أجرى مسؤولو وزارة الصحة والسكان زيارة ميدانية اليوم لمستشفى «بهية» للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، فرع الشيخ زايد، بمدينة السادس من أكتوبر.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الزيارة بدأت بلقاء تعريفيت مع مسؤولي مؤسسة «بهية» وعدد من العاملين بها، شهد استعراض آليات العمل بفرعي المؤسسة في منطقتي الهرم، والشيخ زايد، وذلك منذ أقيم فرع الهرم في مارس 2015.

مؤسسة بهية صرح طبي خيري

وأضاف «عبدالغفار» أنّ قيادات وزارة الصحة والسكان أعربت -خلال كلمتها- عن تقديرها لهذا الصرح الطبي الخيري، الذي نشأ من فكرة إنسانية هدفها مساعدة السيدات والتخفيف عنهم نفسيًا وماديًا، متمنيًا وجود العديد من النماذج التي تضاهي هذا العمل الإنساني كرمز يحتذى به.

وتابع «عبدالغفار» أنّه جرت الإشادة بحجم العمل في المستشفى الذي يهدف في المقام الأول إلى تخفيف العبء عن السيدات المصريات، مشيدة بمجموعة العمل في هذا الصرح الخيري، مؤكدًة حرص وزارة الصحة على تقديم سبل الدعم لجميع المؤسسات التي تقدم خدمة للمريض.

وقال «عبدالغفار»، إنّه جرى التوجيه بدراسة إمكانية التعاون بين مؤسسة بهية، ومركز الأورام بمحافظة كفر الشيخ، لتقديم خدمات للسيدات المريضات بسرطان الثدي، لافتًا إلى اهتمام الدولة بهذا الملف من أجل سيدات مصر، مشيرًا إلى النجاحات التي حققتها مبادرة السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، والتي ساهمت في زيادة نسب الحالات المكتشفة مبكرًا، وتقليل الوصول إلى المراحل المتأخرة، حيث يساهم الكشف المبكر في الوصول لنسب شفاء تبلغ 98%.

وأشار المتحدث الرسمي إلى التأكيد على أهمية دور المجتمع المدني في العمل مع مؤسسات الدولة الحكومية، مشددا على أنّ العمل الوطني من أجل الإنسانية تدعو إليه جميع الأديان السماوية.

وأضاف «عبدالغفار» أنّه عقب انتهاء اللقاء تفقد أقسام المستشفى المكتملة والتي تقدم خدمات طبية، وكذلك الأقسام الجاري العمل بها إنشائيًا وتجهيزيًا، متمنيًا استكمال الصرح الطبي لفرع بهية بالشيخ زايد، لاستيعاب السيدات المترددات وتقديم خدمات طبية مميزة ومتكاملة لهن.

وتابع أنّه تم رؤية عدد من السيدات المحاربات اللاتي يتلقين العلاج داخل مستشفى بهية بفرع الشيخ زايد، واستمع إلى رحلتهن العلاجية، وما يتلقونه من دعم نفسي داخل المستشفى، وكذلك أعمال تمكين وتعلم مهارات جديدة تساعدهن على المستوى الشخصي، خلال رحلتهن العلاجية، وقالت قيادات وزارة الصحة «رحلة العلاج تصنع بطلات قادرات على مواجهة تحديات الحياة».

ومن جانبه، أكد المهندس تامر شوقي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بهية، اعتزاز المؤسسة بالزيارة التي تبرهن اهتمام وزارة الصحة المصرية، بالقطاع الصحي بأكمله، بما فيه مستشفى بهية الذي يخصص خدماته المجانية للمرأة المصرية التي تمثل عمود البيت المصري، من خلال التوعية بأهمية الكشف المبكر وتقديم العلاج المجاني في حالة إصابة السيدة بمرض سرطان الثدي، وتقديم الدعم النفسي المجاني لها أثناء رحلة التعافي، حيث حرصت المؤسسة على توسيع نطاق خدماتها لاستقبال عدد أكبر من السيدات من خلال إنشاء الفرع الثاني والأكبر لبهية في منطقة الشيخ زايد، حتى يمكن من استقبال أضعاف ما تستقبله مستشفى بهية بفرع الهرم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأديان السماوية الدعم النفسي الدكتور حسام عبدالغفار السادس من أكتوبر الشيخ زايد الصحة والسكان العلاج المجاني الكشف المبكر المجتمع المدني تحديات الحياة وزارة الصحة وزارة الصحة الشیخ زاید

إقرأ أيضاً:

التعديل الوزاري| مصدران: وزير الصحة يباشر عمله بمكتبه.. وهذا موقف نائبه

كتب- أحمد جمعة:
قال مصدران بوزارة الصحة والسكان، إن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، لا يزال يباشر عمله المعتاد من مكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح المصدران لمصراوي، أن الأمور تمضي "مستقرة" كالمعتاد، خاصة وسط ترجيحات باستمرار "عبدالغفار" في منصبه في الحكومة الجديدة التي يرأسها الدكتور مصطفى مدبولي.

وأوضح أحد المصادر أن الوزير يواصل لقاءاته منذ أمس، وكان من بينها اللقاء مع المدير الإقليمي لشركة فايزر، حيث ناقشا التعاون في المبادرة الخاصة بالكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية.

وقال المصدر الآخر: "ما أستطيع قوله إن الأمور مستقرة في الديوان حالياً، والأرجح من ذلك أن الوزير باقٍ في منصبه"، في حين قد يشمل التغيير نائبه الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة لشؤون السكان، ليكون أحد مساعدي الوزير الحاليين بديلًا له.

مقالات مشابهة

  • الدكتور خالد عبدالغفار.. ماذا نعرف عن نائب رئيس الوزراء الجديد؟
  • احذري.. الحليب يهدد النساء بمرض مميت في هذه الحالة
  • الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية للدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي
  • ابتكار أدوية جديدة لعلاج أمراض «سرطان البروستاتا» و«الزهايمر»
  • التعديل الوزاري| مصدران: وزير الصحة يباشر عمله بمكتبه.. وهذا موقف نائبه
  • جرحى المرتزقة يشكون من الجوع وقلة التغذية وانعدام الدواء خلال رحلة علاجهم بالقاهرة
  • التصنيع في زمن الحرب..المقاومة تصنع المعجزات
  • رحلة تطور العلاجات النفسية من العصور القديمة إلى العصر الحديث
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف