صفا

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، يوم الاحد، نعبّر عن رفضنا وإدانتنا لموقف ألمانيا المؤيّد والداعم لحرب الإبادة والتطهير العرقي والتهجير القسري الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا في قطاع غزَّة.

وقال الرشق في تصريح صحفي، وصل وكالة "صفا"، أنَّ "اعتزام ألمانيا الاتحادية الدخول كطرف ثالث في القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية، دعماً وتأييداً للكيان الإسرائيلي، يمثّل انحيازاً واضحاً لعدوانه وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكب فصولها منذ مئة يوم؛ ممَّا يجعلها شريكة له وتتحمّل المسؤولية الأخلاقية والإنسانية والحقوقية عن هذه الجرائم ضد المدنيين والأطفال والنساء".

وأكد الرشق أنَّ "محاولتها المكشوفة التكفير عن جرائمها النازية التاريخية لا تأتي عبر دعم وتأييد جرائم النازيين الجدد من مجرمي الحرب الإسرائليين ضد شعبنا الفلسطيني، كما أنها خطيئة كبرى ستبقى وصمة عار تلاحق ألمانيا بدعمها وتأييدها للهولوكست الجديد الذي يتعرّض له شعبنا".

ودعا جمهورية ألمانيا الاتحادية إلى "العدول عن هذه السياسة الخاطئة، والتوقف عن كل أشكال الدعم والتأييد للعدوان والإجرام الإسرائيلي، وتبني خيار رفض وتجريم حرب الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزَّة".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الحية: الاحتلال ماضِ في إبادة شعبنا لعجزه عن التصدي للمقاومة

الدوحة - صفا قال نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة خليل الحية، يوم السبت، إن جريمة الاحتلال الإسرائيلي في حي الدرج تؤكد مضيه قدمًا في إبادة شعبنا. وأوضح الحية في تصريح لقناة "الجزيرة"، أن رئيس الوزارء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حصل على ضوء أخضر أمريكي خلال زيارته الأخيرة لواشنطن التي لم تحرك ساكنًا. وطالب مجلس الأمن بعقد اجتماع طارئ لوقف هذه المجازر والعدوان الإسرائيلي. وأضاف أن "كل الذين يقتلون في مجارز الاحتلال هم نساء وأطفال، ولا مبرر أبدًا لاستهداف أبناء شعبنا". وأكد الحية أن الاحتلال يعجز عن التصدي للمقاومة، وأمام هذا العجز فهو يفرغ غضبه في وجوه المدنيين الأبرياء. وطالب بقرار دولي وعربي وإسلامي حقيقي يلزم هذا العدو المجرم بوقف هذه المجارز بحق شعبنا. وتابع "مهما حاول الاحتلال عمل حاجز وهمي بين المقاومة وشعبنا فلن ينجح وشعبنا موحد في دعم المقاومة". وأكد أننا نقوم بواجبنا في مقاومة الاحتلال والدفاع عن شعبنا بكل ما نملك، مطالبًا الآن بموقف عربي وإسلامي حقيقي لمعاقبة الاحتلال مثل إغلاق السفارات وسحب السفراء. 

مقالات مشابهة

  • "الشعبية": المواقف العربية والدولية المتخاذلة والمتواطئة تقود لتفجير المنطقة
  • طلب من أمازون: كيف يخزن عمالقة التكنولوجيا البيانات الكبيرة لحرب إسرائيل؟ (2-1)
  • بين أردوغان وأربكان.. كيف تطور موقف أنقرة الداعم لفلسطين ضد الاحتلال؟
  • الجزائر تشرع في ابتزاز فرنسا ومعاقبتها على قرارها التاريخي الداعم لمغربية الصحراء
  • الحية: الاحتلال ماضٍ بإبادة شعبنا لعجزه عن التصدي للمقاومة
  • الحية: الاحتلال ماضِ في إبادة شعبنا لعجزه عن التصدي للمقاومة
  • فتح : مجزرة مدرسة التابعين تمثل ذروة الإرهاب الإسرائيلي
  • "المجاهدين": مجزرة التابعين بغزة تعكس مدى إجرام ووحشية الاحتلال
  • "الأحرار": مجزرة "مدرسة التابعين" استكمال لمسلسل إجرام الاحتلال الممنهج في إطار حرب الإبادة الجماعية
  • «الإصلاح والنهضة» يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإبادة الجماعية في غزة