أعلن الدكتور عادل عبدالعظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، أن معهد الإنتاج الحيواني افتتح اليوم المنفذ الثاني لمكون تصنيع الألبان، إذ يجرى طرح منتجات الألبان المصنعة من الحليب الطبيعي المنتج بمحطات المعهد والمصنع بأعلى الاشتراطات الصحية بأسعار تنافسية.

افتتاح المنفذ الأول في الدقي

وقال الدكتور محمد الشافعي، مدير معهد الأنتاج الحيواني، إنه سبق وجر افتتاح المنفذ الأول بمقر المعهد بشارع نادي الصيد بالدقي، لافتا إلى أن المنتجات المطروحة في المنفذين من إنتاج المحطات التابعة للمعهد على مستوى الجمهورية، وهي من المنتج إلى المستهلك مباشرة ما يضمن جودتها وأسعارها المخفضة.

خطة لزيادة عدد المنافذ 

وقال سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة، ومسئول ملف المنافذ بالوزارة، إنه تنفيذا لتوجيهات الوزير، هناك خطة لزيادة عدد المنافذ لتغطية أكبر عدد من المواطنين في كل محافظات الجمهورية، وتشمل جميع السلع الأساسية للوصول بالمنافذ إلى 300 منفذ بحلول منتصف العام الحالي.

أشار إلى أنه جار افتتاح 12 منفذا لبيع بيض المائدة بمحافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والمنوفية والدقهلية والغربية، وهي المحافظات التي يوجد فيها محطات إنتاج بيض المائده التابع للوزارة، ليصل عدد المنافذ مع نهاية شهر فبراير المقبل إلى 274 منفذا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الزراعة الزراعة منتجات الألبان مركز البحوث الزراعية

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية بالفيوم

شارك الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، في افتتاح معرض النباتات الطبية والعطرية، والذي ضم نماذج من النباتات الطبية والعطرية والزيوت والعطور المستخلصة منها، بجانب تكريم عدد من المزارعين والمصنعين المتميزين بمحافظات الصعيد، إضافة إلى تكريم الأكاديميين العاملين في البحث العلمي الخاص بتطوير المجال.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ بني سويف في فعاليات افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية، والذي تستضيفه الفيوم، وفي حضور بلال حبش نائب محافظ بني سويف، اللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي نائباً عن وزير الزراعة، الدكتور هشام الهلباوي نائبًا عن وزير التنمية المحلية، أندرياس روب رئيس تكتل مشروعات تنمية القطاع الخاص بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (Giz )، حلمي أبو العيش رئيس مجموعة سيكم ورئيس أمناء جامعة هيلوبوليس، طارق أبو بكر رئيس لجنة النباتات الطبية والعطرية بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، وممثلي وزارتي الزراعة والتجارة والصناعة.

وقد تضمنت فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، قيام الوكالة الألمانية للتعاون (GIZ) بتكريم محافظي سويف والفيوم، بجانب تكريم ممثلي وزارتي الزراعة والصناعة، تقديرًا للتعاون المثمر في مجالات التنمية المستدامة، لاسيما في مجالات التنمية الزراعية النوعية كالنباتات الطبية والعطرية.

وأعرب محافظ بني سويف، عن شكره وتقديره لمحافظ الفيوم، على الاستضافة الكريمة وحفاوة الاستقبال، والجهد المميز من القائمين على تنظيم المؤتمر، وكذا توجيه الشكر للوزارات المعنية والشركاء من منظمات المجتمع المدني "محليًا ودوليًا"، التي تدعم جهود محافظات الصعيد في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • أهالي الشرقية يٌشيدون بمبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية
  • تخفيضات 25%.. إقبال على شوادر «حياة كريمة» لبيع اللحوم بالإسماعيلية
  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الشرقية.. مستوردة وبلدي بأسعار تنافسية
  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» من القرية والمزرعة لمراكز «التجميع والتصنيع»
  • 6 مزايا في مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • «حياة كريمة»: افتتاح منافذ جديدة لبيع اللحوم البلدي والمجمدة بأسعار مدعمة