ألقت أجهزة الأمن وزارة الداخلية، القبض على عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطهم الإجرامى فى الإتجار بالأسلحة النارية والمواد المخدرة.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى الإتجار فى الأسلحة النارية غير المرخصة والمواد المخدرة وقيامهم بإخفائها بأماكن سرية داخل سيارة "نصف نقل" تمهيدًا لترويجها على عملائهم بمحافظات الوجه القبلى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبط إثنين منهم وبحوزتهما (80 بندقية خرطوش – 1800 طربة لمخدر الحشيش وزنت 180 كيلو جرام – كمية لمخدر الأفيون وزنت 4 كيلو جرامات – سيارة نصف نقل).

بمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى  خمسة عشر مليون جنيه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين. 

فى سياق أخر أحالت النيابة الإدارية، مُعلِم خَبير بإحدى المدارس الإبتدائية المشتركة بمحافظة أسيوط، إلى المحاكمة العاجلة، لاتهامه بالتحرش الجسدي والانتهاك الجنسي لعددٍ من تلميذات المرحلة الإبتدائية بالمدرسة، والذى بلغ عددهن 10 تلميذات بالصفوف الثالثة والرابعة والخامسة الإبتدائية.

كانت النيابة الإدارية بأسيوط – القسم الأول، تلقت بلاغًا إحدى الإدارات التعليمية التابعة لها المتضمن مذكرة الأخصائيّ الاجتماعيّ ومسئول الحماية المدنية بالمدرسة المشار إليها، بشأن الواقعة محل التحقيق، وباشرت النيابة تحقيقاتها بمعرفة عماد الدين الشاهد – رئيس النيابة، بإشراف المستشارة رانيا الأبرق – مدير النيابة.

استمعت النيابة لشهادة الأخصائيّ الاجتماعيّ بالمدرسة، والذي شَهد بأنه وفي يوم ٩ / ١١ / ٢٠٢٣ حَضَرَ إليه أحد المدرسين بالمدرسة وأبلغه بأنه لاحظ إحدى التلميذات بالصف الخامس الإبتدائي قد انتابتها حالة من البكاء الشديد، وبسؤالها عن سبب ذلك، أخبرته أن المدرس المتهم قام ببعض الممارسات غير الأخلاقية معها، وأنه سبق له ارتكاب ذات الفعل معها في العام الدراسي الماضي، إلا أنها أحجمت عن ذكر الواقعة خوفًا من تَبِعات الإبلاغ.

 على إِثر ذلك، استدعى الأخصائيّ الاجتماعيّ التلميذة وطمأنتها، وبمناقشتها أفضت له بأن المتهم المذكور قد قام بالتحرش الجسدي بها أكثر من مرة خلال العام الدراسي الحالي والسابق، وأنها حينما كانت تحجم عن تلبية نداءه كان يقوم بتهديدها بالضرب والفصل من المدرسة، مما زَرَعَ في نفسها الخوف من الإبلاغ عنه، إلا أنه حينما استمر في تكرار هذا الفعل عدة مرات خلال العام الحالي قررت أن تتحدث. 

وعند قيامه - الأخصائيّ الاجتماعيّ – بتقصي الأمر، فوجئ بعددٍ من التلميذات يحضرن لمكتبه بالمدرسة ويؤكدن قيام ذات المدرس بالتحرش الجسدي والجنسي بهن أكثر من مرة على مدار فترات مختلفة خلال العامين الدراسيين الماضي والحالي، حتى بلغ عدد التلميذات اللائي تقدمن بإفادتهن عن تعرضهن للتحرش الجسدي والجنسي من المدرس المذكور، عشر تلميذات من الصفوف الثالث والرابع والخامس الإبتدائي.

جاءت شهادة المدرس المسئول عن واقعة الإبلاغ مؤَيّدةً لما شَهدَ به الأخصائيّ الاجتماعيّ ومسئول الحماية المدنية بالمدرسة في هذا الخصوص. 

كما سألت النيابة إحدى المدرسات بالمدرسة، والتي شهدت بأنها شاهدت المدرس المتهم في وضع غير أخلاقي مع إحدى التلميذات بفصل من فصول الدور في وقت "الفسحة" وأنه فور إدراكه أنها قد شاهدته حاول أن يبرر ذلك بأن التلميذة كانت في حالة إعياء وأنه كان يقدم لها المساعدة.

استمعت النيابة لإفادة التلميذات العشرة، فتواترت أقوالهن جميعًا على أن المدرس المذكور - وعلى مدار العام الدراسي السابق والحالي - قد دَأَب على ممارسة أفعال لا أخلاقية والتحرش الجسدي والجنسي بهن، وتهديده من كانت تبدي منهن ممانعةً بالضرب والفصل من المدرسة.

بناءً عليه انتهت النيابة الإدارية إلى قرارها المتقدم بإحالة المتهم للمحاكمة العاجلة، كما تم إبعاد المتهم عن التدريس ونقله لعمل إداري لحين الفصل في الدعوى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشكيل عصابى وزارة الداخلية الاسلحة النارية مخدر الحشيش

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة تشكيل عصابي لترويج الأقراص المخدرة بالجيزة

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من  (4 أشخاص - لثلاثة منهم معلومات جنائية") بالاتجار فى الأقراص المخدرة وترويجها على عملائهم متخذين من دوائر أقسام شرطة (حدائق أكتوبر- أول أكتوبر – الأهرام) مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبحوزتهم (100 آلف قرص لعقار الترامادول المخدر – مبلغ مالى – 8 هواتف محمولة – عدد 3 سيارات).

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (10 مليون جنيه تقريبًا).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • سبق اتهامه في 16 قضية.. ضبط مسجل خطر بحوزته 2 كيلو حشيش بالأقصر
  • السجن 10 سنوات لـ «تشكيل عصابي» تخصص في استقطاب الشباب للسفر للخارج نظير مبالغ مالية
  • حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • الأمن يضبط مخدرات بـ 1.5 مليون جنيه
  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة
  • أمن الأقصر يضبط مسجل خطر بحوزته 2 كيلو "حشيش" و200 جرام "شابو"
  • التحقيق مع ديلر بحوزته 1.900 كيلو حشيش بالتبين
  • إحباط محاولة تشكيل عصابي لترويج الأقراص المخدرة بالجيزة
  • القبض على عاطل لحيازته 19 طربة حشيش في التبين
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة التليفونات المحمولة