كشف رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين إدريس شحتان، السبت، أن الوفد المغربي الذي سيغطي نهائيات كأس أمم إفريقيا، يتكون من 140 صحافيا وصحافية، يمثلون مختلف المنابر الإعلامية، الخاصة والعمومية، من صحافة ورقية وإلكترونية وسمعي بصري.

وانعقد، مساء أمس السبت بالدار البيضاء، اجتماع نظمته الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين حول الاستراتيجية العامة للتغطية الصحفية لوسائل الإعلام المغربية الخاصة بنهائيات النسخة الرابعة والثلاثين من كأس أمم إفريقيا، التي تجري أطوارها ما بين 13 يناير الجاري و11 فبراير المقبل بكوت ديفوار.

وركز هذا الاجتماع، الذي عرف، أيضا، توزيع اللباس الموحد للفريق الإعلامي المغربي المعتمد لتغطية هذه التظاهرة القارية، على برنامج عمل ممثلي عدد من وسائل الإعلام المغربية المعتمدين.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين إدريس شحتان، أن الوفد المغربي، المكون من 140 صحافيا وصحافية، يعتبر أحد سفراء المملكة، ولهذا فهو مدعو إلى تمثيل المغرب في هذه التظاهرة أحسن تمثيل، وأن يكون في مستوى هذه التظاهرة الكبرى وكذا الثقة الممنوحة لهم.

وعبر رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين عن أمله في أن يشكل هذا الوفد الإعلامي دعما للمنتخب الوطني، وأن يسانده في جميع مراحل هذه المنافسة الإفريقية، حتى يتحقق الأمل الذي ينشده الجميع في إحراز اللقب القاري، مضيفا أن كل الترتيبات اللوجيستية اتخذت من أجل تسهيل سفر وإقامة وتنقل الوفد بكوت ديفوار.

تجدر الإشارة إلى أنه تم يوم الأربعاء الماضي، التوقيع على اتفاقية شراكة تتعلق بمواكبة التظاهرات والأحداث الرياضية، بين كل من وزارة الشباب والثقافة والتواصل والجمعية الوطنية للإعلام والناشرين والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وذلك بهدف تنظيم عمل الصحافيين بشكل فعال مما يمكنهم من تغطية الأحداث الرياضية المقرر إجراؤها بالمغرب أو خارجه، على غرار كأس أمم إفريقيا والألعاب الأولمبية باريس 2024.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: کأس أمم إفریقیا

إقرأ أيضاً:

سجن مواطن مغربي بإسبانيا نشر محتوى “داعشي” على تيك توك

زنقة20ا الرباط

أفادت وسائل إعلام إيبيرية أن قاضٍ في المحكمة الوطنية الإسبانية أمر بسجن مواطن مغربي يدعى محمد م. مؤقتًا دون كفالة، وذلك بعد اعتقاله في ملقة، يوم الاثنين المنصرم، بتهمة نشر محتوى جهادي لتنظيم داعش الإرهابي على تطبيق ”تيكتوك”.

وأضافت، إن القاضي وجه إلى محمد م. 6 تهم تشمل التلقين وتمجيد الإرهاب، وذلك بعد أن كشفت التحقيقات عن قيامه بفتح 16 حسابًا على ”تيكتوك”، كان ينشر من خلالها محتوى داعشيًا يدعو إلى الجهاد، بالإضافة إلى تلقين وتجنيد أشخاص آخرين والتحريض على تنفيذ هجمات إرهابية.

وأقر القاضي حبسه الاحتياطي، وفق المصادر ذاتها، بسبب خطر هروبه، حيث تبين أنه على الرغم من إقامته المعتادة في إسبانيا، إلا أنه يمتلك روابط قوية ببلده الأصلي المغرب، حتى أنه كان قد اشترى بالفعل تذكرة طائرة للسفر إلى الناظور.

ويُجرى التحقيق مع محمد م. في القضية رقم 49/2023 في المحكمة الوطنية الإسبانية، وقد مثل أمام القاضي بعد اعتقاله. كما قامت السلطات بمداهمة منزله في حي نويفو سان أندريس في مدينة مالقة ومصادرة العديد من الوثائق التي تخضع حاليًا للتحليل.

وشارك في عملية اعتقال محمد م. العشرات من رجال الحرس المدني، بما في ذلك أعضاء من مجموعة العمل السريع (GAR).

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الوفد: ٣٠ يونيو كانت نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر
  • إنطلاق نهائيات الأولمبياد الجزائرية للرياضيات
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة يونيو
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة يونيو المجيدة
  • رئيس الوطنية للإعلام مهنئًا بذكرى ثورة يونيو: أحد أهم وأعظم إنجازات الشعب المصري
  • رئيس “الوطنية للإعلام” يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • سجن مواطن مغربي بإسبانيا نشر محتوى “داعشي” على تيك توك
  • اتفاق مغربي سويسري لمكافحة المنشطات
  • نائب رئيس حزب الوفد: ثورة 30 يونيو استعادة الهوية الوطنية وهيبة الدولة
  • جيش الاحتلال بحاجة إلى 8000 جندي لتغطية خسائره خلال الحرب على غزة