تفقد الدكتور سعيد محمد أحمد، رئيس مركز ومدينة سمالوط، اليوم الأحد، مستشفى سمالوط التخصصي، وذلك لمتابعة سير العمل بأقسام المستشفى المختلفة، والتأكد من تواجد طاقم الأطباء والتمريض، ومدى انتظام العاملين بالمستشفى، والاطمئنان على توافر الأمصال والمستلزمات الطبية، ومستوى النظافة داخل المستشفى والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة.

توفير كافة أوجه الرعاية الصحية

وخلال الجولة، تفقد رئيس المدينة مكان تجميع والتخلص من النفايات الخطرة، مشددًا على الأطباء المتواجدين بضرورة توفير كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة للمرضى، وحسن معاملة المواطنين.

وقال رئيس مركز سمالوط، إنّ هناك تعليمات مشددة من اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بضرورة متابعة سير العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية بشكل مستمر، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مقصر أو مهمل، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة؛ لضمان تقديم خدمة طبية أفضل لأهالي مركز ومدينة سمالوط.

تكثيف حملات المرور على المستشفيات

وفي وقت سابق، وجّه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية باستمرار تكثيف الحملات المرورية الإشرافية على المستشفيات والوحدات الصحية، بالتنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على أوجه القصور ومعالجة أي سلبيات أو معوقات تؤثر على مستوى الخدمة الطبية، والاطمئنان على مدى الالتزام بضوابط تنظيم العمل، واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد كل مقصر أو مهمل أو متخاذل عن العمل، وذلك في إطار السعي الدائم نحو تقديم خدمة طبية أفضل لأهالي المنيا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا مركز سمالوط المستشفي التخصصي الخدمات الطبية

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة بعلبك اللبنانية.
وجرى خلال شهر مايو 2024م, استقبال 12.789 مريضاً في مركز عرسال للرعاية الصحية قُدمت لهم 20.224 خدمة، توزعت ما بين أقسام العيادات والصيدلية والمختبر والتمريض وبرنامج الصحة المجتمعية والنفسية.
وبلغت نسبة الذكور 41% والإناث 59%، بينما شكلت نسبة اللاجئين 75% والمقيمين 25% من إجمالي المستفيدين.
يأتي ذلك حرصاً من المملكة ممثلة بالمركز على تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين واللاجئين السوريين في جميع المجالات للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • حصول مستشفى قلين التخصصي على شهادة الاعتماد المبدئي لمدة عام
  • صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • استجابة للأهالي بحث حلول أزمة انقطاع المياه بقرية 2 بالمنيا
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال