ليبيا – طالب المستشار السابق في مجلس الدولة الاستشاري صلاح البكوش، بوضع حد لتصرفات رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي التي وصفها بـ”الغبية وغير المسؤولة”،بسبب طلب الأخير من السفراء وممثلي دولة ليبيا لدى المنظمات الدولية عدم مغادرة أماكن عملكم وعدم الامتثال للاستدعاءات من أي جهة كانت داخل الدولة الليبية إلا بعد أخذ الإذن المسبق منه.

البكوش وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،قال:”شخص أو جهة ما يجب أن تضع حدا لتصرفات المنفي الغبية وغير المسؤولة والتي يقلد فيها حليفه عقيلة صالح الذي يواصل انتزاع سلطات تنفيذية بينما الحكومة في سبات عميق”.

وأوضح أن الرئيس المباشر للسفراء والمبعوثين هو وزير الخارجية الذي يتلقى تعليماته من رئيس الوزراء،مشيرا إلى أن خارطة الطريق سعت إلى فصل الرئاسي عن مجلس الوزراء لتفادي التداخل الذي كانت عليه في عهد فايز السراج وبذلك أصبح لدينا مجلسًا رئاسيًا ومجلسًا للوزراء.

ونوه البكوش إلى أن خارطة الطريق حددت اختصاصات رئيس المجلس الرئاسي كالتالي:”الإشراف على أعمال المجلس الرئاسي، وترؤس اجتماعاته، وتوقيع قراراته وفق محاضر الاجتماعات،وتمثيل الدولة بصفة بروتوكولية في علاقاتها الخارجية”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الشورى يحيل قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة

العمانية: أحال مجلس الشورى اليوم مشروعي "قانون الصحة العامة" و"القانون المالي" المحالين من الحكومة إلى مجلس الدولة لإتمام دورتهما التشريعية.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس الاعتيادية الحادية عشرة لدور الانعقاد السنوي الأول (2023-2024) من الفترة العاشرة (2023-2027)، والتي عقدت برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس.

وناقشت الجلسة تقرير اللجنة المؤقتة المعنية بملف الباحثين عن عمل والتي خلصت إلى جملة من النتائج والتوصيات المعززة لسوق العمل العماني.

ويواصل المجلس اليوم إكمال مناقشاته لعدد من مشروعات القوانين المحالة من الحكومة، ضمن الجلسة الاعتيادية الثانية عشرة من دور الانعقاد السنوي الأول للفترة العاشرة من عمر المجلس (2023 – 2027م).

مقالات مشابهة

  • مجلس أمازيغ ليبيا يُحمَّل الرئاسي مسؤولية أمن زوارة والمنطقة بالكامل
  • “أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن زوارة
  • هل يزعج الفراغ الرئاسي حارة حريك؟
  • «المنفي» يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى ليبيا
  • الشورى يحيل قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • “المنفي” يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا
  • المحجوب: غالبية أعضاء مجلس الدولة طلبوا من تكالة التعجيل بطرح مكان بديل عن القاهرة لعقد اللقاء الثلاثي
  • الإمارات تؤكد أمام مجلس الأمن أهمية السلوك المسؤول في الفضاء السيبراني
  • “المنفي” يجدد التمسك بالسيادة الليبية ويطرح أفكارًا جديدة لعام 2024
  • عضو مجلس الحرب: حديث نتنياهو عن صفقة جزئية يتنافى مع قرار المجلس