شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق خامس أكبر مستورد للحمضيات من تركيا، متابعة المركز الخبري الوطني حل العراق في المرتبة الخامسة من بين اكثر الدول استيراداً لمحاصيل الحمضيات الزراعية من تركيا، فيما جاءت .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق خامس أكبر مستورد للحمضيات من تركيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق خامس أكبر مستورد للحمضيات من تركيا

متابعة/ المركز الخبري الوطني

حل العراق في المرتبة الخامسة من بين اكثر الدول استيراداً لمحاصيل الحمضيات الزراعية من تركيا، فيما جاءت روسيا في المرتبة الاولى.   وزادت صادرات تركيا من محاصيل الحمضيات في النصف الأول من العام الجاري 2023 بنحو 11 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2022، وبلغت 452 مليونا و782 ألف دولار.   وبحسب معطيات اتحادات مصدري منطقة البحر المتوسط في تركيا، بلغ حجم صادرات الحمضيات 793 ألفا و41 طنا في الفترة بين شهر كانون الثاني وشهر حزيران 2023.

وحلت فاكهة اليوسفي في صدارة الحمضيات المصدرة في النصف الأول من العام الحالي، بزيادة 35 بالمائة وعائدات بلغت 228 مليونا و488 ألف دولار، تلاها الليمون بنحو 153 مليون دولار، والكريفون بنحو 36 مليون دولار، ومن ثم البرتقال بنحو 35 مليون دولار.   وجاءت روسيا في صدارة الدول المستوردة للحمضيات من تركيا في النصف الأول بواقع 181 مليونا و470 ألف دولار.   وتلتها أوكرانيا بنحو 41 مليون دولار، ومن ثم حلت بولندا في المرتبة الثالثة بنحو 32 مليون دولار.   بينما جاءت رومانيا في المرتبعة الرابعة، بنحو 26 مليون دولار، ثم العراق بالمرتبة الخامسة بنحو 25 مليون دولار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون دولار فی المرتبة

إقرأ أيضاً:

كوريا تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري خلال 32 شهراً

أظهرت بيانات صادرة عن بنك كوريا المركزي اليوم “الجمعة”، أن جمهورية كوريا سجلت أكبر فائض في الحساب الجاري خلال 32 شهراً في مايو الماضي، على خلفية الزيادة الحادة في الفائض التجاري وزيادة توزيعات الأرباح.

وذكر البنك في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، أن فائض الحساب الجاري للبلاد بلغ 8.92 مليار دولار خلال مايو، متحولاً من عجز قدره 290 مليون دولار في أبريل. وكان رقم مايو هو الأكبر منذ سبتمبر عام 2021 عندما حقق الفائض 9.51 مليار دولار.

ويرجع فائض مايو إلى زيادة الفائض التجاري للبلاد بدرجة حادة وزيادة توزيعات الأرباح من الخارج.

وحقق حساب السلع للبلاد فائضاً قدره 8.75 مليار دولار في مايو، مسجلاً فائضا للشهر الـ14 على التوالي.

وارتفعت صادرات كوريا بمقدار 11.1% على أساس سنوي إلى 58.95 مليار دولار في مايو، بينما تراجعت وارداتها بمقدار 1.9% إلى 50.20 مليار دولار.

وسجل حساب الدخل الأولي، الذي يتتبع أجور العمال الأجانب وتوزيعات الأرباح من الخارج ودخل الفوائد، فائضاً قيمته 1.76 مليار دولار في مايو، بعد العجز البالغ 3.33 مليار دولار في أبريل، وفقا للبيانات.

وتقلص العجز في حساب الخدمات إلى 1.29 مليار دولار في مايو، من عجز قدره 1.66 مليار دولار في أبريل.وام


مقالات مشابهة

  • 2 مليار دولار تكسب تركيا من زراعة البندق
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • كوريا تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري خلال 32 شهراً
  • ثروة أفقرهم 128.4 مليار دولار.. ترتيب أغنى 10 رجال في العالم
  • تراجع احتياطي المركزي التركي لأول مرة منذ شهرين
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن
  • تركيا تحصد نحو ملياري دولار من صادرات البندق
  • اسعار المشتقات النفطية في اليمن اليوم الخميس 4 يوليو 2024م
  • إيطاليا وإسبانيا أكبر الدول المستوردة للمنتجات المصرية فى 2023
  • التضخم في تركيا يكسر موجة الصعود بتراجع أكبر من المتوقع