أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن بدء تلقي طلبات ترخيص 16 سيارة أجرة ميكروباص تعمل بالغاز الطبيعي بالمركز التكنولوجي التابع لمدينة المنيا، ابتداءً من اليوم 14 يناير 2024 ولمدة 15 يوما، وذلك عقب موافقة المجلس التنفيذي في اجتماعه الأخير على طرح ترخيص 16 سيارة ميكروباص (14 راكباً) لخدمة أهالي مدينة المنيا الجديدة ومنطقة الامتداد.

تيسير إجراءات التراخيص

من جانبه، تابع عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، صباح اليوم، انتظام سير العمل في أول أيام التقديم بالمركز التكنولوجي بمدينة المنيا، موجها بالتيسير على المواطنين المتقدمين وتيسير الإجراءات أمامهم مع التأكيد على حسن المعاملة، مشيراً إلى أن شروط التقدم للحصول على الترخيص تتضمن أن تكون السيارة موديل 2022 وما بعده وباللون الأصفر، وألا يكون المتقدم يعمل بالجهاز الإداري للدولة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام، وألا يقل سنه عند فتح باب التقديم عن 21 عاما وألا يزيد عن 50 عاما، وأن تكون الأولوية لقبول طلب الترخيص لمن يثبت إقامته بمدينة المنيا الجديدة لفترة لا تقل عن ستة أشهر سابقة على تاريخ فتح باب تقديم الطلبات، مع إحضار «برنت تأمينات حكومية - برنت تأمين قطاع عام وقطاع الأعمال».

دعم منظومة النقل الداخلي بالمدينة

ومن الجدير بالذكر، أن السيارات التي سيتم ترخيصها ستعمل بالخطوط المعتمدة بجهاز مدينة المنيا الجديدة ومنطقة الامتداد (خط 2 ابني بيتك المنطقة الثانية 3 سيارات - خط 3 حي الزهراء 5 سيارات - خط 4 حي النوادي عدد 3 سيارات - خط 5 حي القرنفل والإسكان الاجتماعي 5 سيارات)، وذلك لدعم منظومة النقل الداخلي بالمدينة والتوسع العمراني وخدمة سكان المنيا الجديدة ومنطقة الامتداد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا بدء تلقي طلبات ترخيص سيارة أجرة المركز التكنولوجي المنیا الجدیدة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يستجيب لاستغاثة سيدة مُسنة ويوجه بترميم منزلها

نفذ اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، جولة ميدانية لمتابعة الحالة العامة لشوارع حي جنوب المنيا، ومنطقة الحبشي وسوق الخضار، وشوارع الجزارين وبين الجناين ومنطقة الزخرفية وحي مكة.

وحرص المحافظ على تفقد مستوى أعمال النظافة، والالتزام بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى تلك المناطق الحيوية، والتأكد من سير الخدمات العامة بشكل منتظم، ومراقبة أسعار السلع والخضروات والفاكهة سواء فى سوق الجملة أو القطاعى، إلى جانب تفقد عدد من المخابز ومراقبة الخبز المنتج وجودته ووزنه والالتزام بكافة اشتراطات مراحل إنتاجه وتوزيعه على المواطنين.

محافظة المنيا يستجيب لامرأة مسنة

وخلال الجولة، استوقفت اللواء كدوانى إحدى سيدات حي جنوب، وطلبت منه المساعدة في ترميم منزلها، وعلى الفور توجه محافظ المنيا ومرافقوه إلى منزلها ومعاينة حالة المبنى، موجها رئيس مدينة المنيا، بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية بدراسة المشكلة وحلها في أسرع وقت ممكن.

وتضمنت جولة المحافظ تفقد حالة النظافة ومنع الإشغالات بشوارع بين الجناين وحي مكة والزخرفية، وأجرى المحافظ حوارا وديا مع المواطنين الراغبين فى تقديم مقترحاتهم ومطالبهم سواء العامة أو الخاصة، معربين عن سعادتهم بلقاء المحافظ مقدرين له جهوده فى الرقابة الميدانية لحى جنوب المدينة بوصفه أكثر الأحياء من حيث عدد السكان ومنطقة تجارية حيوية .

إجراءات قانونية ضد المخالفين في المنيا 

ووجه المحافظ برفع القمامة أولا بأول بشارع بين الجناين وتقاطع شارع الزخرفية ومحيط مجمع المدارس، ومنع الإشغالات والحفاظ على المنظر الجمالي لشوارع الحى، وعدم تعدي أصحاب المحال التجارية على الأرصفة، وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخابز المخالفة.

مقالات مشابهة

  • تكثيف أعمال المرافق بالامتداد الجنوبي للقاهرة الجديدة
  • رئيس مدينة أبو قرقاص: توفير سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة لخدمة المواطنين
  • كدواني يجوب شوارع جنوب المنيا ويؤكد على تحسين الخدمات
  • «الإسكان»: تلقي طلبات الحجز للوحدات في المنصورة الجديدة حتى 28 أكتوبر الجاري
  • محافظ المنيا يستجيب لاستغاثة سيدة مُسنة ويوجه بترميم منزلها
  • الإسكان: بدء تلقي طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية
  • «الإسكان»: فتح باب تلقي طلبات المستثمرين من الخارج إلكترونيا
  • فتح باب تلقي طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية عبر "بوابة الاستثمار الأجنبي"
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي لـ«التموين» في شبين الكوم
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين