شدد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، الأحد، على أن تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي "لم تكن يوماً بلدا" ولن تكون، محذّرا من أي خطوات نحو استقلالها، وذلك غداة انتخابات رئاسية انتهت بفوز مرشح مؤيد للاستقلال.

وقال وانغ خلال مؤتمر صحفي في القاهرة: "تايوان لم تكن يوما بلدا. لم تكن كذلك في الماضي، وبالتأكيد لن تكون كذلك في المستقبل".

وحذّر من أنه "في حال فكّر أحد في جزيرة تايوان بالمضي نحو الاستقلال، سيكون ذلك محاولة لتقسيم الصين، وسيتم بالتأكيد معاقبتهم بشكل قاسٍ من قبل التاريخ والقانون"، مؤكدا أن أي محاولة لذلك ستبلغ "طريقا مسدودا".

وأعلنت الصين، الأحد، رفضها لتهنئة اليابان وأميركا للرئيس التايواني الجديد.

ومع وصول تشينغ – تي إلى رئاسة تايوان، أصبح مصير العلاقات بين الولايات المتحدة والصين معلقا عليه الآن، لا سيما مع تصريح الأخيرة بعدم رضاها عن الرئيس الجديد الذي تعتبره "الصبي المدلل لحركة الاستقلال التايوانية".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات القاهرة الصين الولايات المتحدة تايون الصين بكين القاهرة الصين الولايات المتحدة أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي بالشرقية

اختتم المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكيه التابع لمركز البحوث الزراعية بالعباسه ابو حماد  بمحافظه الشرقيه البرنامج التدريبي بعنوان تفريخ الاسماك  ورعايتها فى المزارع السمكية  في الفتره من 1: 4 يوليو  2024 و ذلك بمقر المعمل.

و يأتى ذلك انطلاقا من اهميه  تفريخ اسماك المزراع السمكيه و تأثيرها على قطاع الاستزراع السمكي  و ربحيه المزراع  و اهتمام الدوله بالثروه السمكيه لدوره فى توفير البروتين الحيواني للمواطن المصري وفي إطار توجيهات  علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بأهمية تعظيم الدور الارشادى والتدريبى  للمراكز البحثية لخدمة المزارعيين والمهتميين بالثروة السمكية فى مصر.
تحت اشراف ورعاية الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

و تهدف الدوره الى التعريف بأهميه المفرخات السمكيه و دورها فى قطاع الاستزراع السمكي و التدريب على تفريخ أسماك البلطي النيلي السمكه الرئيسيه بمصر حيث ينتج منها 1.1 مليون طن سنويا و كذلك تفريخ اسماك القراميط و هي احدي الاسماك ذات القيمه الغذائيه العاليه التي يقبل عليها المستهلك المصري و أسماك المبروك  التي لها دور مهم فى المزراع السمكيه من خلال تنظيف الاحواض من الحشائش و كذلك تنظيم نمو الطحالب بالاحوض السمكيه و أسماك الزينه بأنواعها ذات القيمه السوقيه المرتفعه و المطلوبه للتصدير و التي تعتبر من احد المشاريع الواعده لشباب الخريجين. 
و كذلك تدريب المتدربين على افضل مماراسات إداره المفرخات السمكيه و إداره جوده المياه 
و كذلك  تطبيق الامان الحيوي بالمزارع السمكيه الذي بدوره يساعد على حمايه قطاع الثروه السمكيه من الامراض و الاوبئه و بالتالى تؤهل المزارع السمكيه للحصول على زريعه خاليه من الامراض  لتزيد من ربحيه المزارع و فى النهايه يحصل المستهلك على منتج ذو جوده عالية.
حيث قام البرنامج بتدريب ٢١من العاملين في قطاع الأسماك و الخريجين وفي هذا السياق قالت الدكتورة كريمان دياب المدير التنفيذي لاكاديمية مركز البحوث الزراعية للتدريب والتنمية البشرية والشهادات المهنية ان الاكاديمية تقوم بتنظيم دورات تدريبية للباحثين بالمركز بالتعاون مع المؤسسات الدولية والمحلية للتأهيل لسوق العمل

مقالات مشابهة

  • كل عام وانتم بخير ، غدا الأحد اول أيام العام الهجري الجديد ١٤٤٦ هجرية
  • برج السرطان: لا تتصرف بتهور.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • التونسية أنس جابر تودع ويمبلدون
  • توكل كرمان: اليمن يقاسي حربا مركبة ومدمرة يشترك فيها القريب والبعيد
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي بالشرقية
  • إندونيسيا ترحل 13 تايوانيا يشتبه في ارتكابهم جرائم خطيرة
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • اختتام برنامج تدريبي حول تفريخ الأسماك ورعايتها في المزارع السمكية
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الصيني
  • وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة