تخلصت ربة منزل من حياتها بتناول قرص كيماوي سام يستخدم فى حفظ الغلال "الحبة القاتلة"،وذلك بعد خلافات بينها وبين زوجها وإقدامها على الإنتحار وجرى نقل جثمانها إلى مستشفى الجمالية المركزي بمحافظة الدقهلية وذلك لوجود خلافات بينها وبين زوجها.
البداية كانت بتلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ للعقيد عمرعويس، مامور مركز شرطة الجمالية، من مستشفى الجمالية المركزي بوصول "إسراء.

ا.ر"،18 عاما، ربة منزل ومقيمة قرية الستين القصبي غرب دائرة مركز صان الحجر بمحافظة الشرقية مصابة بحالة إعياء وإدعاء تناول مادة سامة وتوفيت عقب وصولها.
انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة الجمالية إلى المستشفى وبسؤال "حمدى.م.ا، 28 عاما، زوج المتوفية، محامي حر، ووالد المتوفية 52 عاما، عامل بمعهد أزهري، ويقيمان بذات العنوان، قررا بتناول المتوفيه قرص كيماوي سام يستخدم فى حفظ الغلال مما أد إلى حدوث اصابتها التي أودت بحياتها على إثر خلافات زوجية بينها وزوجها ولم يتهما أحد بالتسبب فى ذلك.
تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وإخطار مديرية أمن الشرقية جهة الإختصاص.
وتعمل الدولة علي تقديم الدعم النفسي للمرضي النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.
 وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدير أمن الدقهلية خلافات زوجية انتحار محافظة الشرقية أمن الدقهلية مشاكل نفسية الدعم النفسي حفظ الغلال تتخلص من حياتها تخلص من حياته القومي للصحة النفسية

إقرأ أيضاً:

انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين

أعلنت الإدارية الصحية في مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، عن تنظيم قافلة طبية علاجية شاملة في قرية النزهة بمركز المنصورة اليوم الجمعة وغدا السبت.

تنظيم قافلة طبية لمدة يومين

وأوضحت في بيان، أن القافلة الطبية تأتي استكمالا لمسيرة القوافل العلاجية تحت إشراف وزارة الصحة، لذا تم تنظيم قافلة علاجية مجانية لأول مرة في وحدة طب أسرة بالنزهة مركز المنصورة.

وأشارت إلى أن القافلة تتضمن الكشف والتحليل والأشعة وصرف الأدوية بالمجان والتحويل للمستشفى سواء لمزيد من الفحوصات أو للعمليات الجراحية، وكذلك التحويل لعمل قرارات نفقة الدولة للأمراض المزمنة، موضحة أنه يحب على المواطنين عند الحضور إحضار بطاقة الرقم القومي الخاص بالمريض أو شهادة الميلاد للأطفال.

خطة القوافل الطبية في الدقهلية خلال شهر يوليو

وجاءت القافلة الطبية كأول قافلة في شهر يوليو ضمن خطط القوافل بالدقهلية والتي جاءت كالآتي:

- 5 و6 يوليو قافلة في قرية النزهة في مركز المنصورة.

- 12 و13 يوليو تنظيم قافلة طبية قرية ميت دمسيس بمركز أجا.

- 19 و20 يوليو قرية إصلاح الغيط مركز أجا.

- 26 و27 قرية موسى العريس بمركز بلقاس.

مقالات مشابهة

  • تهدد زراعة الذرة.. ما لا تعرفه عن دودة الحشد
  • سقوط سيارة فى المياه أثناء حفل زفاف بالدقهلية ووجود مصابين
  • انتشال جثمان شابين غرقا في انقلاب سيارة بترعة بالدقهلية
  • مدينة الجمالية بالدقهلية تشكو الإهمال
  • بسبب خلافات أسرية.. أهلها هيجننوا عليها سيدة بالفيوم خرجت من منزلها منذ 15 يوما ولم تعد
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • تغيب ربة منزل بالفيوم عن منزلها منذ اسبوعين بسبب خلافات اسرية
  • بسبب خلافات أسرية.. تغيب ربة منزل منذ 15 يوما بالفيوم
  • بسبب خلافات أسرية.. اختفاء ربة منزل في ظروف غامضة بالفيوم
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية