الاقتصاد نيوز ـ متابعة

حدد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الأحد، ست سنوات لانتهاء الأزمة التي تشهدها البلاد، والمضي قدماً من أجل استعادة مسار النمو.

وقال مدبولي: "يُضاف علينا كأعباء المشكلات والاضطرابات السياسية المحيطة بنا، التي تضيف علينا ضغوطا أخرى، ومع ذلك فالدولة المصرية وضعت خطتها وتعمل على تنفيذها بمنتهى الثبات انطلاقا من رؤيتنا لهذه الدولة وحلمنا حتى 2030".

وأضاف خلال احتفالية تسليم أول ثلاثة أبراج إدارية، ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة: "إننا لا نتحدث عن 20 أو 50 عاماً، بل هي 6 سنوات من الآن نعمل على تجاوز هذه الأزمة ونتحرك حتى نصل إلى هذا العام ونستعيد خلال ذلك مسار النمو الذي كنا عليه قبل حدوث الأزمة العالمية، ونحقق المعدلات التي يحلم بها كل مواطن مصري".

وقال رئيس الوزراء المصري: "نحن نعي تماماً حجم الأزمة ونعمل ليل نهار لصياغة حلول من أجل تجاوزها.. وسنتجاوزها خلال الفترة المقبلة، بالرغم من أن العالم كله يموج بنفس المشكلات والاضطرابات، فكل الدول لديها عديد من المشكلات، ولا توجد حالة ثابتة أو مستقرة".

في هذا الصدد، لفت إلى تقديرات صندوق النقد الدولي، الذي أكد على أن العام 2024 سيكون عاماً مليئاً بالتحديات أمام جميع اقتصادات الدول النامية بل وكل العالم بسبب الظروف المحيطة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

عبد المحسن سلامة: ما حدث في مصر خلال الـ 10 سنوات الماضية إعجاز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين الأسبق، أن الحكومة الحالية هي الأكثر حظا من الحكومات السابقة، موضحا أن ما حدث في مصر خلال الـ 10 سنوات الماضية إعجاز، من بناء وتطوير ونمو ومحاربة الجماعات الإرهابية.

وتابع عبد المحسن سلامة أن الحكومة لن تظل لفترة كبيرة، متوقعا أن يحدث تغييرًا إجباريا خلال عام ونصف، لأن هناك استحقاق دستوري مع انتخابات البرلمان.

وناشد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد الوزراء الجدد ببدء خطط العمل بداية من اليوم.

كما أوضح أن هناك وزراء أدوا أداءاً عظيما، أن منصب نائب رئيس الوزراء غاب لمدة طويلة.

أوضح أن الشارع المصري كان مهموما بالموضوعات الاقتصادية، وقرار تغيير عدد من الوزراء الاقتصاديين، تجاوب مع المطلب الشعبي، وله مسبباته الحقيقية، الأمر الذى نتج عنه ارتياح لدى المواطنين.


 

مقالات مشابهة

  • عبد المحسن سلامة: ما حدث في مصر خلال الـ 10 سنوات الماضية إعجاز
  • حماة الوطن: الوزراء الجدد أمامهم تحديات كبيرة لاستكمال إنجازات الـ10 سنوات الماضية
  • رئيس الهيئة البرلمانية يوضح تحديات الحكومة الجديدة
  • «الحرية المصري»: نأمل في منهج إبداعي مع التغيير الوزاري الجديد
  • السودان يعيش أسوأ «نزوح» في العالم وسط تحذيرات أممية من تداعيات الأزمة
  • العودة إلى الرواقية
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشرة
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشر
  • حكومة مصرية جديدة.. تحديات اقتصادية وإقليمية
  • أمراء الحرب يدمّرون السودان وشعبه