بحث الأردن وبريطانيا اليوم الأحد عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي في مكتبه بمقر مجلس النواب اليوم السفير البريطاني لدى المملكة فيليب ريدلي هول، في زيارته الأولى لمجلس الأمة بعد تقديم أوراق اعتماده لدى البلاط الملكي.

 
وأكد الصفدي والسفير البريطاني أهمية إسناد المجتمع الدولي لصوات الحكمة الذي يجسده دومًا الملك عبد الله الثاني، ورؤيته التي يعبر عنها للوصول إلى حل سلمي مستدام وذلك عبر حل الدولتين بوصفه الضامن لأمن واستقرار المنطقة.
وقال رئيس مجلس النواب الأردني إن ما يجري في قطاع غزة من إبادة ومجازر يضعنا أمام مراجعة كاملة لكل معاني الإنسانية والقانون الدولي، وعلى مراكز القوة والقرار في العالم أن تدرك خطورة ما يجري وأثره على المنطقة والعالم أجمع، حيث إن استمرار الإنكار للحق الفلسطيني والتغاضي عن جرائم الاحتلال ينذر بعواقب كبيرة على المنطقة برمتها.
من جهته.. أكد السفير البريطاني حرص بلاده على تعزيز آفاق التعاون مع الأردن في المختلف المجالات..مؤكدًا إيمان بلاده بحل الدولتين كسبيل لإنهاء الصراع وتحقيق السلام الشامل، الذي يلبي تطلعات الشعوب بحياة آمنة ومستقرة بعد سنوات من الحرب والدمار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأردن بريطانيا

إقرأ أيضاً:

الأردن يجري تدريبًا ضخمًا براجمات الصواريخ.. فيديو

عرضت القناة الرسمية للقوات المسلحة الأردنية على موقع الفيديوهات القصيرة يوتيوب، مقطع فيديو لإجراء سلاح المدفعية الملكي تمرينا ضخما لراجمات الصواريخ المتعددة تحت اسم “مطر غزير 3” وشهده العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

واستمع الملك عبدالله الثاني، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، إلى إيجاز قدمه قائد سلاح المدفعية الملكي حول تطورات السلاح، بالإضافة إلى الأسلحة والمعدات الحديثة التي تم إدخالها.

ملك الأردن يكلف جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة (عاجل)

كما قدم رئيس شعبة العمليات والتدريب عرضا عن التمرين، الذي يحاكي تهديدات محتملة والإجراءات المتخذة لمواجهتها.

وتابع الملك عبدالله الثاني أيضاً رمايات حية توضح دور سلاح المدفعية في تقديم الإسناد خلال تنفيذ مهام تشكيلات ووحدات المناورة.

وشمل التمرين رمايات لراجمات صواريخ حديثة، بالإضافة إلى المدفعية الثقيلة والمتوسطة والخفيفة ومدافع الهاون. كما تم تحميل فصيل من سرية مدفعية لواء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان (التدخل السريع) بالتزود بذخيرة راجمات الصواريخ بواسطة طائرات سلاح الجو العمودية.

ويهدف التمرين إلى اختبار الجاهزية العملياتية والقتالية لوحدات سلاح المدفعية، وقدرتها على التخطيط والتنفيذ والتنسيق، فضلاً عن مواكبتها للتطورات التكنولوجية الحديثة.

وتجول العاهل الأردني، طبقا لبيان الديوان الملكي اليوم، في معرض للأسلحة والمعدات والذخائر المستخدمة في سلاح المدفعية الملكي.

وأشاد الملك عبدالله الثاني بدقة ومهارة المشاركين في التمرين، وبالكفاءة العالية لتشكيلات القوات المسلحة.

شاهد الفيديو..

مقالات مشابهة

  • «الوزارية العربية الإسلامية» تبحث جهود حل الدولتين
  • وزير الخارجية الأردني: اللجنة العربية الإسلامية تؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • الأردن يجري تدريبًا ضخمًا براجمات الصواريخ.. فيديو
  • «الكرملين»: ضرورة إجراء تحقيق شامل عن واقعة انفجار أجهزة بيجر في لبنان
  • مصر وأمريكا: حل الدولتين مسار تحقيق السلام والأمن المستدامين
  • الفياض يثمن دور مجلس النواب لخدمة إيران من خلال دعم الحشد الشعبي
  • بارزاني والسفير البريطاني يبحثان انتخابات برلمان كوردستان ووجود التحالف الدولي
  • عقيلة صالح: التقارب المصري التركي فرصة لحل الأزمة وإخراج القوات الأجنبية
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة وقف الحرب على غزة فورا