لجريدة عمان:
2024-07-06@03:34:04 GMT

محافظ شمال الشرقية: خطة تطويرية للجبل الأبيض

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

محافظ شمال الشرقية: خطة تطويرية للجبل الأبيض

أكد سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية على أهمية وضع خطة تطويرية للجبل الأبيض باعتباره أحد أهم المواقع السياحية في محافظة شمال الشرقية، لما يتميز به من مقومات طبيعية وتاريخية وثقافية، وأهمية إشراك المجتمع المحلي في رسم الخطط التنموية للمنطقة، والاستفادة من خبرات أهل الرأي والمشورة، ودعم وتشجيع المبادرات المجتمعية.

ودعا محافظ شمال الشرقية خلال زيارته لعدد من قرى الجبل الأبيض بولاية دماء والطائيين إلى أهمية العمل على تلبية مطالب المواطنين واحتياجاتهم، وتذليل الصعوبات التي تواجههم، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

ووجه المواطنين إلى التواصل مع الجهات الحكومية المختصة، لطرح مطالبهم واحتياجاتهم، معربا عن حرصه على متابعة جميع الطلبات والشكاوى والعمل على حلها وفق الإجراءات والأسس والأنظمة المعمول بها.

تأتي زيارة المحافظ إلى قرى الجبل الأبيض بولاية دماء والطائيين تنفيذا للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - بوضع خطة زمنية لتطوير الجبل الأبيض، وتنفيذا لأهداف "رؤية عمان 2040" الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وقد رافق سعادته في الزيارة سعادة الشيخ محمد بن سالم المعشني والي دماء والطائيين، وسعادة عضو مجلس الشورى بالولاية وأعضاء المجلس البلدي والمشايخ والأعيان ومواطنو الولاية، وبحضور عدد من مسؤولي الجهات الحكومية بالمحافظة، حيث قاموا بزيارة عدد من المواقع السياحية والمشاريع المنفذة في قرى الجبل الأبيض والقرى المجاورة لها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الجبل الأبیض شمال الشرقیة

إقرأ أيضاً:

شمال الشرقية تختتم البرنامج التخصصي في الإدارة المحلية

العمانية: اختتمت اليوم محافظة شمال الشرقية البرنامج التخصصي في الإدارة المحلية ضمن أولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة الدفعة الثانية، الذي جاء ضمن البرنامج الاستراتيجي "قيادة التغيير وتطوير الأداء".

وبدأ تنفيذ البرنامج بتاريخ 25 يونيو الماضي، واستهدف في دفعته الثانية القيادات الوسطى من نواب الولاة ومديري العموم المساعدين ومديري الإدارات بمؤسسات الجهاز الإداري ومن في حكمهم بمحافظة شمال الشرقية، بالإضافة إلى مشاركة الفئات الوسطى بمحافظات: مسقط، وظفار، ومسندم، والبريمي، وشمال الباطنة، وجنوب الشرقية، والظاهرة، والوسطى وذلك في إطار الشراكة والتعاون بين مختلف المحافظات.

حضر المناسبة سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية المشرف العام على البرنامج الذي سلم شهادات المشاركة على المشاركين.

وتناول البرنامج نشأة الإدارة المحلية وتاريخها في سلطنة عُمان ومقارنتها بالتجربة العالمية، والحديث عن الأسس والمبادئ العامة للإدارة المحلية، والتطرق إلى حوكمة الإدارة المحلية في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى التعريف بدور الإدارة المحلية في تحقيق رؤية عمان 2040، وتسليط الضوء على التخطيط التوجيهي لمحافظة شمال الشرقية والمشاريع وفق أولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة، واختتم البرنامج باستعراض التصور الشامل للإدارة المحلية وتوظيفها في العمل المؤسسي.

مقالات مشابهة

  • ملتقى القصيم العقاري يختتم أعماله بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والخاصة
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مستمرة بعدد من الجهات
  • المطيري يسأل عن أسباب تأخر صدور لائحة المظلات
  • شمال الشرقية تختتم البرنامج التخصصي في الإدارة المحلية
  • لماذا تخاف أوروبا من عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟!
  • إجراءات عملية لتسريع تنفيذ مستهدفات «تصفير البيروقراطية»
  • «قانونية حكومة عجمان» تناقش برنامجها للتطوير
  • جهود وطنية وإجراءات عملية لتسريع تنفيذ مستهدفات برنامج تصـفـير البيروقراطية
  • «قانونية دبي» تعزز الوعي بأدوات الامتثال التشريعي
  • جهود وطنية وإجراءات عملية لتسريع تنفيذ مستهدفات «تصفير البيروقراطية»