أعلنت السلطات الفرنسية العثور على جثث 5 مهاجرين، يوم الأحد، في حادث مأساوي بحري آخر تعرض له مهاجرون كانوا يحاولون عبور القنال الإنجليزي الخطر من شمال فرنسا إلى بريطانيا.

وبحسب السلطات الفرنسية واجه قارب مهاجرين صعوبات في ظروف الظلام والبرد الشديد.

وتتكرر حوادث الغرق وغيرها من الحوادث المميتة أحيانا، والتي غالبا ما تكون على متن قوارب مكتظة وغير متينة، في الممر البحري المزدحم.

وانخفضت درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد وأصبح البحر باردا للغاية في هذه الفترة من الشتاء.

إقرأ المزيد أكثر من ستة آلاف مهاجر قتلوا أو فقدوا خلال محاولات الوصول إلى إسبانيا

وفقا للسلطات البحرية الفرنسية المعنية بالقنال الإنجليزي وبحر الشمال تم رصد القارب في وقت مبكر من يوم الأحد، قبالة الساحل الفرنسي، وقد واجه محنة صعبة.

وقالت السلطات البحرية في بيان: تم انتشال الجثث الخمس من البحر أو قرب الساحل بعد أن جرفتها الأمواج. وشاركت مروحية تابعة للبحرية الفرنسية وعدد من سفن الإنقاذ في عملية البحث.

وأضافت السلطات البحرية أن أجهزة الإنقاذ قدمت المساعدة لأكثر من 30 مهاجرا آخرين، ومن بينهم شخص عثر عليه فاقدا للوعي على الشاطئ ونقل إلى المستشفى في حالة حرجة. وتم علاج شخص آخر من انخفاض شديد في درجة حرارة الجسم.

وذكرت السلطات البحرية أيضا أن العديد من السفن الفرنسية بدأت العمل قبالة الساحل الشمالي، لأن الظروف في القنال تحسنت، ما يجعل محاولات العبور أكثر احتمالا.

المصدر: AP

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير الشرعية

إقرأ أيضاً:

ذعر وفزع بين المصطافين بالساحل الشمالى بسبب حيوان نافق بغرب الإسكندرية

تسبب ظهور حيوان نافق بأحدى القرى السياحية غرب الإسكندرية فى اثارة الرعب والفزع بين المصطافين والمواطنين وسادت حالة من الهرج والمرج على الشاطئ، يأتي ذلك بعد أيام من ظهور 3 كائنات حية بحرية غريبة لم يعرف إذا كانت حوتا أم قرشا، في قرية سياحية بالكيلو 67 في مدينة الحمام بالساحل الشمالي بمصر، السبت قبل الماضي.

واكد المواطنين انهم اثناء تواجدهم بالمياه للسباحة فؤجئ بوجود حيوان نافق فى المياه مما تسبب فى صراخ المواطنين وحالة من الذعر وقاموا على الفور المصطافين باخلاء مياه البحر ، وقام مجموعة من الشباب بسحبه واخراجه للشاطئ .

كما أكدوا أن الحيوان النافق ربما يكون بقرة أو فرس نهر، مشيرين إلى أنه لو كان بقرة فربما القيت من إحدى المراكب التي تحمل شحنات من الأبقار وقام مسؤولو المركب بإلقاء النافقة منها في المياه. وقام المصطافون بإبلاغ السلطات لمعر فة هوية الحيوان النافق وتحليل

وكشف الدكتور عادل على أحمد، رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد، التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، حقيقة الحيوان النافق الذي عثر عليه مصطافين بإحدى القرى السياحية في الساحل الشمالى غرب الإسكندرية، اليوم الأحد.

وتم تشكيل  وفدًا علميًا من فرع المعهد القومى بالإسكندرية، لمعاينة الحيوان النافق في الساحل الشمالى، وتبين أنه ليس حيوانأً بحرياً، وإنما من واقع المعاينة المبدئية هو حيوان ماشية يحتمل أن يكون تم القائه في عرض البحر بعد نفوقه أثناء نقل الماشية عن طريق البحر.

وأشار إلى أن الحيوان النافق به شعر وجزء كبير من الرأس التي تشبه الماشية فضلا عن رجليه الأماميتين اللاتين توضحان هذا الأمر.

 

مقالات مشابهة

  • وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن
  • لم يستهدفها الحوثي.. غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن
  • السلطات الفرنسية تحقق في اتهامات بإساءة استخدام المال العام ضد رئيس تشاد
  • غريق جديد بشواطى الإسكندرية بسبب ارتفاع الأمواج
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر المتوسط
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر الأبيض المتوسط (صورة)
  • اغتصاب فتاة مراهقة وخنقها أمام والدتها على متن قارب في البحر الأبيض المتوسط
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قبالة الساحل الشرقي
  • بسبب إرتفاع أمواج البحر غرق 3 أشخاص بالإسكندرية
  • ذعر وفزع بين المصطافين بالساحل الشمالى بسبب حيوان نافق بغرب الإسكندرية