شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن عضو كونغرس إسرائيل دولة عنصرية و حل الدولتين غير ممكن، واشنطن صفاوصفت النائب الأمريكية براميلا جايابال، إسرائيل بأنها دولة عنصرية، مؤكدة وجود معارضة منظمة ضد النقاد التقدميين للسياسات .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عضو كونغرس: "إسرائيل" دولة عنصرية و"حل الدولتين" غير ممكن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عضو كونغرس: "إسرائيل" دولة عنصرية و"حل الدولتين" غير...

واشنطن - صفا

وصفت النائب الأمريكية براميلا جايابال، "إسرائيل" بأنها دولة عنصرية، مؤكدة وجود معارضة منظمة ضد النقاد التقدميين للسياسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين.

وقالت جايابال في ندوة خلال مؤتمر سنوي تقدمي في شيكاغو، "بصفتي شخصًا نزل إلى الشوارع وشارك في الكثير من المظاهرات، أريد منكم أن تعلموا أننا نكافح من أجل توضيح أن إسرائيل دولة عنصرية، وأن الشعب الفلسطيني يستحق تقرير المصير والاستقلال، وأن حلم حل الدولتين يبتعد عنا ويصبح بعيد المنال".

ولطالما انتقدت جايابال ضم "إسرائيل" لأراضي الضفة الغربية، ودعت الكونغرس إلى جعل المساعدات العسكرية لإسرائيل مشروطة في حال استمرت في استخدام أموال دافعي الضرائب الأميركيين في انتهاك حقوق الإنسان في فلسطين.

وقالت جايابال في تصريحات سابقة: "علينا أن نطالب إسرائيل بإنهاء هذه الأعمال على الفور والابتعاد عن الضم والاتجاه إلى حل الدولتين مرة أخرى، وهو حل يفقد كثير من الناس بصراحة الثقة به بسبب تصرفات إسرائيل التي يرونها".

الكونغرس الاحتلال حل الدولتين

ر ش

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حل الدولتین

إقرأ أيضاً:

رياض منصور: إسرائيل لا تريد وقف إطلاق النار ولن تتفاوض بنية صافية

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، أنه لا يمكن للعالم ولا يمكن لمجلس الأمن أن يظل صامتا أمام انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي، وعدم احترامها لميثاق أو قرارات الأمم المتحدة أو أي مبدأ من مبادئ القانون، وتصر على تمزيق الشعب الفلسطيني كما تفعل الآن.

وقال "منصور" - في كلمة فلسطين أمام مجلس الأمن نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية أمس /السبت/ - إنه لا يمكن لمجلس الأمن أن يبقى ساكنا وهو يشاهد شعبا بأسره يُدمر بينما ينتظر الحماية التي تحق له، ويناشد للحصول عليها، ولكن العالم يواصل تجاهلها ببرود.

وأضاف إن قوات الاحتلال الاسرائيلية ارتكبت في الساعات الأولى من صباح أمس مجزرة جديدة ضد المدنيين النازحين في مدرسة أخرى بقطاع غزة، فاستشهد ما لا يقل عن 100 من الأطفال والنساء والرجال الفلسطينيين، من بينهم العديد من المسنين، بينما كانوا يجتمعون لأداء صلاة الفجر في مدرسة "التابعين" في مدينة غزة حيث كانت تؤوي آلاف الأسر النازحة.

وأكد المندوب الفلسطيني أنه يجب محاسبة إسرائيل على هذه الجريمة البشعة وعلى جميع الجرائم الأخرى ضد الإنسانية التي ارتكبتها في إبادة الشعب الفلسطيني، وعلى مدى سنوات الاحتلال غير القانوني وغير الإنساني، مشيرًا إلى أن "الوعود بوقف إطلاق النار هي كاذبة بوضوح، فهي تتناقض مع الأفعال الوحشية لإسرائيل كل يوم على الأرض، حيث تستمر في إرهاب السكان المدنيين الفلسطينيين في غزة وبقية فلسطين المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، ومن خلال تخريبها المتعمد لأي تقدم تحققه الوساطات نحو وقف إطلاق النار".

وتابع إن "إسرائيل لا تريد وقف إطلاق النار ولن تتفاوض بنية صافية"، مضيفا أنه "كل يوم، بالكلمات والأفعال، يثبت السياسيون وقادة جيش الاحتلال الإسرائيلي أنهم يفضلون الاستمرار في قتل وتدمير أي بصيص من الحياة في غزة بدعم سياسي ومادي من أولئك الذين يواصلون تبرير مثل هذا السلوك الوحشي وغير القانوني".

وأكد "منصور" أنه يجب على مجلس الأمن والجمعية العامة وجميع الدول المحبة للسلام أن تتحرك الآن لوقف هذا التصعيد من الإرهاب والموت والدمار الذي تسببه دولة الاحتلال الاسرائيلى للشعب الفلسطيني وللمنطقة كاملة، وهو تهديد خطير للسلام والأمن الدوليين".

كما شدد على أنه يجب على "مجلس الأمن أن يتخذ إجراء فوريا للمطالبة بوقف إطلاق النار لوقف المجزرة والمجاعة والنزوح وتدمير شعب بأسره، وإنقاذ ما تبقى من مصداقية الأمم المتحدة والنظام القانوني الدولي بالكامل"، وقال: توقفوا عن هذه الجنون. توقفوا عن هذه الوحشية. توقفوا عن هذه اللاإنسانية".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكبت فجر اليوم، مجزرة جديدة في مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج بمدينة غزة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 مواطن وإصابة المئات.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39790 مواطنا وإصابة 91702 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • الجهاد يرد على ادعاءات إسرائيل بشأن مدرسة التابعين
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن للمطالبة فورا بوقف إطلاق النار على غزة
  • رياض منصور: إسرائيل لا تريد وقف إطلاق النار ولن تتفاوض بنية صافية
  • متظاهرون في باريس: إسرائيل تنظم أولمبياد الإبادة الجماعية في غزة
  • البريطانيون يتظاهرون تنديدا بالعنصرية
  • آثار الرأي الاستشاري حول وضع إسرائيل في فلسطين
  • فلسطين تجدد دعوتها لتحرك دولي لوقف الإبادة الجماعية
  • حرب عنصرية تخوضها هذه الميليشيا ضد كل من لا ينتمي لها
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس وزراء بريطانيا بتشكيل الحكومة الجديدة
  • الرئيس السيسي لرئيس وزراء بريطانيا: يجب إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة