أعلنت الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين العساسي، تفاصيل الحصول على تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، الذي تنطلق فعالياته في الفترة من 24 يناير الحالي، مؤكدة أن سعر التذكرة 5 جنيهات، وأن فتح باب حجز التذاكر إلكترونيا سيتاح على موقع المعرض خلال الساعات المقبلة.

إجراءات دخول معرض الكتاب 2024

وأشارت الهيئة إلى أن خطوات التسجيل للحصول على تذكرة تبأ بالدخول على الرابط الخاص بالموقع https://cairobookfair.

gebo.gov.eg  أو من خلال الكلمات الدلالية على محرك البحث جوجل، ويتبعها الضغط على خيار احجز تذكرتك، ثم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة: الاسم- رقم الهاتف- البريد الإلـكتروني- العمر- الجنسية- النوع.

ولفتت إلى أنه بعد الانتهاء من عملية التسجيل يتم إرسال نسخة من التذكرة في رسالة نصية على واتساب للرقم المسجل، ونسخة أخرى على البريد الإلـكتروني تحتوي على بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة.

ومن المقرر أن يفتتح معرض الكتاب رسميا يوم 24 يناير الجاري، على أن يستقبل الجمهور ابتداء من 25 يناير وحتى 6 فبراير المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض الكتاب 2024 وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

التشكيل الوزاري 2024.. 7 خطوات أمام الحكومة الجديدة لتنال ثقة "النواب"

ينتظر الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عدد من الخطوات الهامة لتنال ثقة مجلس النواب بعد إعلان التشكيل الوزاري 2024 وحلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب

وقرر مجلس النواب برئاسة الدكتور حنفي جبالي، عقد جلسة يوم الإثنين المقبل لإلقاء الدكتور مصطفى مدبولي بيان الحكومة الجديدة.

 

موعد تقديم الحكومة الجديدة برنامجها لمجلس النواب

ووفقا للدستور والقانون، يجن أن تقدم الحكومة الجديدة ببرنامجها إلي مجلس النواب في أعقاب ذلك خلال 20 يومًا من تشكيلها، لتنال الثقة  في ضوء المادة (126) من اللائحة الداخلية للمجلس، وذلك وفقا للخطوات التالية:

يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو فى أول اجتماع له إذا كان غير قائم.
 يناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، يحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.
 يجب أن يصدر قرار المجلس فى شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفى جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يومًا من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها.
 إذا لم تحصل الحكومة على ثقة المجلس وفق حكم هذه المادة، اعتُبرت مستقيلة، ويكلف رئيس الجمهورية من يرشحه الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد المجلس بتشكيل الحكومة، ويتبع فى شأن ذلك الإجراءات المنصوص عليها فى الفقرات السابقة، ويكون لرئيس الجمهورية، بالتشاور مع رئيس مجلس الوزراء، اختيارُ وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل.
 إذا لم تحصل الحكومة للمرة الثانية على ثقة أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوما على الأكثر، اتُبِعت الإجراءات المنصوص عليها فى المادة 146 من الدستور. ومع مراعاة الأحكام السابقة تسرى الأحكام المقررة فى المواد 122 عدا الفقرة الثانية، 123، 124 من هذه اللائحة على الإجراءات المتعلقة بمناقشة برنامج الحكومة.
 تقضي المادة 127 من اللائحة بأنه يجوز لرئيس مجلس الوزراء وللوزراء ولغيرهم من أعضاء الحكومة، إلقاءُ بيان أمام مجلس النواب أو إحدى لجانه عن موضوع داخل فى اختصاصه. فإذا كان البيان أمام مجلس النواب، جاز له مناقشته فورًا أو إحالته إلى إحدى لجانه لمناقشته، وإبداء ما تراه من ملاحظات بشأنه.

مقالات مشابهة

  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • التشكيل الوزاري 2024.. 7 خطوات أمام الحكومة الجديدة لتنال ثقة "النواب"
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا