لجريدة عمان:
2024-07-01@19:50:27 GMT

فوز مثير لليابان على فيتنام في كأس آسيا

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

فوز مثير لليابان على فيتنام في كأس آسيا

بدأت اليابان مشوارها نحو لقب قاري خامس بفوز مثير على فيتنام 4 / 2 اليوم على استاد الثمامة، وذلك ضمن منافسات المجموعة الرابعة من كأس آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في قطر.

وسجل تاكومي مينامينو (11 و45) وكيتو ناكامورا (45+4) واياسي اويدا (85) أهداف اليابان، ودين ياك نجوين (16) وتوان هاي فام (33) هدفي فيتنام.

وتضم المجموعة أيضاً العراق وإندونيسيا.

دخلت اليابان المباراة مرشحة فوق العادة للفوز، لكن فيتنام بقيادة مدرب اليابان السابق الفرنسي فيليب تروسييه وقفت ندا عنيدا لها لا سيما في الشوط الأول عندما تقدمت عليها بهدفين، قبل أن يرد "الساموراي الأزرق" بهدفين سريعين في نهايته ويضيف رابعا في الشوط الثاني ليخرج فائزاً.

استحوذت اليابان على الكرة بنسبة عالية ونجحت في افتتاح التسجيل من ركلة ركنية اخطأ الحارس الفيتنامي في تقديرها وبعد دربكة داخل المنطقة وصلت الكرة إلى مينامينو مهاجم موناكو الفرنسي ليتابعها داخل الشباك (11).

بيد أن اليابان لم تنعم طويلاً بتقدمها لان فيتنام أدركت التعادل بعد أربع دقائق بواسطة دين ياك نجوين من كرة رأسية مستغلا ركلة ركنية ليخدع الحارس زيون سوزوكي (16).

وصمد المنتخب الفيتنامي في وجه نظيره الياباني الأكثر خبرة منه نظراً لأن معظم لاعبيه يدافعون عن ألوان أندية في البطولات الخمس الأوروبية الكبرى، لا بل تقدم عليه بواسطة توان هاي فام بكرة اتته من ركلة ثابتة ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك (33).

وتدارك المنتخب الياباني الموقف في مدى اربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

ففي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول نجح "الساموراي الأزرق" في إدراك التعادل عبر مينامينو مجددا. وفي الوقت بدل الضائع تقدم مجدداً بواسطة كيتو ناكامورا بتسديدة من خارج المنطقة سكنت الزاوية العليا لمرمى فيتنام اثر تمريرة حاسمة من مينامينو (54+4).

وتراجع ايقاع المباراة في الشوط الثاني، إلى أن نجحت اليابان في حسم النتيجة نهائياً في صالحها عندما سجل لها البديل اياسي اويدا هدف الحسم (85).

وكانت اليابان فازت مرتين على فيتنام في كأس آسيا، 4-1 في دور المجموعات لنسخة 2007، و1-0 في ربع نهائي النسخة الماضية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الصافنات تفوز بالمركز الأول بفرنسا

فازت الفرس الصافنات للخيالة السلطانية بالمركز الأول وذلك في منافسات الشوط الثالث التي أقيمت على مضمار بمبادور الفرنسي وخصص للخيول العربية الأصيلة مسافة ١٦٠٠ متر. وحسمت الصافنات منافسة الشوط لصالحها بقيادة الفارس مايكل فورست وإشراف المدربة إليزابيث برنارد.

مقالات مشابهة

  • الصافنات تفوز بالمركز الأول بفرنسا
  • القرارات التحكيمية تثير الجدل في تأهل ألمانيا لدور الثمانية
  • التغيير الأول منذ 20 عامًا.. اليابان تصدر أوراقا نقدية جديدة
  • مابين المشدد والبراءة.. الحكم علي المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • ما بين المشدد والبراءة.. الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين في قضية خطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • ثنائية فينيسيوس تقود البرازيل لفوز كبير على باراجواي
  • موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية