لايف ستايل، علماء روس يحذرون من توهج شمسي قوي اليوم الاثنين،قال علماء روس إن من المتوقع حدوث نشاط قوي للتوهج الشمسي اليوم الاثنين والذي قد .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر علماء روس يحذرون من توهج شمسي قوي اليوم الاثنين، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

علماء روس يحذرون من توهج شمسي قوي اليوم الاثنين

قال علماء روس إن من المتوقع حدوث نشاط قوي للتوهج الشمسي اليوم الاثنين والذي قد يتداخل مع الاتصالات ذات الموجات القصيرة وذلك بعد أن رصدوا ثلاث توهجات على الشمس أمس الأحد.

وقال معهد فيدوروف للجيوفيزياء التطبيقية في موسكو إن من الممكن حدوث توهجات من الفئة إكس (أضخم التوهجات) بما في ذلك توهجات بروتون وإن من المتوقع أن تؤدي إلى انقطاع موجات الراديو القصيرة.

والتوهجات من الفئة إكس هي أكبر الانفجارات في الأنظمة الشمسية ويمكن أن تتسبب في حدوث عواصف إشعاعية طويلة الأمد. وتوهجات البروتون هي عاصفة من جزيئات الطاقة الشمسية تتكون أساسا من البروتون.

وتحدث التوهجات الشمسية عندما تتشابك خطوط المجال المغناطيسي داخل وحول الشمس. ويمكن أن تؤثر على المجال المغناطيسي للأرض مع احتمال إتلاف الأقمار الصناعية ومعدات الاتصالات وفقا لما ذكرته إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا).

وفي عام 2022 تسببت عاصفة مغناطيسية أرضية ناجمة عن موجة كبيرة من الإشعاع من الشمس في إتلاف 40 قمرا صناعيا لشركة سبيس إكس والتي كانت قد أطلقت قبل وقت قصير.

وقال معهد فيدوروف إنه تم رصد ثلاث توهجات شمسية أمس الأحد استمرت احداها لمدة 14 دقيقة وصاحبها عطل في اتصالات الراديو.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: اليوم ذروة ارتفاع قيم الحرارة.. والعظمى على القاهرة 39 درجة

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد اليوم استمرار ارتفاع درجات الحرارة الذي بدأ من منتصف الأسبوع الجاري، مشيرًا إلى أن اليوم هو ذروة الارتفاعات في قيم الحرارة.

وأضاف القياتي في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي: «من المتوقع أن يشهد اليومُ تسجيل أعلى درجة حرارة على مستوى هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تصل اليوم إلى 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى في الظل، و43 و44 درجة في محافظات جنوب الصعيد بالظل».

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «نسب الرطوبة مرتفعة وهدوء تام في سرعات الرياح، وأجواء مشمسة تماما نتيجة وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وكل هذه العوامل ستجعل درجات الحرارة المحسوسة أعلى من درجات الحرارة التي سيتم قياسها بمعدل درجتين إلى 3 درجات».

فيما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الخميس سيكون ذروة الموجة الحارة على محافظات مدن القناة والقاهرة وجنوب الوجه البحري ومحافظات شمال الدلتا، إذ ترتفع الحرارة بقيم تتراوح بين 3 إلى 4 درجات.

 ذروة الموجة الحارة على القاهرة ومحافظات الدلتا

وأشارت إلى أنَّه من المتوقع أن تصل قيم الحرارة المحسوسة اليوم مع ذروة الموجة الحارة بين 41 إلى 42 درجة في الظل، وذلك بسبب مرتفع جوي يزيد من فترات سطوع الإشعاع الشمسي وتأثير منخفض الهند الشديد الحرارة، ومن المتوقع أن يسود اليوم طقس شديد الحرارة على القاهرة ومدن القناة و شمال الدلتا وصولا الى جنوب الوجه البحري.

درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا

القاهرة: الحرارة العظمى 39 المحسوسة 41.

العاصمة الإدارية: العظمى 39 المحسوسة 41.

6 أكتوبر: العظمى 39 المحسوسة 41.

بنها: العظمى 39 المحسوسة 41.

دمنهور: العظمى 38 المحسوسة 39.

وادي النطرون: العظمى 38 المحسوسة 40.

الزقازيق: العظمى 38 المحسوسة 40.

شبين الكوم: العظمى 37 المحسوسة 39.

الإسماعيلية: العظمى 40 المحسوسة 42.

السويس: العظمى 38 المحسوسة 39.

نسب الرطوبة المتوقعة اليوم مع ذروة الموجة الحارة

القاهرة والوجه البحري 85 - 70%.

السواحل الشمالية 90 - 85%.

شمال الصعيد 60 - 55%.

جنوب الصعيد 30 - 25%.

مقالات مشابهة

  • «رومانتك ستايل» و«ترايباليست» لجودلفين يخوضان «تحدي دوفيل»
  • كورة لايف.. مشاهدة مباراة انجلترا ضد سويسرا في ربع نهائي أمم أوروبا بث مباشر دون تقطيع
  • تشكيل مباراة إنجلترا ضد سويسرا المتوقع في يورو 2024 اليوم
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 36 ألف ميجاوات
  • ارتفاع قياسي في عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية بألمانيا
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • «الأرصاد»: اليوم ذروة ارتفاع قيم الحرارة.. والعظمى على القاهرة 39 درجة