شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير العدل يلماز تونج، صورا من حدث نظم بمناسبة الذكرى 97 لتأسيس جهاز الاستخبارات، الذي حضره أيضا كبار ضباط الجهاز، لكن مواقع إخبارية محلية رصدت أمرا غريبا على ما يبدو.

فقد قال موقع "دوفار" الإخباري إن أردوغان وتونج شاركا الصور، على حسابيهما بمنصة "إكس"، "تويتر" سابقا، مشيرا إلى أن "الصور كانت تظهر وجوه المشاركين، ومن بينهم كبار المسؤولين في جهاز الاستخبارات التركي".

وبعد فترة قصيرة، تمت إزالة هذه الصور من حسابي الرئيس التركي ووزير العدل، بعد الواقعة التي حدثت الأربعاء.

والمفارقة في هذا الحدث، هي أن الحفل جرى بثه على عدد من المنصات، مثل "يوتيوب"، وتظهر به وجوه الحاضرين بوضوح.

ووفقا لقانون جهاز الاستخبارات التركي، فإن عقوبة الكشف عن أفراد الجهاز هي السجن لمدة تتراوح بين سنتين و8 سنوات.

وفي 5 مارس 2020، جرى اعتقال مدير الأخبار في قناة "أودا" التركية باريش ترك أوغلو والصحفية هوليا كيلينش، بسبب بث تقرير إخباري عن جنازة عضو في جهاز الاستخبارات التركي كان قد فقد حياته في ليبيا.

كما تم حظر الوصول إلى موقع القناة، واعتقال رئيس تحريرها في ذلك الوقت باريش بهليفان في اليوم التالي لنفس السبب.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أردوغان الرئيس التركي يوتيوب ليبيا أخبار تركية أخبار تركيا الاستخبارات المخابرات أردوغان أردوغان الرئيس التركي يوتيوب ليبيا أخبار تركيا جهاز الاستخبارات

إقرأ أيضاً:

الصحف الكويتية تبرز تأكيد «السيسي» موقف مصر الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة

أبرزت الصحف الكويتية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي موقف مصر الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة، مشددا على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف الحرب، وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع.

وذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية، تحت عنوان "السيسي لرئيس الاستخبارات الأميركية: موقف مصر رافض لاستمرار العمليات العسكرية بغزة"، أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس السيسي أمس رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ويليام بيرنز والوفد المرافق له لبحث تطورات الأوضاع الإقليمية، وآخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأضافت الصحيفة الكويتية أن الرئيس السيسي أكيد، خلال اللقاء، ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، مشددا على أهمية إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

كما أشارت صحيفة "الراي" الكويتية، تحت عنوان "السيسي يؤكد لبيرنز رفضه استمرار العمليات العسكرية في غزة"، إلى أن الرئيس السيسي، تناول مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إي)، الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة المحاصر، وجدد الرئيس السيسي التأكيد على الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية كما أكد أهمية إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

وتحت عنوان "السيسي: على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته لوقف الحرب في غزة"، أشارت صحيفة "الجريدة" الكويتية إلى أن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ثمن الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكدا تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسؤولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليميا ودوليا.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الاستخبارات الأميركية نقل، في مستهل اللقاء، تحيات الرئيس جو بايدن إلى الرئيس السيسي، وتقدير الولايات المتحدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وهو ما ثمّنه الرئيس السيسي مؤكدا استمرار التشاور والتنسيق بين الدولتين، لصالح الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

اقرأ أيضاً60 شهيدا في المنطقة الوسطى بقطاع غزة خلال الساعات الماضية

مقررة الأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي هو سبب المجاعة في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • فيديو يرصد ردة فعل بلينكن على زلة لسان بايدن حول ترامب ونائب الرئيس ويثير تفاعلا
  • أردوغان: تركيا لن توافق على مبادرات التعاون بين الناتو وإسرائيل
  • الرئيس التركي يرفض تدخل الناتو في الصراع الأوكراني
  • الرئيس تبون:”عهد الصور انتهى ودخلنا في مرحلة تتطلب الاقناع”
  • أردوغان: نهدف إلى سوريا مزدهرة وخالية من الإرهاب وتدار من قبل أبنائها
  • أردوغان يلتقي المستشار الألماني في واشنطن
  • الشعب الجمهوري: رئيس الحزب سيلتقي بشار الأسد
  • تطبيع تركي مع النظام السوري.. ما تفسير صمت الأسد على كلام أردوغان؟
  • من ماحدش شايفنا إلى مكتب الوزير.. وزير العمل يستقبل عاملَين من العمالة غير المنتظمة- صور وفيديو
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد «السيسي» موقف مصر الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة