حمص-سانا

ألحقت الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها محافظة حمص خلال الأيام الفائتة أضراراً كبيرة بالأراضي الزراعية في منطقة تلكلخ، حيث غمرت المياه مساحات واسعة من المحاصيل والمزروعات.

وذكرت الدكتورة سهام أيوب مديرة زراعة حمص أن الأراضي المغمورة جلها في سهل البقيعة الإستراتيجي، مؤكدة خلال جولة تفقدية للمناطق المتضررة أن الأمطار الغزيرة تسببت بتقطع السبل بعدد من مربي الأغنام الذين حاصرتهم المياه، حيث يسعى عناصر الدفاع المدني والموارد المائية والزراعة لإخراجهم، إضافة إلى أضرار طالت عددا من البيوت المحمية وتشكل مسيلات مائية كبيرة في الأراضي الزراعية.

بدوره أحمد سلوم نائب رئيس اتحاد فلاحي حمص، أشار إلى أن الأضرار التي حصلت نتيجة الأمطار الغزيرة جسيمة، حيث بلغت نسبة الغمر 80 بالمئة من المحاصيل الموجودة في منطقتي البقيعة وتلكلخ تحديداً، وتجاوز ارتفاع المياه فيها مترين، حيث غمرت بشكل كامل 2500 دونم من الأراضي المزروعة بالقمح ولا يمكن إنبات المحصول فيها، مؤكداً ضرورة مساعدة الفلاحين وتعويضهم وزيادة الأسمدة للأراضي المتبقية مما كانت فيها نسبة غمر أقل.

وطالب عدد من الفلاحين بتعويضهم عن نسبة الضرر الكبيرة من مزروعات وماشية وأعلاف إضافة إلى العمل بالسرعة القصوى على تعديل مصارف ومجاري المياه ضمن هذه المنطقة للحد من هذه الحوادث خلال فصل الشتاء.

صبا خيربك

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع نشأت معبد، رئيس مركز ومدينة سمسطا جنوب بني سويف، في ضوء توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، الموقف التنفيذي لرصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البنا، حيث تم إزالة 12 حالة تعد بالبناء المخالف علي مساحة 11 قيراطا و6 أسهم بالمدينة، وقرية الشنطور وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك بحضور شوقي هاشم والاستاذ اشرف ابراهيم نائبي المدينة.

كما تم متابعة أعمال القافلة الطبية لتنظيم الأسرة تحت شعار "حقك تنظمي"، والتي تم خلالها الكشف على العديد من السيدات، وصرف الوسائل المناسبة لتنظيم الأسرة لهن بالمجان، فضلا عن تنظيم ندوة تثقيفية لبعض السيدات في هذا الشأن. 

بينما تم متابعة أعمال النظافة والتشجير، ورفع الإشغالات بشوارع المدينة، والتي يتم تنفيذها بالفترتين الصباحية والمسائية، لتوفير بيئة صحية نظيفة وحياة كريمة للمواطنين، وتضمنت الأعمال رفع المخلفات والأتربة وتفريغ حاويات القمامة بمداخل المدينة وعدد من شوارعها، ضمن خطة الوحدة لرفع مستوى النظافة العامة، وإضفاء المظهر الحضاري والجمالي بشوارع المدينة.

FB_IMG_1719490089093 FB_IMG_1719490082407 FB_IMG_1719490080356

مقالات مشابهة

  • الوصول إلى 25 مليون متعامل بالبورصة يكتب شهادة ميلاد للاستثمار
  • بني سويف تناقش ملف التعديات على الأراضي الزراعية
  • إضافة قوية.. عمرو يوسف يُشيد بالنجوم الجدد في "ولاد رزق 3"
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى
  • زراعة بني سويف: الانتهاء من عمليات حصاد القمح
  • عطش في (العنكور والطاش) جراء انخفاض منسوب المياه في الحبانية والأهالي بين نازحين وباحثين عن مهن أخرى غير الزراعة وصيد الأسماك
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف
  • وزير الموارد عن الإطلاقات المائية من تركيا إلى نهر الفرات: ما زالت قليلة
  • روسيا.. الأمطار الغزيرة تتسبب بخروج قطار عن سكته ومصرع راكبين (فيديو)