أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم /الأحد/ ضرورة مساعدة المنظمات الدولية للعراق في مكافحة الفساد، مشيرا إلى أن علاقة العراق مع الدول تتعلق بمدى تعاونها باسترداد المال العام والمطلوبين.
وقال السوداني في كلمة خلال المؤتمر الأول لمكافحة الفساد حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) - إنه تم تشكيل لجنة لمتابعة ومعالجة المشروعات الحكومية المتلكئة وحسمها، لافتا إلى أن فريق التدقيق بالشكاوى الخاصة بملفات الفساد بحث 71 ملفا بمختلف القطاعات وأجرى تحقيقا إداريا بـ 24 قضية، مؤكدا إعداد مشروعات لتعديل القوانين وإصدار التعليمات الخاصة بمكافحة الفساد.


وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة تتولى إعادة هيكلة الجهاز الحكومي، كما تم إصدار التعليمات الخاصة بتسهيل تنفيذ قانون إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين، مشيرا إلى سعي بلاده للوصول إلى حساب موحد يظهر حركة الأموال في جميع مؤسسات المالية وإلزام المؤسسات الحكومية كافة بدعم القطاع الخاص.
ونوه رئيس الوزراء العراقي بأنه وجه بالإسراع في الإجراءات المتعلقة بإتمام الحسابات المالية الختامية للسنوات السابقة وإصدار ضوابط إصلاح النظام الضريبي، وإلزام الجهات الحكومية بتقديم البيانات المالية لإكمال إجراءات الرقابة والتدقيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنظمات الدولية مكافحة الفساد العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، استمرار البرلمان العربي في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، باعتبارها قضية العرب الأولى والمركزية، فضلًا عن مواصلة تحركاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

العسومي يشيد بجهود الحكومات العربية في تنمية الشباب ويدعو لتعزيز المشاركة في المسارات التنموية العسومي: الانخراط في منظومة التكنولوجيا أمر حتمي للنهوض بواقع الاقتصادات العربية

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البرلمان العربي، اليوم السبت، وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة.

وجدد العسومي، دعم ومساندة البرلمان العربي وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

بدورها، أطلعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، رئيسَ البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في دولة فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية لاسيما المرأة في قطاع غزة التى تواجه أقسى أشكال التعذيب والعنف، في ظل حرب الإبادة الجماعية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني منذ تسعة أشهر.

وثمنت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، الجهود والدور الكبير الذي يقوم به البرلمان العربي لنصرة فلسطين على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، ودوره الكبير في دعم الدبلوماسية الرسمية في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • لجنة مكافحة الفساد في واسط تصدر بيانا: ماضون في عملنا
  • بنكيران يستغرب استعداد الأغلبية الحكومية للدخول للانتخابات المقبلة بجبهة موحدة
  • البرلمان يوضح حول بطلان تشكيل لجنة مكافحة الفساد من قبل النائب الكلابي
  • رئيس الوزراء العراقي: مستعدون للتعاون مع الصومال في محاربة الإرهاب
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • الإعلام الحكومي:بوابة أور الإلكترونية للخدمات الحكومية ساهمت في الحد من الفساد
  • السوداني يعرض للصومال “خبرة” العراق في مكافحة الإرهاب والفساد
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية: مستمرون في بذل كل الجهود لوقف نزيف الدم السوداني (فيديو)
  • ضرورة التغيير هو طرح كل أهل السودان