الثورة نت|محمد المشخر

نظمت جامعة البيضاء وملتقياتها اليوم صباحية شعرية، تحت شعار” طوفان الأقصى”لكوكبة من الشعراء ، وأشهارا لكتاب أقلام أدبية في حلته الثالثة في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى ودعم القضية الفلسطينية.

وخلال الصباحية بحضور رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي ونواب رئيس الجامعة، قدم كوكبة من شعراء وهم الدكتور محمد النظاري والدكتور عبدالله الضبياني وماجد الوجيه واحمد الفرزعي، العديد من القصائد التي عكست الصورة الرمزية لتضامن الشعب اليمني ووقوفه مع الشعب الفلسطيني وتأييد عملية طوفان الأقصى.

.

وخلال الفعالية، أشاد رئيس جامعة البيضاء بإبداع الشعراء وما قدموه من أبيات جسدت الروح الجهادية للشعب اليمني في استمرار الوقوف والمساندة مع الأشقاء الفلسطينيين في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب للأراضي والمقدسات الإسلامية.

وأكد الدكتور العرامي، أهمية الالتفاف حول القيادة الثورية والقوات المسلحة في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني وتقديم الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر المؤزر على أعداء الإسلام.

وأشار رئيس جامعة البيضاء، إلى دور أهل اليمن في الإسلام ومقارعة أعتى الإمبراطوريات ونصرة الدين بعد استجابتهم للرسالة المحمدية ودخولهم في دين الله أفواجاً.. مؤكدا حاجة الأمة للعودة إلى المنهج القويم وإعادة إحياء جمعة رجب.

وشملت الصباحية الشعرية قصائد متنوعة عبرت عن التضامن مع الشعب الفلسطيني والأسف للخذلان العربي والإسلامي والعالمي للقضية الفلسطينية، واستنكار الصمت تجاه الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة.

ودعت شعراء الوطن، وأحرار العالم العربي والإسلامي، الى الهبة الكبرى في مختلف الميادين والساحات للتنديد والغضب تجاه مشاريع التطبيع والخيانة والدعوة لدعم ومساندة المقاومة الفلسطينية لتحرير أراضيهم ومقدساتهم المغتصبة.

وقدم أشبال مدرسة الامجاد فقرة استعراضية وانشادية نالت الإعجاب والاستحسان من قبل الحاضرين..

حضر الصباحية الشعرية عددا من عمداء الكليات ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والعلماء في مديريات محافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى جامعة البیضاء

إقرأ أيضاً:

وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة

الثورة نت|

نُظمت في مديرية حرض بمحافظة حجة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ودعما لمقاومته الباسلة.

وعبّر المشاركون في الوقفة، في عزلة بني الحداد، عن الفخر والاعتزاز بما تسطره القوات المسلحة اليمنية من ملاحم بطولية في عُمق الأراضي الفلسطينية والبحار والمحيطات؛ انتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم والمستضعفين في غزة.

وباركوا العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني والعدو الأمريكي البريطاني، والتنسيق الكبير مع المقاومة العراقية، وتنفيذ العمليات المشتركة ضد أهداف ومواقع العدو.

وحيا بيان صادر عن الوقفة الصمود العظيم للشعب الفلسطيني الصابر والمظلوم، الذي يحتضن المقاومة، ويفشل كل مخططات ومحاولات اختراقه وتطويعه، ويرفض العملاء والخونة.

وأشاد البيان بمواقف أبناء قطاع غزة والضفة من مختلف الفصائل الفلسطينية، وفي مقدمتها كتائب القسام وسرايا القدس، وبقية الفصائل، وصمودهم في مواجهة العدو الصهيوني الهمجي.

وأكد البيان موقف أبناء حرض الثابت الإيماني والمبدئي المساند لأبناء فلسطين والجهوزية لتقديم الغالي والنفيس؛ انتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة والمجاهدين في غزة.

مقالات مشابهة

  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • مسيرات مليونية تعم المحافظات لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • أبناء تعز يحتشدون في 8 ساحات تأكيداً على استمرار التضامن والدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • مسيرات ووقفات حاشدة بمديريات ذمار استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة في البيضاء نصرة للشعب الفلسطيني
  • الضالع.. مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • مسيرات حاشدة بالضالع لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية ومقاومته الباسله
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في حجة نصرةً لغزة ودعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية