أفادت وكالات أنباء بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي انسحب، الأحد، من عدة مناطق وسط قطاع غزة، مخلفا دمارا كبيرا وراءه.

وأشارت إلى أن "مئات المنازل تم تدميرها بالكامل، إضافة إلى تجريف واسع للطرقات الرئيسة"، في حين أشار شهود عيان إلى تناثر جثث الشهداء في تلك المناطق.

وأكدت وكالة "الأناضول" التركية، أن القوات الإسرائيلية انسحبت من بلدة المصدر، شرقي دير البلح، ومن مدخل شارع مستشفى شهداء الأقصى بالمدينة نفسها، إضافة إلى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

و تدور اشتباكات عنيفة منذ ساعات الصباح الأولى، بالأسلحة الرشاشة، بين فصائل المقاومة، وجيش الاحتلال، في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ومن جانبها ذكرت قناة "الجزيرة"، أن وحدة الإنقاذ الإسرائيلية "966" تواصل نقل الجنود الجرحى في المعارك وسط قطاع غزة، في الوقت الذي منع فيه جيش الاحتلال وصول فرق الإسعاف والإنقاذ إلى مخيم المغازي وسط القطاع.

وتدخل الحرب الإسرائيلة على غزة يومها الـ100 من العدوان الذي خلّف وفق أحدث إحصائية 23 ألفا و843 شهيدا، و60 ألفا و317 جريحا، ودمارا واسعا في القطاع.

كما ارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر، إلى 523 ضابطا وجنديا، وذلك بعد إعلان جيش الاحتلال مقتل ضابط احتياط وجندي من سلاح الهندسة، في معارك الساعات الماضية جنوبي قطاع غزة.

اقرأ أيضاً

كاتب أمريكي: غزة يتم تسميمها الآن فوق الأرض وتحتها.. وقد لا تصلح للعيش بعد الحرب

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال إسرائيل غزة حرب غزة جیش الاحتلال وسط قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع

تواصل قوات جيش الاحتلال القصف المدفعي والجوي، وعمليات التوغل البري، في أماكن متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ267 من العدوان الذي تشنه إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، استشهاد 40 فلسطينيا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال خلال 24 ساعة.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش ينفذ هجمات واسعة النطاق شمالي قطاع غزة، وذلك ردا على إطلاق صواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

ويتزامن توسيع الهجمات الإسرائيلية مع استمرار العدوان المكثف على أحياء التفاح والزيتون والصبره والمنارة بمدينة غزة، واستمرار العملية العسكرية في حي الشجاعية لليوم الثالث على التوالي.

وفي الشجاعية كذلك، كشف المرصد الأورومتوسطي وقوع جريمة ضد عائلة فلسطينية مكونة من أم مسنة وأربعة من أبنائها في حي الشجاعية، احتجزوا رغم إصابتهم جراء القصف، واستخدمهم جنود الاحتلال كدروع بشرية.

وفي بقية أحياء مدينة غزة، قالت مصادر فلسطينية إن عددا من المدنيين استشهد وأصيب في قصف لطائرات الاحتلال على منزلين وسيارة في حيي المنارة والصبرة.

كما أعلن الدفاع المدني انتشال 4 شهداء و6 مصابين عقب استهداف إسرائيلي لشقة سكنية في منطقة السدرة بمدينة غزة. بينما انتشلت الطواقم عددا آخر في منطقة الدرج وسط المدينة.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • إعلام فلسطيني: انفجارات متتالية في مخيم نور شمس شرق طولكرم
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع
  • الاحتلال ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي: 79 ألف طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة
  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)
  • مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة