أكد المهندس علي جبر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن اليوم يمر 100 يوم من الكارثة الدموية التي جعلت الفلسطينيين يواجهون الموت والدمار والتهجير، وذلك من خلال مجازر مستمرة خرقت كل مبادئ القانون الدولي ووصلت إلى 1932 مجزرة ،راح ضحيتها 30 ألفا و84 شهيدا.

وذكر «جبر»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهجت سياسة الإبادة الجماعية من خلال ما تنفذه من قصف وتجويع وتعطيش، لمئات الآلاف من الأسر يوميا، لافتا إلى أن الرؤية المصرية التي تسعى إليها القيادة السياسية بوقف إطلاق النار الفوري والدائم تظل هي السبيل الوحيد لإنهاء مقتل وجرح الأطفال وأسرهم، وتمكين التسليم العاجل للمساعدات التي تشتد الحاجة إليها.

100 يوم من العدوان على غزة

وأضاف «جبر»، في بيان له، أنه وبالتزامن مع مرور 100 يوم عدوان على غزة، فإن إسرائيل مستمرة في غطرستها وتوحشها في حق الشعب الشقيق، وليس ذلك فحسب، بل امتدت لصياغة أكاذيب مفضوحة حاول فيها وفد إسرائيل ترويجها ـ دون جدوى ـ أمام محكمة العدل الدولية بادعائها إعاقة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى داخل القطاع عبر معبر رفح، للإبعاد عن نفسها جريمة التجويع الكامل لأكثر من 2 مليون فلسطيني في قطاع غزة الذين منعت عنهم الغذاء والمياه والكهرباء وكل مستلزمات الحياة، مشيرا إلى أن الحرب الإسرائيلية موثقة بالصوت والصورة، ولا مجال للتحايل عليها، فالماء والغذاء تحول إلى إحدى أدوات الحرب التي يتم استخدامها في قطاع غزة.

إرسال المساعدات الإنسانية

وأشار عضو التحالف الوطني، إلى أن الدور المصري محل تقدير واعتراف من مختلف دول العالم التي أقرت بما قدمته مصر ولا تزال لأهالي غزة في وقت كانت المساعدات الإنسانية مكدسة في انتظار الدخول للقطاع بسبب تعنت إسرائيل، منوها أن نداءات الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لن تتوقف للمجتمع الدولي في دفع مسار السلام ونفاذ المساعدات الإغاثية بالكميات الكافية، كما حذرت عدة مرات من خطورة عملية العقاب الجماعي والتجويع التي تقوم بها إسرائيل ضد الفلسطينيين، والتي بذلك تدفعهم للنزوح وعليه سعت وضغطت من أجل تسهيل دخولها.

ولفت «جبر»، إلى أن الدعوى التاريخية المقدمة من جنوب أفريقيا فضحت ممارسات وجرائم الاحتلال فى قطاع غزة علي مدار أكثر من 3 أشهر كاملة ، مخلفا ما يزيد علي 24 ألف شهيد وعشرات الآلاف من الجرحى والمفقودين، مشيرا إلى أن مصر لم تتوقف جهودها من أجل إيقاف التصعيد والقتال على مر التاريخ؛ وكانت مهام الإغاثة جزءًا أصيلًا من هذا الجهد، وهو ما قامت به الدولة بشكل ريادي ومتميز لا يمكن لأحد إنكاره وأدخلت خلال 95 يوما 7 آلاف طن أدوية ومستلزمات طبية، 4.5 ألف طن وقود، 50 ألف طن مواد غذائية، 20 ألف طن مياه، 12 ألف طن خيام ومواد إعاشة، 88 سيارة إسعاف واستقبلت مصر 1210 مصابين و1085 مرافقا لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العدوان على غزة التحالف الوطني المساعدات الإنسانية القضية الفلسطينية دعم غزة ألف طن إلى أن

إقرأ أيضاً:

‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدين ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"
  • السعودية تسقط مساعدات غذائية جوًا على قطاع غزة
  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • ‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب