عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، اجتماعا موسعا لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات توسعة وتطوير كورنيش النيل الغربي " المرحلة الثانية" أمام المدينة الطبية، ومشروع إنشاء وربط كورنيش أخميم بالكورنيش الشرقي.
حضر الاجتماع الدكتور طلعت علي المستشار الهندسي للمحافظة، والمهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه سوهاج، والمهندس حاتم عمر مدير مديرية الطرق والنقل، ومحمد عبد العاطي مدير عام هيئة الطرق والكباري بسوهاج، ولطفي محمد علي رئيس مركز ومدينة أخميم، وعلي لطفي رئيس حي شرق سوهاج،  ومدير عام حماية النيل، ومدير عام مديرية المساحة، وممثلي شركات " الكهرباء والغاز والاتصالات، ومدير عام الإصلاح الزراعي بسوهاج، ومديري " الأملاك، والتنسيق الحضاري، والتنمية الحضرية" بديوان عام المحافظة.



تم خلال الاجتماع عرض الموقف التنفيذي الحالي لربط كورنيش أخميم بالكورنيش الشرقي، حيث تم الانتهاء من أعمال تدبيش جانب نهر النيل، وجاري العمل على توصيل المرافق وتسوية المنسوب، ووجه المحافظ بتشكيل لجنة من "المساحة، والإصلاح الزراعي، والتنمية الزراعية، وحماية النيل، والأملاك"؛ لتختص بعمل حد فاصل بين أملاك الأهالي وأملاك الدولة، وتوقيع ذلك على الخرائط المساحية في موعد غايته 30 يوما، على أن يتم توصيل الكهرباء وإنارة كورنيش أخميم، وإرجاء باقي المرافق لحين الانتهاء من أعمال اللجنة، وتقوم كلية الهندسة بوضع تصور لتسوية الطريق الرابط بين كورنيش أخميم والكورنيش الشرقي، وذلك بالتنسيق مع هيئة الطرق والكباري. 

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة الموقف التنفيذي لأعمال تطوير وتوسعة الكورنيش الغربي "المرحلة الثانية" أمام المدينة الطبية، حيث تجري أعمال تسوية الطريق، ووجه المحافظ بسرعة انتهاء الأعمال وتسليمه إلى مديرية الطرق؛ لإتمام عملية الرصف، لحين الانتهاء من أعمال الكوبري الواصل بين المرحلتين الأولى والثانية بالمشروع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أجتماعا موسعا التنسيق الحضاري التنمية الحضرية الاصلاح الزراعي الحضاري الزراعي الطرق والكباري الموقف التنفیذی

إقرأ أيضاً:

مرده يعقد اجتماعاً برؤساء مكاتب مفوضية الانتخابات بالمنطقة الجنوبية

ليبيا – عقد عضو مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أبوبكر مرده اجتماعين منفصلين مع رؤساء المكاتب بالمنطقة الجنوبية، ضم الاجتماع الأول الذي عقد بمقر مكتب الإدارة الانتخابية سبها كلاً من عضو المجلس والسنوسي الطاهر رئيس مكتب سبها ومحمد الغول رئيس مكتب الشاطىء.

وضم الاجتماع الثاني الذي عقد بمقر مكتب الإدارة الانتخابية أوباري وفقاً المكتب الاعلامي التابع للمفوضية كلاً من عضو المجلس وعلي أبو صلاح رئيس مكتب أوباري.

ونوقش في الاجتماعين جملة من المواضيع ( المشاكل والعراقيل التي تواجه عمل المكاتب بالمنطقة الجنوبية إلى جانب التباحث والمتابعة لسير عملية تسجيل الناخبين وعمل لجان قبول طلبات التسجيل بها) .

تجدر الاشارة إلى أن سلسلة الاجتماعات تأتي في اطار التواصل مع مكاتب الإدارة لانجاز استحقاق انتخاب المجالس البلدية 2024.

مقالات مشابهة

  • "في أول أيام عمله" محافظ أسيوط الجديد يعقد اجتماعا مع الجهاز التنفيذي للمحافظة
  • محافظ سوهاج الجديد يقوم بجولة ميدانية مفاجئة بمدينة أخميم
  • محافظ سوهاج الجديد يجري جولة ميدانية مفاجئة بمدينة أخميم.. صور
  • محافظ سوهاج : مدينة أخميم عاصمة التاريخ ويجب الاستفادة منها
  • محافظ المنيا يوجّه بسرعة الانتهاء من تغيير خط الصرف الرئيسى بمركز سمالوط
  • نتنياهو يعقد اجتماعا لمجلسه الوزارى الأمنى لمناقشة موقف المفاوضات مع حماس
  • محافظ بني سويف يناقش الموقف التنفيذي لعدد من الملفات الحيوية
  • مرده يعقد اجتماعاً برؤساء مكاتب مفوضية الانتخابات بالمنطقة الجنوبية
  • نتنياهو يعقد اجتماعاً لمناقشة مقترح بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • نتنياهو يعقد اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم بشأن رد حماس على وقف إطلاق النار بغزة