عقد المكتب التنفيذي لحزب المصريين، اجتماعًا موسعًا، اليوم الأحد؛ لبحث خطة العمل المستقبلية والوقوف على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، فضلًا عن عرض الأفكار الجديدة للأمانات في التواصل مع الجماهير والتواجد بالشارع المصري لخدمة المواطنين وتدريب الكوادر الشبابية وتأهيل ودعم المرأة، إلى جانب بحث الرؤى والأطروحات التي سيتم مناقشتها في جلسات الحوار الوطني.

دعم الدولة المصرية في رؤيتها نحو الجمهورية الجديدة

وترأس محمد نافع مساعد رئيس حزب المصريين، الاجتماع، موجهًا الشكر لقيادات الحزب وأعضاء الهيئة العليا على الجهود المبذولة خلال الفترة الأخيرة، مطالبًا بالمزيد من الجهد والعمل من أجل دعم الدولة المصرية فى رؤيتها نحو الجمهورية الجديدة التي يأملها المصريون، بالإضافة إلى التواجد المستمر في الشارع المصري لرفع العبء عن كاهل المواطن المصري، ووأد الفتن والشائعات التي تعطل من قاطرة البناء والإصلاح للدولة المصرية.

وأكد مساعد رئيس حزب المصريين، أن الحزب بجميع قياداته وأماناته يقفون صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية من أجل استمرار نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، لا سيما بعد حجم النجاحات التي حققتها السياسات المصرية في مواجهة التداعيات السلبية للأزمة المالية العالمية، مشيرًا إلى أن الدولة في عهد الرئيس السيسي عملت جاهدة على نظرية التأهيل قبل التمكين ضمن آليات تأهيل وتمكين الشباب المصري والمرأة المصرية، وهو ما أثمر عن اكتشاف الكوادر الشبابية القادرة على قيادة المستقبل، ومن ثم دعم قاطرة الإصلاح والتعمير التي نحن بصددها اليوم.

تصدير الصورة الإيجابية إلى العالم الخارجي

وأضاف «نافع» أنه يقع على عاتقنا كأحزاب وقوى وطنية سياسية، المساهمة في تصدير الصورة الإيجابية إلى العالم الخارجي لتأكيد أن مصر بلد عصية على الاختراق، وأن المصريين يزدادوا قوة وصلابة ولحمة في وقت الصعاب، معربًا عن ثقته الكاملة في الرئيس السيسي والحكومة المصرية وتحركاتهم وخطواتهم وإجراءاتهم في الحفاظ على أمن مصر القومي وشعبها من كافة المخاطر التي تُحيط بها في ظل الأزمات المشتعلة في المحيط الإقليمي، وهنا لا بد من التأكيد على ضرورة توحيد الجبهة الداخلية حتى تعبر الدولة المصرية هذه المرحلة العصيبة من عمر البلاد.

جاء ذلك بحضور كل من المهندس سليم الديب مساعد رئيس الحزب، المستشار خالد السيد مساعد رئيس الحزب، محمد عيسى النقيب مساعد رئيس الحزب، الدكتورة نجلاء شطا، عضو الهيئة العليا، المهندسة مروة الطحاوي أمين لجنة المرأة، الدكتور محمد الغمري، أمين لجنة التعليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المصريين الإصلاح الاقتصادي السيسي تمكين الشباب مساعد رئیس

إقرأ أيضاً:

بعد أداء اليمين الدستورية.. ماذا تريد الأحزاب من الحكومة؟

أدت الحكومة المصرية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

المصريين الأحرار يهنئ الحكومة والمحافظين الجدد.. ويؤكد: مقياس النجاح هو رضاء المواطن

يتقدم حزب المصريين الأحرار، برئاسة النائب الدكتور عصام خليل، بخالص التهاني للحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وللمحافظين الجدد على توليهم مسؤولياتهم الوطنية في هذه المرحلة التاريخية الهامة.

وأصدر الحزب بيانًا صحفيًا،  اليوم الأربعاء، عبّر فيه عن ترحيبه بتشكيل الحكومة الجديدة وتغيير المحافظين، مؤكدا أن ذلك يُجسّد ترجمة لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي الثاقبة الهادفة إلى بناء "الجمهورية الجديدة"، التي تقدم الإنسان المصري على رأس أولوياتها.

وأعرب الحزب عن تقديره العميق للقيادة السياسية الحكيمة في اختيارها للكفاءات الوطنية المتميزة، مُؤكّدًا على ثقته بقدرتهم على تحقيق الأهداف المنشودة للجمهورية الجديدة، والتي تُرسي أسس مستقبلٍ واعدٍ لمصر وشعبها.

ويرى حزب المصريين الأحرار  أن التغيير شمل الوزارات الخدمية التي تهم المواطن البسيط، والمجموعة الاقتصادية بالكامل، ممّا سيُحدث انعكاسات إيجابية على الشارع المصري.

وأوضح البيان أن بعض التحديثات توافقت مع ما تقدّم به حزب المصريين الأحرار بشأن دمج بعض الحقائب الوزارية واستحداث أخرى، وتمكين الشباب في المناصب القيادية.

ويؤكد حزب المصريين الأحرار أن الوزارة الجديدة والمحافظين أيضًا عليهم إدراك حجم وثقل المسؤولية الجسيمة، وأنها تكليف وليس تشريف.

وشدد حزب المصريين الأحرار، أن معيار القياس الرئيسي للنجاح هو تحقيق رضاء المواطن المصري وشعوره بتحسن ملموس في فترة وجيزة.

كما دعا الحزب الحكومة الجديدة والمحافظين إلى العمل على مشاركة المواطنين بشفافية في كافة الإشكاليات أو التحديات، مؤكدا أنّ توعية المواطنين ستجعلهم أكثر تعاونًا لتنفيذ الحلول.

ونادِ الحزب بأولوية تفعيل دور لجان إدارة الأزمات في كافة القطاعات للعمل على دراسة الأمور وتقييمها وتدارك التحديات قبل الوصول إلى الأزمة، لتحقيق أفضل صورة لخدمة المواطن المصري.

وأخيرًا، يؤكد حزب المصريين الأحرار على دعمه الكامل للحكومة الجديدة، وثقته في القيادة السياسية ورؤيتها الرامية إلى تحقيق أهداف "الجمهورية الجديدة".

حزب حماة الوطن يهنئ الحكومة ويوجه رسالة للوزراء الجدد والمحافظين


يتوجه حزب حماة الوطن، بالتهنئة للحكومة الجديدة التي حازت ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد أداء الوزراء والمحافظين اليمين الدستورية.

ويؤكد الحزب على ثقة تامة في اختيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الوزراء والمحافظين، لا سيما وأن التشكيل يضم كوادر ذات كفاءة عالية، ولديها القدرة على تحقيق تطلعات الشعب المصري.

وقال الحزب في بيانه، إن الحكومة الجديدة والمحافظين أمامهم تحديات كبيرة، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وكذلك الأوضاع العالمية، الأمر الذي يحتم ضرورة التركيز على وضع حلول جذرية لكافة المشكلات وفي مقدمتها الملف الاقتصادي الذي يمثل ركيزة هامة في هذه المرحلة.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • خبير: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • إصلاحي ومحافظ متشدد وجهًا لوجه في الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية| بزشكيان يسعى نحو التعددية السياسية والانفتاح على الغرب.. وجليلي يتجه نحو الإصلاح الاقتصادي وخلق علاقات دولية جديدة
  • "مستقبل وطن": التشكيل الوزاري جاء في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير الأداء الحكومي
  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • الرئاسة المصرية: السيسي يؤكد للحكومة الجديدة أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. ماذا تريد الأحزاب من الحكومة؟
  • الأكاديمية الوطنية للتدريب تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • وزير المالية الجديد: ثقة القيادة السياسية تدفعنا جميعًا لمضاعفة الجهود لتحقيق الاستقرار الاقتصادي
  • المصريين الأحرار: مقياس نجاح الحكومة الجديدة هو رضا المواطن