تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتالخمت ولاية باتنة من توقيف المشتبه فيهما البالغين من العمر 28 و 45 سنة ينحدران من ولاية سطيف. عن تورطهما في عملية التزويد بمادة الملح منتهية الصلاحية الموجه للاستهلاك البشري لفائدة تلاميذ المدارس الإبتدائية لبلدية تالخمت.

العملية مكنت من حجز 45 كيس ملح الطبخ باليود نوع “نور الشمس” ذو وزن 01 كلغ.

موضب ومعلب بتاريخ التوضيب 2021/11 صالحة لمدة 24 شهر من تاريخ الإنتاج. و 57 كيس ملح صناعي من نوع الجوهرة البيضاء ذو وزن 900 غرام، موضب ومعبأ صالح من 2023/01 إلى 2024/01/01.

تم الإستعانة بمصالح مديرية التجارة مفتشية نقاوس، حيث أكدت أن مادة الملح للطبخ باليود من علامة نور الشمس فئة 1 كلغ منتهي الصلاحية بتاريخ 2023/11/01. أما بالنسبة لمادة الملح الصناعي من علامة الجوهرة البيضاء فئة 900 غ منتهي الصلاحية بتاريخ 2024/01/01. وموجه للإستعمال الصناعي وذلك لإفتقاره لمادة اليود.

الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتالخمت تحقق في القضية المتعلقة بجنحة خداع أو محاولة خداع المستهلك بأية وسيلة. أو طريقة كانت حول تاريخ ومدة صلاحية المنتوج وقابلية إستعمال المنتوج. كما تم تسليم مادة الملح المحجوزة مقابل وصل تسليم إلى مديرية الأشغال العمومية، مع تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

سطيف: حجز 7 قناطير ونصف من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري

تمكن عناصر مجموعة التطهير التابعة للمصلحة الولائية للأمن العمومي بأمن ولاية سطيف. من حجز كمية من اللحوم البيضاء قدر وزنها بـ 07 قنطار و 41 كلغ غير صالحة للاستهلاك البشري. كانت معروضة للبيع على مستوى محل تجاري “قصابة” بالسوق الشعبي (عباشة عمار).

العملية جاءت على إثر خرجة ميدانية نظمها أفراد فرقة التطهير مست مختلف الفضاءات التجارية. حيث لفت انتباههم محل قصابة يعرض صاحبه كمية من اللحوم البيضاء يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وبالتنسيق مع الجهات المختصة تم حجز كمية من اللحوم البيضاء قدر وزنها إجمالا بــ 7 قنطار و 41 كلغ. لا يحوز صاحبها البالغ من العمر 40 سنة على شهادة الطبيب البيطري مع انعدام شروط النظافة و النظافة الصحية. وانعدام الوسم التجاري المصالح المختصة أكدت أن الكمية المحجوزة.

مقالات مشابهة

  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • سطيف: حجز 7 قناطير ونصف من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري
  • المحويت اعلى نسبة في كمية الامطار المتساقطة
  • “المرسة” طبق تقليدي ومكونات طبيعية فاضت بها خيرات جازان
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 بعنوان “آفاق متجددة”
  • سابقة.. القضاء يأمر بالحجز على أموال جماعة الدار البيضاء تنفيذا لحكم قضائي في ملف استمر 14 سنة
  • البيضاء تشهد تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة في البيضاء
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة بالبيضاء
  • “الإمارات العالمية للألمنيوم” تستقطب 7300 طالب لبرنامج “هندسة المستقبل” خلال العام الدراسي 2023-2024