وجه الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، فريق المتابعة بالمديرية لمراجعة الأعمال بمستشفي الوقف المركزي، حيث توجه فريق متكامل من قيادات المديرية من جميع الأقسام لفحص كافة الأعمال بالمستشفى.  

 وأكد بدران، أن الفريق بقيادة الدكتور عبدالله حمدي مدير إدارة المستشفيات، قد إستهل جولته داخل المستشفي بتفقد الإستقبال للإطمئنان علي تواجد الفريق المناوب وتوافر أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية الإستقبال.

 

 وتفقد الفريق قسم الكلي الصناعي للإطمئنان علي المرضي بالقسم وعلي توافر مستلزمات قسم الكلي برصيد كافي جدا والتأكد من عدم شراء المرضي أي مستلزمات من الخارج.   

وأضاف بدران، أن الفريق قد تابع قسم العمليات بالمستشفي ومراجعة تردد القسم من العمليات الصغري والكبري ومدي العمليات التي تم تنفيذها علي يد فريق طبي متميز ومجتهد يبذل أقصي جهده في خدمة مرضاه.   

وأشار الدكتور محمد بدران، إلي أن الفريق قد راجع إجراءات مكافحة العدوي بالمستشفى وقسم الحضانات والعمليات، مؤكداً إستمرار الجولات التي تقوم بها فرق الإشراف وفق خطة موضوعة لضمان المتابعة الدائمة لمنافذ الخدمة الطبية وذلك تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفى الوقف وزارة الصحة بقنا مستلزمات الطبية وكيل وزارة الصحة بقنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية

أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن اعتزازه وتقديره لعناصر الخدمات الطبية الملكية على عطائهم وجهودهم المستمرة في تقديم الدعم للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية.

استشهاد وإصابة عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال في غزة

جاء ذلك خلال متابعة العاهل الأردني بمدينة الحسين الطبية اليوم الأحد، عملية تجهيز المستشفى الميداني الأردني "التوليد والخداج خان يونس"، الذي سيتم إرساله لغزة قريبا، وذلك بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي.

واستمع الملك عبدالله الثاني، خلال جولة في أقسام المستشفى، إلى إيجاز قدمه مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات عن الخطة التنفيذية للمستشفى الذي يُجهز بالتعاون بين مديرية الخدمات الطبية الملكية ومنظمةPious Projects الأمريكية، ويضم 82 من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية.

ويشتمل المستشفى، الذي سيكون مجاورا للمستشفى الميداني الأردني خان يونس4، على 4 غرف عمليات للولادة، و30 سريرا لما بعد الولادة، و8 حاضنات في قسم الخداج، وأقسام مساندة.

وحسب زريقات، تقيم الخدمات الطبية الملكية مستشفى ميدانيا في تل الهوى بغزة منذ 2009، فيما أرسلت في أثناء الحرب على غزة مستشفى ميدانيا آخر ليقدم خدماته بخان يونس منذ 2023، والمستشفى الميداني في نابلس.

وتم أخيرا إطلاق المبادرة الأردنية لتركيب الأطراف الاصطناعية لمبتوري الأطراف في غزة "استعادة الأمل"، التي تستخدم تقنيات حديثة تمكن مبتوري الأطراف من المشي بنفس اليوم، وقد باشرت أعمالها بعد وصول عيادتين متنقلتين وكادر طبي إلى خان يونس في 16 سبتمبر الجاري.

 

مقالات مشابهة

  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى دكرنس
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • فرنسا إلى جانب لبنان.. وزير الخارجية الفرنسي سلّم 12 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للبنان
  • فرنسا تسلم لبنان 12 طنا من الأدوية والمعدات الطبية
  • فريق طبي بمستشفي أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بجدار صدر شاب يزن 700 جرام
  • للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبوتيج النموذجي   
  • 5 عادات خاطئة تؤثر على صلاحية الأدوية.. احذر هذه المخاطر
  • العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية