أعلن سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، استيعاب جميع الناشرين الذين تقدموا بطلبات للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في دورته المقبلة. 

الحفاظ على منجزات الدولة المصرية

ووجه خلال كلمته في المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل معرض الكتاب الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعمه الدائم والمستمر للمثقفين والناشرين، وجميع أدوات القوى الناعمة في مصر، وخاصة في ظل بناء الجمهورية الجديدة، تأكيدا على أن أساس بناء الجمهورية الجديدة يقوم على الصحة والتعليم والثقافة، واعتبار الثقافة إحدى أهم أدوات البناء للإنسان المصري فكريا واجتماعيا، وما سيحافظ على منجزات الدولة المصرية التي تقوم بها.

وأضاف أن الدورة الجديدة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب مميزة؛ لأنها تنم عن نجاح باهر لمعرض الكتاب الذي يعد من أكبر المعارض الدولية للكتاب، وخاصة في ظل ما لمسناه خلال الإعداد والتجهيز لهذه الدورة، باجتماعات اللجنة العليا للمعرض والتنسيق الدائم والمستمر مع الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وفريقه المعاون.

إجراء قرعة علنية بشفافية

وقال إنه جرى إجراء قرعة علنية بشفافية وعدالة ونزاهة لتسكين جميع الناشرين المصريين والعرب بالمعرض، وذلك بمقر اتحاد الناشرين المصريين، وجرى استيعاب جميع الناشرين الذين تقدموا للاشتراك في المعرض لإتاحة الفرصة للجميع لعرض أحدث إصداراتهم وإنتاجهم للجمهور المصري والعربي، وتلبية الطلبات التي تقدم بها الاتحاد إلى الهيئة.

وأكد أن مصر ستظل دائما في الريادة والصدارة بإنتاجها الفكري والثقافي، وقدرة مثقفيها ومبدعيها وناشريها على العطاء الذي لا ينضب، متمنيا أن تكون هذه الدورة ناجحة ومميزة لجميع الناشرين المصريين والعرب والأجانب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد الناشرين رئيس اتحاد الناشرين معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض الكتاب الناشرین المصریین

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة تعتعمد خطة معارض الكتاب.. 7 فعاليات خلال فترة الصيف

اعتمدت نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، خطة معارض الكتاب، والتي تنفذها الهيئة العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، خلال فترة الإجازة الصيفية في المحافظات، وتضم 7 معارض في عدد من المحافظات.

وقالت وزيرة الثقافة،إنّ خطة المعارض تنطلق الخميس المُقبل 25 يونيو، بمعرض الكاتدرائية المرقسية في الإسكندرية، ويستمر حتى 4 يوليو المُقبل، بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب والوثائق القومية، يعقبه معرض بورسعيد السابع للكتاب في الفترة من 18 حتى 27 يوليو 2024، ثم معرض رأس البر الخامس للكتاب بمحافظة دمياط، في الفترة من 8 حتى 17 أغسطس 2024، ومعرض السويس الثاني للكتاب في الفترة من 28 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2024، وجارٍ التجهيز لتنفيذ عدد من المعارض بشمال وجنوب سيناء.

7 معارض للكتاب خلال فترة الصيف

وأعلنت وزيرة الثقافة، استمرار مبادرة الثقافة والفن للجميع، والتي تتضمن إصدارات تبدأ أسعارها من جنيه وحتى 20 جنيهًا، لتشجيع الجميع على اقتناء الكتب.

وأشارت وزيرة الثقافة، إلى أنه روعي في الخطة تنظيم عدد من المعارض بالمحافظات الحدودية، وشهدت الفترة الماضية إقامة عددٍ من المعارض في مناطق لم تطرقها الوزارة من قبل، والتي كان آخرها معرض شلاتين الأول للكتاب.

مقالات مشابهة

  • إحتفالية بعنوان "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" بجامعة الإسكندرية
  • هيئة المعارض تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" فى طرابلس سبتمبر المقبل
  • ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا من بناء الجمهورية الجديدة
  • لأول مرة.. إطلاق معرض «صنع في مصر» بطرابلس سبتمبر المقبل
  • عضو «خارجية النواب»: دعم الاستثمار وتمكين القطاع الخاص على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • الخميس.. مناقشة «اسمي ليلى» للكاتبة إلهام الكردوسي
  • نصر مطر: الذهب ملاذ آمن لمدخرات المصريين بالخارج
  • وزيرة الثقافة تعتعمد خطة معارض الكتاب.. 7 فعاليات خلال فترة الصيف
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف
  • الدورة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب تستقطب أكثر من 200,000 زائر