المناطق_واس

حصلت وزارة الدفاع على شهادة الأنظمة الإدارية «الآيزو ISO 22301:2019» في مجال استمرارية الأعمال، وشهادة «الآيزو ISO 31000» في مجال إدارة المخاطر على مستوى وكالات وزارة الدفاع، وذلك بعد استيفائها المتطلبات والمعايير الخاصة بالشهادتين.

 

أخبار قد تهمك “وزارة الدفاع” و”جامعة الطائف” توقعان مذكرة تعاون لبناء القدرات وتبادل الخبرات في التعليم والتدريب 4 يناير 2024 - 5:34 مساءً وزارة الدفاع تعلن عن 126 وظيفة شاغرة في عدد من المدن 28 ديسمبر 2023 - 1:58 مساءً

 

 

وتسلم معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد البياري في الرياض اليوم، الشهادتين من الرئيس التنفيذي لشركة لبرو أنشرونس الأمريكية فاسيليوس أنشرونس، الجهة المانحة للشهادتين والرائدة في تقديم خدمات شهادات أنظمة إدارة «الآيزو».

 

 

 

وقال مدير الإدارة العامة لتميز الأعمال بوكالة وزارة الدفاع لخدمات التميز عبدالعزيز العمار: “إن حصول وزارة الدفاع على شهادتي «الآيزو» في مجالي استمرارية الأعمال وإدارة المخاطر، يأتي تأكيدًا على تطبيقها أفضل المعايير العالمية للارتقاء بقدراتها وجاهزيتها في مجالات إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال بجميع عملياتها.

 

 

 

 

وأوضح أن إدارة الحوكمة والمخاطر والالتزام في الإدارة العامة لتميز الأعمال أسهمت في إنشاء وتطوير إطار عمل متكامل يتضمن سياستين لإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال و 14 إجراء عمل، ومستندين للحوكمة، وبيان لتقبل المخاطر، وإطار لاستمرارية الأعمال.

 

 

 

 

وأشار إلى انعقاد أكثر من 300 ورشة عمل لبناء سجلات المخاطر ونماذج تحليل تأثير انقطاع الأعمال لتحديد وتقييم ومراقبة ومعالجة المخاطر، فيما جرى بناء 10 خطط لاستمرارية الأعمال للإدارة العامة الحرجة على مستوى الإدارات العامة في وكالات الوزارة، وخطة لإدارة الأحداث وأخرى لإدارة الأزمات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الدفاع إدارة المخاطر وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

ضربة اقتصادية.. وكالة “موديز” تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل درجتين مع نظرة مستقبلية سلبية

إسرائيل – خفضت وكالة “موديز” تصنيف إسرائيل الائتماني إلى “Baa1” من “A2” وأبقت على نظرتها المستقبلية السلبية حيال التصنيف.

وقالت وكالة “موديز” إن الدافع الرئيسي لخفض التصنيف الائتماني هو أن المخاطر الجيوسياسية زادت بشكل كبير إلى مستويات عالية جدا، مع ما يترتب عن ذلك من عواقب سلبية مادية على الجدارة الائتمانية لإسرائيل على المديين القريب والبعيد”.

وذكرت وكالة التصنيف الائتماني أن هدف إسرائيل المعلن والمتمثل في إعادة سكانها الذين تم إجلاؤهم إلى شمال البلاد من المرجح أن ينطوي تحقيقه على صراع أكثر حدة.

ودعّمت قرارها بتزايد حدة الصراع بين إسرائيل وحركة الفصائل اللبنانية بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة.

كما استندت في قرارها أيضا إلى “تراجع احتمالات عقد هدنة في غزة”، موضحة أن المخاطر السياسية المحلية ازدادت إلى جانب المخاطر الجيوسياسية.

وفي شهر أغسطس خفضت وكالة “فيتش” التصنيف الائتماني لإسرائيل من “A+” إلى “A” مشيرة إلى تفاقم المخاطر الجيوسياسية مع استمرار الحرب في غزة.

وأبقت الوكالة على نظرتها المستقبلية للتصنيف عند مستوى سلبي وهو ما يعني إمكانية خفضه مرة أخرى.

وتصاعدت المخاوف من أن يتحول الصراع إلى حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط بعد التصعيد الأخير في لبنان والقصف الذي استهدف قيادات في حركة الفصائل اللبنانية تزامنا مع الحرب المستمرة على غزة.

المصدر: وكالات + وسائل إعلام عبرية

مقالات مشابهة

  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية
  • ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • وزارة الاتصالات تختار EdVentures لإدارة مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج
  • توقيع اتفاقية استثمار بين إدارة الدفاع الوطني ومجموعة “تاتا” الهندية
  • ضربة اقتصادية.. وكالة “موديز” تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل درجتين مع نظرة مستقبلية سلبية
  • على وقع ضربات محور المقاومة.. “موديز” تخفض تصنيف “إسرائيل” الائتماني درجتين