رؤيا الأخباري:
2024-10-07@23:06:33 GMT

دجوكوفيتش يتغلب على الكرواتي بريزميتش

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

دجوكوفيتش يتغلب على الكرواتي بريزميتش

أصبح ديوكوفيتش ثالث كرواتي يحقق مجموعة ضد لاعب مصنف أول عالميًا في بطولة الجراند سلام

استهل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش حملة الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بنجاح، بتحقيق فوزه على اللاعب الكرواتي دينو بريزميتش في اللقاء الذي جمعهما الأحد.

اقرأ أيضاً : محرز: البداية هي المفتاح لتحديد مسار رحلتنا

ونجح ديوكوفيتش في إحراز الفوز بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-2) و(6-7) و(6-3) و(6-4)، خلال مباراة استمرت لمدة 4 ساعات ودقيقة واحدة.

وفي الدور الثاني، سيواجه ديوكوفيتش الفائز من المباراة الأسترالية الخالصة بين أليكسي بوبيرين ومارك بولمانس.

استطاع ديوكوفيتش تحقيق هيمنته على المجموعة الأولى، حيث نجح في كسر إرسال بريزميتش مبكرًا في الشوط الأول وعززه بكسر آخر في الشوط السابع، محسومًا المجموعة في غضون 42 دقيقة.

وبعد استفاقة بريزميتش في المجموعة الثانية وفوزه بالشوط الرابع، قاد الصربي ردًا قويًا، محققًا كسر الإرسال في الشوط التالي ليتقدم مجددًا.

وعلى الرغم من محاولة اللاعب الكرواتي العودة في المجموعة الثالثة، إلا أن ديوكوفيتش استعاد الهيمنة وكسر الإرسال مرة أخرى في الشوط الثامن، حسمًا المجموعة لصالحه.

في المجموعة الرابعة، سار ديوكوفيتش بثقة ليتقدم بسرعة (4-0)، ورغم محاولة بريزميتش العودة بتقليص الفارق إلى (4-3)، إلا أن الصربي أتم اللقاء لصالحه بإحكام.

وبهذا الانتصار، أصبح ديوكوفيتش ثالث كرواتي يحقق مجموعة ضد لاعب مصنف أول عالميًا في بطولة الجراند سلام، وثاني أصغر لاعب يفعل ذلك منذ عام 1985.

وأظهر ديوكوفيتش إعجابه بأداء بريزميتش قائلاً: "بريزميتش يستحق الإشادة والتحية على ما قدمه اليوم"، مشيدًا بنضجه وصلابته على الرغم من صغر سنه، ووصف أداءه بأنه "مباراة هائلة للاعب في عمر 18 عامًا".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: نوفاك ديوكوفيتش نوفاك دجوكوفيتش تنس كرة التنس فی الشوط

إقرأ أيضاً:

مجموعة نادرة من الفراشات المحفوظة تجذب أنظار زوار معرض الصقور والصيد السعودي

جذبت مجموعة نادرة من الفراشات المحفوظة بعناية فائقة أنظار زوار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 ، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في مقره بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، ويستمر حتى 12 أكتوبر الجاري.
وقدمت إحدى الشركات المتخصصة في الديكور مجموعة استثنائية من الفراشات التي نالت إعجاب الزوار من محبي الطبيعة وهواة جمع القطع النادرة، حيث تضم هذه المجموعة المميزة 56 فراشة تم جمعها من ثلاث قارات، وهي جزء من مجموعة مؤلفة من أربعة إطارات تحتوي على فراشات من مختلف أنحاء العالم شكلت إضافة فريدة جمعت بين الفن الطبيعي والديكور الفاخر.
وأوضحت المشرفة على الجناح الروسية فاليريا أن هذه المجموعة الفريدة من نوعها تعد شهادة على التنوع البيولوجي العالمي، حيث جرى تنظيمها بدقة وفقًا لفن الفسيفساء لتضم مجموعة من الفراشات الذكور النادرة، حيث أشرف فريق من المتخصصين على جمع وترتيب العينات لضمان سلامتها وحفظها، مما يتيح للزوار فرصة الاطلاع على قطع فنية طبيعية تحاكي جمال الحياة البرية في أبهى صورها.
وتضم المجموعة فراشات من عائلة “مورفو” الشهيرة بجمالها الجذاب، والتي تتواجد في أمريكا الجنوبية والمكسيك وأمريكا الوسطى، وتتميز بجناحيها اللامعين، ويتراوح طول جناحيها بين 7.5 سم و20 سم، مما يجعلها من أكثر الفراشات إثارة للإعجاب.
كما تشتمل المجموعة على فراشة “Chrysiridia rhipheus” المدغشقرية النادرة، التي تُعرف بكونها واحدة من أجمل الفراشات الطائرة نهارًا، وتتميز بجناحيها المتلألئين وألوانها النابضة بالحياة تجذب هواة جمع الفراش.
يذكر أن فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 على مدى 10 أيام، تشهد مشاركة أكثر من 400 عارض من 45 دولة، على مساحة إجمالية تصل إلى 160 ألف متر مربع، من خلال الأجنحة المتخصصة في عالم الصقور والصقارة والهوايات المرتبطة بها، وبيع أسلحة الصيد بأنواعها المختلفة في المملكة، إلى جانب مستلزمات وتقنيات الصقور، والأغذية والمنتجات الخاصة بها، ومعدات التخييم والرحلات البرية، وأسلحة وأدوات الصيد، والدراجات النارية والهوائية ومركبات الدفع الرباعي.

مقالات مشابهة

  • عفت نصار: الزمالك والمصري سيتأهلان من مجموعة الكونفدرالية
  • رسميًا.. إيقاف محمد كنو 3 مباريات
  • "أبطال أفريقيا".. الرجاء والجيش في مجموعة الموت
  • المصري في مجموعة نارية مع الزمالك وأنيمبا في الكونفيدرالية الأفريقية
  • بهلا يتغلب على صور بثلاثية في دوري عمانتل
  • مجموعة نارية لـ الزمالك في كأس الكونفدرالية
  • الزمالك: سعداء بتواجدنا مع المصري في مجموعة واحدة
  • عاجل.. الزمالك والمصري في مجموعة واحدة بالكونفدرالية الإفريقية
  • مجموعة نادرة من الفراشات المحفوظة تجذب أنظار زوار معرض الصقور والصيد السعودي
  • بطولة الصين.. ديوكوفيتش إلى الدور الثالث