أكّد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أهمية إنشاء كباري للمُشاة لتوفير عبور آمن للمواطنين، خاصة بالأماكن ذات الكثافة السكانية العالية، ولتقليل الحوادث والحد من الكثافات المرورية، لتخدم تلك الكباري مجموعة كبيرة من المواطنين والطلاب وكبار السن وذوي الهمم، ويؤمن لهم حركة عبور على هذا المحور المروري السريع، ويُساهم في الحد من حوادث الطرق ووقف نزيف الأسفلت، والحفاظ على أرواح المواطنين.

جاء ذلك، خلال الاجتماع التنسيقي، الذي عقده محافظ القليوبية مع الأجهزة التنفيذية للبدء بإنشاء كباري مُشاة بمحور الفريق العصار، بحي شرق شبرا الخيمة؛ لتقديم خدمات أفضل للمواطنين، وتيسيرًا لهم وعبورهم بطريقة آمنة. 

2 كوبري جديد للمشاة بمحور العصار

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع مقترحات أماكن إنشاء عدد 2 كوبري جديد للمُشاة بمحور العصار، حسب كثافة كل منطقة لخدمة أكبر عدد من المواطنين.

أكد المحافظ خلال الاجتماع، سرعة البدء في إنشاء الكباري، مع تأهيلها بأماكن لعمل مصاعد ومحال تجارية أعلى الكباري وطرحها للمواطنين. 

آليات عمل سلم معدني ببنها 

وفي السياق ذاته، ناقش محافظ القليوبية، آليات عمل سلم معدني بجانب السلالم الكهربائية لكوبري المشاة بمنطقة وأبور الثلج بمدينة بنها، ليكون بديلا آمنا للسلم الكهربائي الجديد، بالإضافة إلى سرعة التعاقد مع شركة الصيانة والتأمين للحفاظ على استمرار تشغيل السلالم الكهربائية بشكل مُستمر لتقديم خدمات أفضل للمواطنين،

أضاف أنه جارٍ الإعداد عمل مصعد كهربائي لكوبري المشاة الآخر، بمنطقة الحرس الوطني بمدينة بنها ليكون بديل آمن للسلم الثابت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية كوبري القليوبية كوبري بنها مشاة القليوبية محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: مهلة أسبوعين لتحسين شوارع جمصة والاهتمام بالشواطئ

تفقد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، شوارع وشاطئ مدينة جمصة، خلال جولة مفاجئة، اليوم الثلاثاء، برفقة محمد صلاح مدير عام المتابعة بالمحافظة، للوقوف على مدى الخدمات المقدمة للمواطنين ومتابعة أعمال النظافة.

وشدد المحافظ على رفع تراكمات القمامة من الشوارع وسرعة صيانة الطرق الداخلية المتهالكة داخل المدينة، وذلك خلال جولته على عدد من المخابز والأسواق للتأكد من توفير رغيف العيش وضبط الأسعار، كما تفقد شواطئ جمصة.

جولة مفاجئة في جمصة لمحافظ الدقهلية

وخلال الجولة، أكد «مرزوق» على أهمية التزام أصحاب المخابز بجميع الضوابط المقررة لإنتاج رغيف الخبز بالمواصفات المطلوبة عملا على راحة المواطنين.

كما تفقد شوارع وشاطئ جمصة، وشدد على أهمية رفع تراكمات القمامة من الشوارع وسرعة صيانة الطرق الداخلية المتهالكة داخل المدينة.

كما أكد على ضرورة إنشاء ممر على الشاطئ لكبار السن ودراسة إنشاء مخبزين جديدين أحدهما بمدينة 15 مايو والآخر بمدينة الشيخ زايد ودعم المنطقتين مؤقتا بالخبز من خلال حصص من مخابز القرى المجاورة لحين إنشاء المخابز الجديدة.

توصيل خطوط الصرف الصحي الجديدة بجمصة

ووجه بسرعة إعداد مقايسة لتوصيل خطوط الصرف الصحي الجديدة لمنطقة 15 مايو، وخلال جولته للمركز التكنولوجي بجنصة، شدد المحافظ على عدم تعامل المواطنين مع الإدارات المختلفة بمجلس المدينة إلا من خلال المركز التكنولوجي.

إعطاء مهلة لرئيس جمصة لتحسين الأوضاع

ومنح محافظ الدقهلية، اللواء عادل برغش رئيس مدينة جمصة، مهلة أسبوعين، لمراجعة كافة الإشغالات بالشوارع والميادين بأنحاء المدينة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع سير الموتوسيكلات بالشاطئ، ومنع مرور الحيوانات بشوارع المدينة حرصا على حياة المواطنين، ورفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المدينة عملا على راحة المصطافين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: مهلة أسبوعين لتحسين شوارع جمصة والاهتمام بالشواطئ
  • محافظ القليوبية يبحث إنشاء مطلع للطريق الزراعي بمنطقة الفلل ببنها
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف بـ القناطر الخيرية ويبحث الفرص الاستثمارية
  • محافظ القليوبية: تفعيل بروتوكول تطوير قرية مرجانة السياحية بالقناطر
  • بدء الأعمال الإنشائية لـ12 كوبري مشاه أعلى مصرف المريوطية
  • إنشاء 12 كوبري مشاه.. 15 صورة ترصد جولة محافظ الجيزة بالمريوطية
  • تعليمات من محافظ القليوبية لمنع انتشار الباعة الجائلين ببنها
  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة الإشغالات في بنها
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة الإشغالات المتواجدة أسفل كوبري الرياح التوفيقي بمدينة بنها
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير كوبري الهويس بقرية إبشان