دقائق قليلة تفصلنا عن انطلاق المواجهة الثانية فى المجموعة الأولى بين المنتخب النيجيرى ونظيره غينيا الإستوائية، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2023، والتى تشهد غير تكافئ فى تاريخيهما مع الكان.
وتشهد مواجهة نيجيريا مع نظيره غينيا الاستوائية، عدم تكافئ فى تاريخ مشاركتهما فى العرس الإفريقى، وكل منهم يحمل آمال كبيره فى تلك النسخة التى تستضيفها كوت ديفوار فى ترتيبها الـ 34 .


وتعتبر تلك المشاركة هى الـ 19 بالنسبة لمنتخب نيجيريا فى بطولة الأمم الإفريقية، بعد أن حصدت منها ثلاث نسخ أعوام 1980 و1994 و2013.
وأحتل نسور نيجيريا الوصافة فى اربع نسخ جاء اعوام و1988 و1990 و2000، وحصل على المركز الثالث 8 مرات، أعوام 1976 و1978 و1992 و2002 و2004 و2006 و2010 و2019.
على الجانب الآخر، يشارك منتخب غينيا الأستوائية فى هذه النسخة، للمرة الرابعة فى تاريخه، حقق خلال الثلاث نسخ ماضية نتائج جيده يأتى ابرزها وصوله للمربع الذهبى فى نسخة 2015، والتى اقيمت على ارضه.
وخلال مشاركة منتخب غينيا الاستوائية فى الثلاث نسخ ماضية، حقق 6 انتصارات و5 هزائم و4 تعادلات، وسجل الفريق 14 هدفا واهتزت شباكه بـ 11 هدف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية 2023 غينيا الإستوائية المنتخب النيجيري

إقرأ أيضاً:

رسميا.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس

الأرجنتين – خلت قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي تحت 23 سنة، المشاركة في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024 من النجم ليونيل ميسي.

وأعلن خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، قائمة الفريق المشاركة في الأولمبياد، الذي ينطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء 4 لاعبين شاركوا في تتويج منتخب التانجو بكأس العالم الأخيرة في قطر عام 2022، من بينهم المهاجم جوليان ألفاريز والمدافع نيكولاس أوتاميندي.

ويشارك ميسي البالغ 37 عاما، الذي عانى من عدة إصابات هذا العام، مع المنتخب الأول الآن في بطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” المقامة حاليا في الولايات المتحدة، حيث يتطلع الفريق للدفاع عن لقبه الذي توج به في النسخة الماضية للمسابقة عام 2021، والذي كان نقطة انطلاق للتتويج بمونديال قطر.

وحصل ميسي على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين عام 2008، وذلك في مشاركته الوحيدة بالدورة الأولمبية.

وتشارك المنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة في منافسات كرة القدم للرجال بالأولمبياد، ولكن يسمح بتواجد 3 لاعبين فوق السن مع كل فريق.

وسيضيف ماسكيرانو، الذي فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية كلاعب في عامي 2004 و2008، كلا من حارس المرمى جيرونيمو رولي وأوتاميندي وألفاريز إلى فريقه بعد انتهاء مشاركتهم في كوبا أمريكا.

كما سيتواجد أيضا مع الفريق لاعب الوسط كلاوديو إيتشيفيري، المنضم حديثا لمانشستر سيتي قادما من ريفر بليت.

ويخوض منتخب الأرجنتين الأولمبي مباراتين وديتين في فرنسا قبل مباراته الافتتاحية في الأولمبياد أمام المغرب يوم 24 يوليو الجاري، ضمن منافسات المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات، التي تضم أيضا منتخبي العراق وأوكرانيا.

المصدر: “وكالات”

مقالات مشابهة

  • بليند يحذّر هولندا من مواجهة «خارج الديار» أمام تركيا!
  • تصفيات أمم إفريقيا 2025.. مواجهات عربية عربية في مجموعتين
  • انطلاق الدورة الأولى لـ مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء غدًا
  • عاجل.. أول تعليق من حسام حسن على مجموعة مصر في أمم إفريقيا 2025
  • موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025 اليوم والقنوات الناقلة
  • رسميا.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر
  • ميسي خارج قائمة منتخب الأرجنتين المشاركة في أولمبياد باريس
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس