ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك» حذر رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو من تقليص ميزانية المجتمع العربي، بينما يناقش وزراء حكومته في وقت لاحق اليوم ميزانية مُعدلة تتضمن إنفاقًا كبيرًا لتمويل الحرب على قطاع غزة، قبل التصويت عليها صباح غد الاثنين.

وذكرت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية «مكان» أن الشاباك بعث برسالة عاجلة إلى نتنياهو حذره فيها من تقليص ميزانيات المجتمع العربي، مشددا على أن هذا التقليص سيكون له تداعيات أمنية خطيرة، وخصوصًا بسبب تقليص خطة مكافحة الجريمة في البلدات العربية.

وقالت الرسالة إن هذا الخفض في الخطة الخمسية للمجتمع العربي بمعدل 1.1 مليار شيكل سنويًا سيسبب ضررًا استراتيجيًا للأمن واللُحمة الوطنية لجميع المواطنين الإسرائيليين، وبالتالي نوصي بعدم إضرار الموازنة الخمسية بالمجتمع العربي.

نتنياهو يمنع حضور رئيسي الموساد والشاباك مناقشة أمنية حول العمليات في غزة

مصادر لـ القاهرة الإخبارية: زيارة رئيس الشاباك لمصر اقتصرت على مباحثات الهدنة الإنسانية وتبادل الأسرى

رئيس الشاباك الأسبق: جيشنا انهار في 7 أكتوبر رغم ما استثمرناه من أموال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا السابق: اكتشفنا جهاز تنصّت في حمّامي بعد استخدام نتنياهو

صرح رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، أنهم عثروا على جهاز تنصّت للتجسس في مرحاض حمامه الشخصيّ، بمقر وزارة الخارجية البريطانية، بعد أن استخدمه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، عام 2017.

وبحسب تقرير صحيفة التلغراف البريطانية، فإن جونسون الذي شغل منصب وزير الخارجية عام 2017، ذكر أن نتنياهو أراد استخدام المرحاض خلال لقائه مع نتنياهو في مكتبه بالوزارة.

وأضاف جونسون أنه بعد أن استخدم نتنياهو المرحاض في "المبنى الملحق السري"، قام الفريق الأمني ​​بالتفتيش، وعثر على جهاز تنصت.

وقال جونسون في مذكراته "Unleashed" التي ستنشر في 10 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري :"بيبي (بنيامين نتنياهو) ذهب إلى هناك لفترة، قد يكون ذلك محض صدفة أو لا، لكن قيل لي لاحقا إنه بعد فحص الحمام، عثروا على جهاز تنصّت في المرحاض".

وعندما سئل عما إذا كان بإمكانه تقديم المزيد من التفاصيل حول هذا الادعاء، قال جونسون: "أعتقد أن كل ما تحتاجون معرفته حول هذا الحادث موجود في الكتاب".

ومن المقرّر نشر كتاب رئيس الوزراء السابق جونسون "Unleashed"، الذي يتضمن ذكرياته عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتعامل حكومته مع وباء كورونا ، والفضائح التي لاحقت حزبه خلال فترة رئاسته للوزراء، في 10 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • ماذا دار بين هاريس وقيادات من المجتمع العربي والمسلم في ميتشيغان؟
  • ماذا دار بين هاريس وقيادات من المجتمع العربي والمسلم في ميشيغان؟
  • الكشف عن تنصت نتنياهو في مرحاض رئيس وزراء دولة عظمى
  • مؤسسة العربي تسلم 80 جهاز للمقبلات على الزواج بالغربية
  • رئيس وزراء بريطانيا السابق: اكتشفنا جهاز تنصّت في حمّامي بعد استخدام نتنياهو
  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته
  • كمال أبو رية: الفن المصري شكل وجدان الوطن العربي كله
  • زاره نتنياهو وزرع له جهاز تجسس داخل حمامه الشخصي!.. رئيس وزراء بريطانيا السابق يفجر مفاجأة!
  • صحيفة سويسرية: فشل المجتمع الدولي راسخ في مواجهة نتنياهو
  • حسام بدراوي يكشف لمصراوي كواليس لقاء رئيس الوزراء مع المفكرين اليوم