لبنان ٢٤:
2024-06-29@23:18:23 GMT

غرق مخيّم حسني الزعيم للنازحين

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

غرق مخيّم حسني الزعيم للنازحين

تكشفت أضرار العاصفة وزادت الهطولات المطرية في البقاع الشمالي، وتحركت السيول الجارفة للحصى والاتربة من السلسلة الشرقية لتستقر في مجاري الأنهر والسيول،  مخلفة الأضرار على ضفتي نهر العاصي.    وتسبّبت غزارة الامطار بغرق مخيّم حسني الزعيم للنازحين السوريين بالمياه التي تسربت إلى الخيم.   وناشد سكان المخيمات الجمعيات الأهلية والانسانية التحرك والمساعدة.



وتسببت غزارة الهطولات المطرية باستحداث برك في الأماكن المنخفضة، وعلى جوانب الطرقات الرئيسية والدولية.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تطورات جديدة في ملف أموال الزعيم الليبي معمر القذافي لتمويل حملة ساركوزي لرئاسة فرنسا

استدعى القضاء الفرنسي اليوم السبت كارلا بروني ساركوزي، زوجة الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، بشأن التحقيق المتشعب حول التمويل الليبي لحملته الانتخابية عام 2007.

إقرأ المزيد ساركوزي يحذر من قرار مفاجىء لماكرون سيدفع فرنسا إلى الفوضى

وأفاد مصدر مطلع على ملف القضية لوكالة "فرانس برس" بأن المغنية وعارضة الأزياء السابقة والبالغة من العمر 56 عاما ملاحقة قضائيا بعدة تهم منها التستر على تلاعب بالشهود وعلى عصابة إجرامية بهدف التحضير لعمليات احتيال أمام المحكمة وإفساد موظفين قضائيين لبنانيين.

ولم يحدد موعد استجواب ساركوزي وقد يوجه إليها اتهام في القضية أو تعتبر شاهدا مساعدا في أفضل الأحوال.

وسبق أن استجوبها محققو الدائرة المركزية لمكافحة الفساد والجرائم المالية والضريبية مرتين، الأولى كشاهدة في شهر يونيو 2023 والثانية كمشتبه بها بداية شهر مايو الماضي.

ويهدف التحقيق القضائي الذي بدأ في شهر مايو 2021 إلى كشف الأدوار التي اضطلع بها 12 شخصا من المقربين من ساركوزي بهدف تغيير موقف الوسيط الفرنسي اللبناني المدعو زياد تقي الدين خلال مقابلة نظمتها ميشيل مارشان التي تملك وكالة "بست ايمدج".

حيث عمد تقي الدين نهاية 2020 بشكل مفاجىء إلى تبرئة ساركوزي بعدما كان هو الطرف الرئيسي الذي يتهمه في ملف "الأموال الليبية".

ويشتبه بأن ساركوزي وافق على هذه الألاعيب، لكنه ينفي ذلك، ومن المقرر أن يحاكم بداية العام المقبل بتهمتي "التستر على اختلاس أموال عامة" و"التمويل غير القانوني لحملة انتخابية"، وقد تقدم محاموه في شهر أبريل الماضي بطلب لإلغاء هذا الإجراء.

وتظهر عناصر من التحقيق علمت بها فرانس برس ونشرت صحيفة "لو باريزيان" جزءا منها، أن قاضي التحقيق المالي المكلف بالنظر في الملف يعتقد بوجود أدلة على استخدام خط هاتف سري من جانب كارلا بروني ساركوزي.

ويرى القاضي أن الخط المذكور استخدمه الزوجان لتلقي رسائل من ميشال مارشان حول كيفية تنفيذ عملية تمويل الحملة.

ولدى استجوابها بداية مايو الماضي أنكرت كارلا ساركوزي أن يكون الخط الهاتفي عائدا لها، وفي اتصال لفرانس برس مع محاميها بول ماليه، رفض الأخير التعليق على الأمر.

ويعتبر زياد تقي الدين الذي لجأ إلى لبنان لتجنب اعتقاله في فرنسا، المتهم الرئيسي لساركوزي،  لكنه تراجع عن اتهامه نهاية 2020 مؤكدا أن الرئيس الأسبق "لم يقبض قرشا واحدا لتمويل حملة الانتخابات الرئاسية" في 2007.

المصدر: أ ف ب 

مقالات مشابهة

  • تحت وسم #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. نشطاء يطلقون حملة إلكترونية للمطالبة برفع العقوبات عن الزعيم علي عبدالله صالح ونجله أحمد
  • تطورات جديدة في ملف أموال الزعيم الليبي معمر القذافي لتمويل حملة ساركوزي لرئاسة فرنسا
  • شهادات حية لـعربي21 توثق استهداف الاحتلال للنازحين شمال رفح
  • بعد شكاوى الأهالي.. الأمن يضبط مروجي المخدرات في المطرية
  • كوريا الشمالية تعدم شابًا علنًا.. «سمع 70 أغنية واتفرج على 3 أفلام»
  • السودان.. 4 قتلى بقصف الدعم السريع مخيما للنازحين بالفاشر
  • مالك مطعم يسكب الزيت المغلى على شخص وابنه بسبب مشادة كلامية فى الدقهلية
  • احتراق 51 مأوى للاجئين الأفارقة في مخيم للنازحين بمأرب
  • “الحويج” يبحث تقديم المساعدات للنازحين السودانيين
  • عاجل| التفاصيل الكاملة حول انقلاب بوليفيا