الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، الأحد، انتهاء أعمال اللجنة المشكلة لمعالجة ملف المستشفيات المتلكئة، وفيما أشارت إلى أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه بإنهاء ملف المشاريع المتلكئة خلال 2024، أكدت أن العام الحالي سيكون حاسماً لمعالجة الملف وإنهائه.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هناك ما يقارب 1000 مشروع متلكئ، تعمل الوزارة على معالجتها"، مبيناً أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه بوجوب الانتهاء من هذا الملف خلال العام الجاري 2024".

وأضاف الهنداوي، أن "المشاريع المتلكئة موزعة ما بين برنامج تنمية الأقاليم والبرنامج الاستثماري للوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة"، مؤكداً "وجود متابعة حثيثة وإشراف مباشر من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، للانتهاء من هذا الملف".

وأوضح، أن "التركيز سيكون على مشاريع المستشفيات والمدارس والمجاري والماء، على اعتبار أنها تمثل أولويات خدمية، وهي ضمن البرنامج الحكومي لتحسين مستوى الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات".

وأشار إلى، أن "هناك لجنتين مشكلتين برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، الأولى تعمل على معالجة ملف المستشفيات المتلكئة، حيث أنهت هذه اللجنة أعمالها في هذا الجانب، بعد أن وضعت الحلول والمعالجات لكل المشكلات لهذه المشاريع"، مؤكداً "استئناف العمل في الكثير من مشاريع المستشفيات، وأنجز عدد منها، والمتبقي سينجز خلال الأشهر المقبلة من العام الجاري".

ولفت إلى أن "اللجنة الثانية، هي أيضاً برئاسة وزير التخطيط وبعضوية هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية واتحاد المقاولين العراقيين، مهمتها النظر في باقي المشاريع ومعالجة كل المشكلات"، مبيناً أن "هناك مشكلات عقدية ترتبط بالعقود بين طرفي المشروع، وهناك مشاكل ترتبط بقرارات سابقة أوقفت المشاريع".

وتابع، أن "اللجنة تعمل على قدم وساق، من أجل معالجة كل المشكلات الخاصة بالمشاريع المتلكئة"، مؤكداً أن "عام 2024 سيكون عاماً حاسماً لمعالجة ملف المشاريع المتلكئة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار المشاریع المتلکئة رئیس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

اقرأ غدا في "البوابة".. إيران تعلن انتهاء هجومها على إسرائيل.. وواشنطن وتل أبيب تتوعدان بالرد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقرأ غدًا في العدد الجديد من جريدة "البوابة"، الصادر بتاريخ الخميس 3 أكتوبر 2024، مجموعة من الموضوعات والانفرادات المهمة، ومنها:

القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر
السيسي يستقبل قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
إيران تعلن انتهاء هجومها على إسرائيل.. وواشنطن وتل أبيب تتوعدان بالرد
خسائر كبيرة.. الجنوب اللبناني يتحول لفخ لقوات الاحتلال
عملية نوعية.. 7 قتلى و9 جرحى في عمليتي طعن وإطالق نار بتل أبيب
قدس 5.. الحوثيون يعلنون استهداف عمق إسرائيل بـ3 صواريخ كروز
انفجاران قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
أستراليا تسعى لمنع احتجاجات مؤيدة لفلسطين يومي 6 و7 أكتوبر

مقالات مشابهة

  • تقديرا لعطائهم على مدار السنوات.. البنك الأهلي المصري يكرم هشام عكاشه وأعضاء مجلس الإدارة بمناسبة انتهاء مدتهم عام 2024
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • إيران تعلن انتهاء مرحلة ضبط النفس وتوجه رسالة تحذيرية لواشنطن
  • البنك الأهلي المصري يكرم هشام عكاشة وأعضاء مجلس الإدارة بمناسبة انتهاء مدتهم
  • رئيس مجلس الشيوخ يفتتح أعمال الجلسة العامة لليوم الثاني بدور الانعقاد الخامس
  • اقرأ غدا في "البوابة".. إيران تعلن انتهاء هجومها على إسرائيل.. وواشنطن وتل أبيب تتوعدان بالرد
  • بعد إعلان التشكيل النهائي.. رئيس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لـ7 أكتوبر
  • رئيس مجلس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لـ7 أكتوبر
  • رئيس مجلس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لمدة ربع ساعة
  • رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم