عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، الاجتماع الأول لمجموعة شركاء تنمية التعليم والمهارات DPG في دورته الجديدة، بالتعاون مع منظمة يونسيف؛ لمناقشة فرص التعاون المتاحة في الشراكة العالمية للتعليم «GPE»، ودعم أولويات الوزارة.

الأولوية القصوى للمرحلة الابتدائية

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تعطي الأولوية القصوى للمرحلة الابتدائية، وبالتالي لابد من وجود معلم قادر على تنمية شخصية الطالب لأنها تعد أهم المراحل التعليمية، وتحتاج هذه المرحلة إلى تنمية مهنية قوية للمعلمين، ومسئولي المدرسة جميعًا باعتبار المدرسة هي وحدة التطوير، بالإضافة إلى التوسع في الأنشطة الداعمة للتعلم الأخضر، فضلًا عن الإتاحة والمساواة بين الجنسين.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الوزارة ترحب بالتعاون مع شركاء التنمية في وضع قائمة بالموضوعات والملفات لبحثها خلال اجتماعات شركاء التنمية لهذه الدورة وعلى مدار العامين المقبلين، وذلك للتوصل إلى حلول ومقترحات قائمة على تبادل التجارب وبحث فرص التعاون المثمرة.

ومن جانبه، أعرب جيرمي هوبكنز ممثل يونيسف مصر عن سعادته بالمشاركة في الاجتماع الأول لمجموعة شركاء التنمية بتعاون مشترك من منظمة يونيسف ومؤسسة ساويرس ووزارة التربية والتعليم، مؤكدا أن هذا العمل يحظى باهتمام شركاء التنمية في التعليم بالتعاون مع عدد من الفاعلين في هذا القطاع.

وأكد جيرمي هوبكنز أن عضوية مصر في الشراكة العالمية للتعليم تعد خطوة مهمة للنهوض بالتعليم، إذ تهدف هذه الشراكة إلى دعم وزارة التربية والتعليم للنهوض بالعملية التعليمية في مصر، مشيرا إلى أن هناك تحديات كثيرة لكن هناك أيضا طموحات تهدف إلى المضي قدما في إصلاح التعليم في ضوء مؤشرات وزارة التربية والتعليم لتنمية مستوى الطلاب، وخطتها التنفيذية وتحديد الأولويات.

وأشار جيرمي هوبكنز إلى أن اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية وجود مجموعة عمل موحدة لتطوير استراتيجيات فعالة وضمان التواصل المفتوح بين جميع أصحاب المصلحة.

كما أعرب شيراز شاكرا رئيس قسم التعليم بمنظمة يونيسف عن امتنانه للشراكة القوية بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة «يونيسف»، والتعاون في وضع أسس تطوير التعليم في مصر.

واستعرض شيراز شاكرا سبل تعظيم الاستفادة من الشراكة، مشيرًا إلى أن مصر تهتم بحصول كل الأطفال على فرص تعليم متساوية بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، مضيفا أنه في عام 2023 كان هناك إنجازات في ضوء الشراكة العالمية للتعليم، إذ جرى وضع خطة قطاعية وجرى اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كما تم تحديد المتطلبات الرئيسية فيما يتعلق بالخطة التشغيلية والتي سيتم تنفيذها على مدار السنوات الثلاثة المقبلة من أجل تحقيق أهداف الوزارة الاستراتيجية في ضوء عضويتها في الشراكة العالمية للتعليم.

تحقيق تغيير جذري وملموس في تطوير التعليم

وأضاف أن هناك عددا من الأهداف في ضوء خطة 2024 / 2029 تحت قيادة وزارة التربية والتعليم ومن بينها وضع خطط رئيسية مستقبلية لمجموعة شركاء التنمية، ووضع ميثاق التعليم والذي سيركز على النقاط المتفق عليها للتطوير كما يعد فرصة واعدة لدعم وزارة التربية والتعليم لتحقيق تغيير جذري وملموس في تطوير التعليم، وتحليل الأوضاع والعوامل المختلفة لتمكين الوصول، وفرص تفعيل الكفاءة وجودة التخطيط للمساهمة في حدوث تغييرات سريعة وفعالة بالتعاون مع شركاء التنمية، والتشاور مع شركاء التطوير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم وزير التربية والتعليم الاجتماع الأول لمجموعة شركاء تنمية التعليم والمهارات التعليم الشراکة العالمیة للتعلیم وزارة التربیة والتعلیم شرکاء التنمیة بالتعاون مع فی ضوء

إقرأ أيضاً:

تنفيذاً لتوجيهات وزير الدولة محافظ م /عدن ادارة التربية والتعليم م/ المنصورة تشهد عملية الاستلام والتسليم

شمسان بوست / لوريزا نصر

تم صباح اليوم الاثنين 30/9/2024 عملية الاستلام والتسليم،  مابين السلف الاستاذ علي علوي السويري، والخلف الاستاذ فيصل الشعبي لادارة التربية والتعليم في م/ المنصورة ، وتأتي هذه الخطوة بناءً على توجيهات وزير الدولة – محافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، والتي شملت مدراء إدارات التربية والتعليم  في المحافظة ضمن التغيرات التي اصدرت من مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة د.نوال جواد ..

وتمت هذه العملية بحضور  أ.وفاء كبشي مدير الرقابة والتفتيش في مكتب التربية بالمحافظة ، أ .سهيم ناجي مدير الشؤن القانونية بمكتب التربية ، أ. احمد سلام عبدالله رئيس القسم المالي لمكتب التربية ، أ.صابر رئيس قسم الرقابة والتفتيش بادارة التربية والتعليم بالمديرية . ورئيس مجلس الاباء علي عبيد الصلاحي وعبدالله الحجر نائب مركز المنصورة وموظفي ادارة التربية والتعليم بالمديرية ..

وخلال التسليم تم التوقيع على محضر الاستلام والتسليم بين السلف والخلف وبعدها تم تسليم مفاتيح الخاصة بالمكتب والباص الخاص بالادارة وكذلك ختمها  …

وانتهت عملية التسليم باخذ الصور التذكارية والتهنيئة للاستاذ فيصل الشعبي على استلامه منصب مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية المنصورة …

#,رئيس قسم الاعلام التربوي بالمديرية

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • تنفيذاً لتوجيهات وزير الدولة محافظ م /عدن ادارة التربية والتعليم م/ المنصورة تشهد عملية الاستلام والتسليم
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)