أعلن «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن بدء تنفيذ الخطة التنموية لشهر يناير 2024م، بإجراء المسح الشامل لقريتي «الهمة» و«الكمال» بمحافظة المنيا، لحصر الاحتياجات الخاصة بأهالي هاتين القريتين والبدء في توفير احتياجاتهما، عن طريق تنفيذ برامج الإسكان، والبنية التحتية، والمشروعات الإنتاجية، والدعم النقدي الشهري، وكفالة اليتيم، وتوفير الخدمات الصحية والعلاجية.

بيت الزكاة ينتهي من توزيع القافلة الرابعة لحملة «أغيثوا غزة» وصول أكبر قافلة لـ «بيت الزكاة والصدقات» إلى ميناء رفح البري إجراء المسح الشامل للقرى الأشد فقرًا في محافظة المنيا

أكد «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الأحد الموافق 14 يناير 2024، أن فرقًا متخصصةٌ من باحثي «بيت الزكاة والصدقات» بدأت بالفعل في إجراء المسح الشامل للقرى الأشد فقرًا في محافظة المنيا؛ للتعرف على احتياجاتها، وتنفيذ أكبر قدر من المشروعات التنموية هناك، وَفْقًا لبرامج بيت الزكاة والصدقات؛ لتحويلها من قرى أشد فقرًا إلى قرًى منتجة، تستطيع أن تواجه صعوبات الحياة.

وأضاف البيان أن «بيت الزكاة والصدقات» يهدف إلى التوعية بفريضة الزكاة ودورها في تنمية المجتمع وبث روح التكافل والتراحم بين أفراده، والعمل على إدخال السرور على أهالينا المحتاجين في كل ربوع مصر، وبخاصة في القرى الأشد فقرًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيت الزكاة بيت الزكاة والصدقات شيخ الازهر أحمد الطيب برامج الإسكان كفالة اليتيم بیت الزکاة والصدقات المسح الشامل

إقرأ أيضاً:

بيروت: تجدد الغارات الإسرائيلية العنيفة على البقاع اللبناني

سرايا - استأنف الطيران الحربي الإسرائيلي، منذ ظهر اليوم، غاراته الجوية على قرى البقاع اللبناني لجهة السلسلتين الشرقية والغربية ما أسفر عن ارتقاء شهيدين وإصابة العديد من المواطنين، إضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة.

وقال مصدر أمني لبناني، إن "الغارات تستهدف بلدات بوداي وعدوس وطاريا وجرد النبي شيت وسهل بدنايل وشمسطار، وسرعين، وبعلبك والسعيدي، ودورس وأبلح".

وأعلن الدفاع المدني أن "عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل انطلقت في موقع الغارة الإسرائيلية التي استهدفت أحد المباني السكنية في بلدة شبعا الجنوبية. وقد أسفرت العمليات حتى الساعة عن انتشال جثامين ستة شهداء وثلاثة جرحى. وتتواصل عمليات البحث والمسح الميداني الشامل في موقع الغارة للعثور على جميع المفقودين". بترا


مقالات مشابهة

  • «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر للمستحقين غدًا
  • توجيه عاجل من شيخ الأزهر بشإن إعانة أكتوبر لمستحقي بيت الزكاة
  • بيت الزكاة والصدقات يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر 2024 للمستحقين غدًا
  • شركة مياه الشرب تعالج 4 حالات تسرب للمياه بوصلات منزلية بدراو
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة
  • شركة مياه أسوان تعالج 4 حالات تسرب مياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة
  • مياه أسوان: معالجة 4 حالات تسرب للمياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة ببنبان
  • 5 طرق لعلاج الفتور في العبادة
  • "بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات
  • بيروت: تجدد الغارات الإسرائيلية العنيفة على البقاع اللبناني