لجريدة عمان:
2024-07-07@01:34:47 GMT

بحث التعاون مع جامعة وايكاتو النيوزلندية

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

بحث التعاون مع جامعة وايكاتو النيوزلندية

بحث سعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للبحث العلمي والابتكار مع البروفيسور نيل كويغلي، رئيس جامعة وايكاتو النيوزلندية، ورئيس اتحاد الجامعات النيوزلندية سبل تعزيز التعاون، وتبادل وجهات النظر في جوانب التعليم العالي والابتعاث، وأثنى البروفيسور نيل كويغلي على الطلبة العُمانيين الدارسين بنيوزلندا، معرباً عن اهتمام وسعي الجامعات النيوزلندية المستمر في استقطاب الطلبة العُمانيين في مختلف التخصصات منها الطبية والأكاديمية، مشيراً إلى أنه يتم حالياً إنشاء جامعة للعلوم الطبية، فضلاً عن تطوير برنامج مهني (ماجستير مساعد محاضر) في تخصصات الكيمياء والمحاسبة والتمريض.

من جانبه، تطرق سعادة الدكتور بخيت المهري إلى تنفيذ الوزارة البرنامج الوطني للدراسات العليا على مراحل، وتتضمن المرحلة الأولى من البرنامج مسار الابتعاث (الأكاديمي والطبي) ويعنى المسار بابتعاث العاملين في المؤسسات الأكاديمية والصحية، وتستهدف مخرجاته العمل الأكاديمي والطبي وفق المتطلبات.

جاء ذلك، خلال استقبال وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للبحث العلمي والابتكار بمكتبه اليوم البروفيسور نيل كويغلي، رئيس جامعة وايكاتو النيوزلندية، ورئيس اتحاد الجامعات النيوزلندية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: العلمی والابتکار

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام

كشفت مصادر في وزراة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، انتهاء الاستعدادات كافة الخاصة بتنسيق الجامعات 2024 في مكتب التنسيق الرئيسي وفروعه بالمحافظات، موضحة أن مراحل التنسيق المختلفة لطلاب الثانوية العامة ستنطلق مباشرة بعد إعلان نتيجة الثانوية خلال 5 أيام كحد أقصى.

مراحل التنسيق لطلاب الثانوية العامة

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مدة كل مرحلة من مراحل التنسيق لطلاب الثانوية العامة 2024 وما يعادلها من شهادات تتراوح من 5 إلى 6 أيام، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية المعمول بها في هذا الشأن.

الحدود الدنيا للقبول

وأكدت أنّ جميع الطلاب الذين سيكونوا ناجحين في امتحانات الثانوية العامة 2024، سيكون لهم مكانًا في التعليم الجامعي، وأنّ الحدود الدنيا للقبول هي التي ستحسم التحاق الطلاب بالكليات.

وتابعت أن الوزارة خلال الأيام المقبلة، ستصدر القرار الوزاري الكامل الخاص بقواعد تنسيق الجامعات 2024 لمختلف الشهادات ومن يلتحق بالكليات.

مقالات مشابهة

  • “التعليم العالي” توضح حول العبء الدراسي للفصل الصيفي
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الصيني
  • التعليم العالي: مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية
  • د. الخشت: تجديد الثقة للدكتور أيمن عاشور يأتي بعد الإنجازات المتميزة
  • ميراوي يوقع اتفاقية مع الاتحاد الأوربي لتشجيع أفضل الطلبة على استكمال الدراسة في الخارج بقيمة 490 مليون درهم
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • وزير التعليم العالي: فتح الحرم الجديد لجامعة سنجور في برج العرب سبتمبر المقبل
  • المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل
  • وزير التعليم العالي يوقّع اتفاق شراكة بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام