أبو العلا
  • حدث وأنت نائم| انهيار عقار بولاق أبو العلا.. وقرار من النيابة بشأن البلوجر روكي أحمد
  • التحقيق في انهيار عقار في بولاق ومصرع وإصابة 5 أشخاص
  • النيابة تعاين عقار بولاق أبو العلا بعد انهياره
  • التحقيق فى انهيار عقار قديم ببولاق أبو العلا وإصابة شخصين