بوابة الفجر:
2024-10-02@01:07:21 GMT

المؤبد وغرامة نص مليون جنيه لتاجر الكيف بالهرم

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة تاجر مخدرات بالسجن المؤبد لاتهامه بالاتجار في المخدرات وغرامة نصف مليون جنيه بالهرم.

 

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم "هاشم. ط" لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليه تهمه حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

 
 

بدأت الواقعة بتلقي معاون مباحث الهرم معلومات، معلومات تفيد قيام المتهم بالتعاون مع آخرين بحيازة واتجار في مخدر الحشيش وترويجه على تجار التجزئة بواسطة سيارة ميكروباص ملك المتهم، وبإجراء التحريات تم إعداد كمين للمتهم وضبطه وبحوزته 1197 طربة حشيش وزنت 115 كجم. ومبلغ مالي قدر بـ110 آلاف جنيه.

 

وثبت تقرير المعمل الكيماوى بالطب الشرعى أن المضبوطات حشيش ومدرجة بالجدول الأول من قانون المخدرات، وقامت النيابة بمعاينة السيارة المضبوطة وتحريز المضبوطات.

 

وبمواجهة المتهم أقر بارتكاب الواقعة، قررت إحالته إلى محكمة جنايات المختصة التي أصدرت حكمها المتقدم على المتهم.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات الجيزة تاجر مخدرات الإتجار في المخدرات الهرم

إقرأ أيضاً:

غسل 15 مليون جنيه.. تجديد حبس متهم بالنصب علي المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج

جدد قاض المعارضات المختص، حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين، 15 يومًا احتياطيًا علي ذمة التحقيقات في اتهامه بالنصب والتزوير من خلال شركة توظيف للأموال متخصصة فى الهجرة الغير شرعية، والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم تسفيرهم للدول الأوروبية، وحاول غسل حصيلة نشاطه الإجرامي والتي بلغت نحو 15 مليون جنيه خلف  أنشطة مشروعة.

سبق وذكرت المعلومات أن المتهمي زاول نشاط توظيف الأموال، وقام بمزاولة نشاط واسع النطاق في مجال الجريمة المنظمة، بتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية بين الشباب من مختلف المحافظات من راغبي السفر للعمل بالدول الأوروبية، بمقابل مادي، لتسفيرهم، بطريقة غير شرعية إلى الدول الأجنبية باستخدام تأشيرات لدول عربية، وتذاكر سفر ذهاب وعودة واستغلال التوقف الزمنى بالبلاد الأجنبية، وحاول غسل حصيلة نشاطه الإجرامي والتي بلغت نحو 15 مليون جنيه خلف  أنشطة مشروعة كالسيارات والعقارات وغيرها.


وكشفت عدة بلاغات عن قيام  "شخص” بالاستيلاء على مبالغ مالية من كلٍ منهم عقب إيهامهم بقدرته على إنهاء إجراءات الهجرة لدولة أجنبية من خلال الشركة ملكه، إلا أنهم إكتشفوا أن الشركة مغلقة، وتبين صحة الواقعة وأن المشكو فى حقه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.

وألقي القبض علي المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه واعترف بالاتهامات التي تضمنها البلاغ بشأن قيامه بإنشاء شركة وهمية لإستخراج أوراق الهجرة إلى دولة أجنبية والإعلان عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بقصد النصب على المواطنين الذين يرغبون في الهجرة للخارج والاستيلاء منهم علـى مبالغ مالية وحاول غسل حصيلة نشاطه الإجرامي والتي بلغت نحو 15 مليون جنيه خلف  أنشطة مشروعة كالسيارات والعقارات وغيرها.







مقالات مشابهة

  • غسل 15 مليون جنيه.. تجديد حبس متهم بالنصب علي المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • حملة أمنية مكبرة تضبط كميات من المخدرات بقيمة 12 مليون جنيه
  • اختل توازنه.. النيابة تصرح بدفن جثة طالب سقط من علو بالهرم
  • الأمن يرصد مخدرات بـ12 مليون جنيه
  • ضبط مخدرات بقيمة 12 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • ضبط 40 كيلو حشيش بقيمة 3 مليون جنيه في الإسكندرية
  • بـ 3 ملايين جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات في الإسكندرية
  • ضبط مخدرات بـ3 ملايين جنيه بحوزة عنصرين إجراميين في الإسكندرية
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص
  • جنايات ذي قار: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات