قتلت امرأة مسنة، وابنها الأربعيني، من جراء هجوم بصاروخ مضاد للدبابات نفذه حزب الله على بلدة في شمال إسرائيل، بحسب ما أفادت صحف محلية، الأحد. 

ونقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل عن مركز "زيف الطبي" أن باراك أيالون (48 عاما)، قتل في الهجوم، وأن أمه ميرا (76 عاما) أصيبت بجروح بالغة، قبل أن يعلن مقتلها.

وأشارت الصحيفة إلى أن والد باراك أصيب أيضا في الحادث بعدما وقع الصاروخ على منزلهم في "كفار يوفال"، لكن إصابته خفيفة وقد نقل إلى المركز الطبي لتلقي العلاج.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ غارات على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان ردا على الهجوم.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق، الأحد، أن "منطقة جنوب لبنان باتت منطقة قتال وستظل هكذا طالما عمل حزب الله انطلاقاً منها"، محذرا من أن "حزب الله قد يحول أراضي الدولة اللبنانية بأكملها إلى منطقة قتال، وهذا سيكبده ثمنًا باهظًا".

لقد قرر حزب الله أداء دور "درع حماس الحامي" منتدباً من إيران، وها نحن نحصّل منه ثمناً متزايداً عن ذلك. إن من يشترط وقف الاحتكاك في شمال البلاد بوقف القتال في غزة سيدفع الأثمان المتزايدة.

منطقة جنوب لبنان أصبحت منطقة قتال وستظل هكذا طالما عمل حزب الله انطلاقاً منها. وقد يحوّل حزب… pic.twitter.com/BoWMoJld0V

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) January 14, 2024

وتواجه إسرائيل تصاعدا للتوتر على حدودها الشمالية حيث تتبادل القصف يوميا مع حزب الله بعد اندلاع الحرب في غزة إثر هجوم غير مسبوق لحركة حماس في 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى في هجوم من لبنان.. بيانٌ مهم لـحزب الله!

أعلن "حزب الله"، مساء اليوم الجمعة، أنه شنّ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الإنقضاضية على المقر المستحدث لقيادة كتيبة المدفعية 411 في جعتون. ولفت الحزب إلى أن الضربة استهدفت خيم استقرار ومبيت ضباط وجنود العدو الإسرائيلي، مؤكدة أن العملية أصابت أهدافها بدقة وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى فضلاً عن اندلاع حريق في المكان. كذلك، ذكر الحزبُ أنه استهدفَ مقرّ قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل بعشرات صواريخ الكاتيوشا.      

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • فايننشال تايمز: هل تسعى إسرائيل لإنشاء منطقة ميتة في لبنان؟
  • مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود
  • مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية
  • قتلى وجرحى في هجوم من لبنان.. بيانٌ مهم لـحزب الله!
  • عملية بريّة إسرائلية بغطاء جوي في الشجاعية شمال غزة
  • آيزنكوت: على كل الذين أخفقوا في صد هجوم 7 أكتوبر العودة لمنازلهم من قائد الفرقة إلى رئيس الوزراء
  • واشنطن تستعد لإجلاء رعاياها وسط مخاوف من هجوم بري إسرائيلي على لبنان
  • صواريخ حزب الله تقطع الكهرباء عن شمال إسرائيل وتُشعل الحرائق.. شاهدوا ما حصل
  • إسرائيل تهدّد بإعادة لبنان “إلى العصر الحجري” في حال اندلاع حرب مع حزب الله