زار اليوم الأحد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، المدن الجامعية للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للطلاب؛ تفقد خلالها المطابخ والمخازن وغرف الإعاشة وقاعات المذاكرة واطمأن على راحة الطلاب والعاملين بالمدينة. 

وفد الجامعة يزور المدينة الجامعية

رافق رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، د.

إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، د. هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة، أدهم عزت مدير مدير عام شئون مكتب رئيس الجامعة، د. ثروت محمد إبراهيم مدير مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

تذليل الصعاب أمام الطلاب

من جانبه أكد رئيس الجامعة، الاستعداد الكامل لتذليل العقبات التي تواجه الطلاب والعاملين بالمدن الجامعية، والحرص على تقديم خدمة متميزة ذات جودة عالية للطلاب وتوفير المسكن الآمن الملائم لهم، مشدداً على أهمية إجراء الصيانة الدورية للمطابخ ودورات المياه.

يأتي هذا ضمن دور الدولة المصرية وحرصها على توفير كافة سبل الراحة وتقديم الخدمات لأبنائها الطلاب، سواء التعليمية أو الخدمات الأخرى، مثل الإقامة في المدن الجامعية والمسكن والطعام والأماكن المخصصة لمذاكرة الطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الزقازيق محافظة الشرقية المدينة الجامعية رئيس الجامعة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات

تنظم جامعة الأزهر الشريف، مسابقة "القراءة الحرة" لطلابها وطالباتها في القاهرة والأقاليم.

مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي

وأوضح الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، أن المسابقة تهدف إلى تحفيز الطلاب على القراءة، وتنمية الوعي والمعرفة، وإحياء قيمة فَهم وتدارُس الكتب التراثية، وتنمية مهارات الطلاب على التلخيص والمناقشة والسرد، إضافة إلى إسهاماتها في شغل أوقات الطلاب بما هو مفيد وجاد، وتقليص استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي التي يعتمدون عليها كمصدر وحيد للمعلومات والمعرفة الثقافية، والتي يستغلها متطرفو الفكر في بث سمومهم الداعية إلى الإلحاد والطعن في الثوابت والانحراف الفكري والسلوكي.

المسابقة تَختبر قدرة الطلاب والطالبات على قراءة وتلخيص وبيان وجه الإفادة من خمسة كتب

وأضاف الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المسابقة تَختبر قدرة الطلاب والطالبات على قراءة وتلخيص وبيان وجه الإفادة من خمسة كتب؛ هي: الإمتاع والمؤانسة لأبي حيان التوحيدي، والشفا في التعريف بحقوق المصطفى للقاضي عياض، ونور اليقين في سيرة سيد المرسلين للشيخ الخضري، والنبأ العظيم للدكتور محمد عبد الله دراز، ورسالة في الطريق إلى ثقافتنا للأستاذ محمود شاكر، لافتًا إلى أن اختبارات المسابقة ستجرى تحريريًّا يوم الاثنين الموافق ٢٠٢٤/٨/٥م بقاعة الفلك بكلية العلوم بنين.

وأضاف "الشربيني" أن الفائزين في المسابقة سيحصلون على جوائز مالية قيمة للمراكز العشر الأولى، بدءًا من ٢٥٠٠٠ ألف جنيه للمركز الأول حتى ٣٠٠٠ آلاف جنية للمركز العاشر، إضافة إلى عشر جوائز تشجيعية تبلغ قيمتها ٢٠٠٠ جنيه، داعيًا الطلاب الراغبين في المشاركة في المسابقة إلى سرعة التقديم في كلياتهم.

يذكر أن المسابقة تأتي برعاية فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف وتنظيم الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة برئاسة الأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة، وتقام في إطار المبادرة الرئاسية: (أنت أقوي من المخدرات).

مقالات مشابهة

  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • في ذكرى 30 يونيو.. جامعة أسيوط تستعرض إنجازاتها خلال عام
  • بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة
  • جامعة الزقازيق تُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم يشهد الجلسة الختامية لمشروع تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر