الثورة نت|

نظمت موظفات قطاع النظافة والبيئة بالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين وفروعه بامانة العاصمة والنقابة العامة لعمال البلديات والإسكان، فعالية خطابية باليوم العالمي للمرأة المسلمة مولد سيدة نساء الجنة فاطمة الزهراء تحت شعار ” الزهراء قدوتنا “.

وفي الفعالية أكدت مديرة تنمية المرأة بأمانة العاصمة ابتسام المحطوري والناشطة الثقافية سماح الوادعي، ضرورة تمسك المرأة المؤمنة بنهج السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وقيمها وأخلاقها وجهادها، وافشال مؤامرات الأعداء ومخططاتهم التي تستهدف إفساد المرأة والمجتمع.

وأوضحتا أن الزهراء تمثل النموذج الأرقى الذي يجب على كل إمرأة مسلمة أن تقتدي بخصالها وصفاتها السامية، وعكس ذلك في واقعها الأسري والعملي من حيث تربية النشء والأجيال وبناء مجتمع محصن من الثقافات المغلوطة في ظل الهجمة الشرسة على الأمة الإسلامية بالغزو الثقافي والحروب الناعمة.

ودعت المحطوري والوادعي، إلى ترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز وحدة الصف والعمل على تحصين المجتمع من مخاطر الحرب الناعمة والاقتداء بنهج أعلام الهدى وقادة الأمة ممن سطروا التضحيات في مقارعة أعداء الأمة ونصرة الحق والمستضعفين.

فيما أشارت نائب المدير التنفيذي لصندوق النظافة بالأمانة سميه العميسي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لتعزيز الوعي لدى المرأة المسلمة بضرورة الاقتداء بفاطمة الزهراء عليها السلام باعتبارها النموذج الأرقى لكل نساء العالم.

وحثت على ضرورة تعزيز الارتباط بالقيم والمبادئ التي حملتها سيدة نساء العالمين وما جسدته سيرتها العطرة من معاني في الصبر والتضحية، مشيدة بمواقف المرأة اليمنية وتضحياتها وصبرها واعتزازها وارتباطها بالزهراء عليها السلام وتمسكها بالهوية الإيمانية.

وأكدت العميسي، تأييد موظفات قطاع النظافة وتفويضهن الكامل لقائد الثورة والقوات المسلحة اليمنية في القوات البحرية والصاروخية على اتخاذ الخيارات العسكرية لنصرة الشعب الفلسطيني وحتى إيقاف العدوان على غزة وإدخال الغذاء والدواء للفلسطينيين.

واعتبرت جريمة العدوان الأمريكي البريطاني واستهدافه للعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات انتهاكا لسيادة اليمن ودليلا على استخفاف أمريكا بأمن وشعوب المنطقة وسعيها لزعزعة استقرار البلدان.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من موظفات القطاع والصندوق والنقابة، أناشيد عبرت عن المناسبة، وتكريم الموظفات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام

إقرأ أيضاً:

مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال

خصص أئمة المساجد عبر كامل التراب الوطني خطبة اليوم 05 جويلية 2024 للذكرى الثانية والستين للاستقلال وما يحمله هذا اليوم المجيد في طياته من تاريخ حافل بالبطولات والتضحيات التي قدمها أجدادنا وآباؤنا في سبيل تحرير وطننا العزيز.

وذكرر الأئمة، حسب بيان لوزارة الشؤون الدينية، بتضحيات الشهداء والمجاهدين، وما ادخره الله لهم من نعيم مقيم في الآخرة.

مبينين أن الاستقلال ليس مجرد ذكرى، بل هو درس تاريخي يجب أن تتعلمه الأجيال القادمة، لتحافظ على مكتسبات الوطن. ويواصلوا مسيرة البناء والتطوير.

وقال الأئمة، أن الذاكرة الوطنية هي روح الأمة، ومبعث فخرها ومجدها، وهي التي تجمع الأجيال خلفا بسلف. وتُستمد منها القيم العليا التي تحفظ هويتنا مصداقا لقوله تعالى [وَذَكِّرْهُم بِأَيَّامِ الله ].

كما أبرز الأئمة أهمية دور الشباب في بناء الوطن، وأهمية العلم والعمل من أجل نهضة الأمة وتقدمها.

وأشادوا بالإنجازات التي حققتها الجزائر الجديدة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والتنموية. لاسيما استعادة مكانتها على المستويين الإقليمي والدولي، والإشادة بذلك.

مختتمين الخطبة بالدعاء للوطن بالأمن والأمان، ولولي الأمر بالحفظ والسداد، وللبلاد بالرقي والازدهار. ولإخواننا بفلسطين بالحرية والنصر على الاستدمار.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • سوسن بدر تحتفل بعيد ميلاد غادة عبد الرازق
  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • منذ عام 2021 حتى الآن… الأمانة السورية للتنمية تؤسس 19 تعاونية إنتاجية
  • بدء محاكمة طبيب نساء بتهمة التسبب في وفاة زوجة الشيخ عبد الله رشدي
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • نساء فيدرالية اليسار يطالبن مجلس العلماء باعتماد إصلاح ديني للمدونة يستند إلى الاجتهاد المتنور
  • عُثر عليها بمحطة حافلات.. بيع لوحة الباقي في الرحلة إلى مصر بـ17.5 مليون جنيه إسترليني
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية