أغلقت جماعة الحوثيون الخط الرئيسي الرابط بين محافظتي الحديدة وصنعاء أمام حركة الشاحنات وسط استياء واسع في أوساط سائقي النقل.

وقالت مصادر محلية في تصريحات أوردتها قناة «اليمن» الفضائية، اليوم الأحد، إن الحوثي منعت شاحنات النقل المتوسطة والخفيفة من المرور في الخط الرابط بين صنعاء والحديدة وأجبرتهم على مرور شاحناتهم من خطوط أخرى تمر عبر محافظتي ذمار والمحويت، لافتة إلى أن الطرقات الجديدة التي تم تحويل مرور الشاحنات عبرها طويلة وغير مهيأة للمرور نتيجة الخراب الكبير الذي لحق بها.

وبحسب المصادر، فإن الحوثيون سمحت لسائقي الشاحنات المحسوبين على قياداتها في المؤسسة الاقتصادية بالمرور بالخط الرئيسي بين صنعاء والحديدة فيما منعت بقية السائقين في مشهد يؤكد العنصرية التي تمارسها الجماعة مناطق سيطرتها المسلحة.

وأكدت المصادر أن القرارات الحوثية أدت لزيادة كلفة أجور نقل المواد السلعية والغذائية، وهو الأمر الذي سينعكس على أسعار السلع والمواد التجارية في مناطق سيطرة الحوثي.

ومنذ أكتوبر الماضي، أغلقت الحوثي ذات الطريق أمام حركة شاحنات النقل الثقيل وأجبرتهم على المرور من خطوط أخرى، وتسببت القرارات الحوثية في حوادث يومية في الخطوط البديلة التي تم إجبار السائقين بالمرور عليها ما أدى لسقوط ضحايا وخسائر مادية كبيرة بشكل شبه يومي.

اقرأ أيضاًالحوثيون: الضربات الأمريكية الأخيرة ليس لها تأثير على قدراتنا

القيادة العسكرية الأمريكية: ضربات جديدة في اليمن استهدفت منشأة رادار يستخدمها الحوثيون

الحوثيون: مقتل 5 من مقاتلي الجماعة خلال 73 غارة أمريكية بريطانية وإصابة 6 آخرين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يبثون مشاهد إطلاق صاروخ باليستي نحو سفينة إسرائيلية

بثت جماعة الحوثي مساء الأربعاء، مشاهد لإطلاق صاروخ باليستي، قالت إنها استخدمته للمرة الأولى لاستهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب.

 

وأظهر المقطع الذي بثه "الإعلام الحربي" التابع للجماعة، لحظة إطلاق الصاروخ المسمى "حاطم2" نحو سفينة "إم إس سي سارا ڤي" (MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي.

 

وحسب ما ورد في المقطع، "يعمل الصاروخ بالوقود الصلب ويتمتع بنظام تحكم ذكي وسرعة فرط صوتية وقدرة على المناورة".

 

من جانبه، قال المتحدث العسكري لقوات الحوثيين، يحيى سريع، عبر منصة "إكس": "الصاروخ فرط صوتي محلي الصنع يمتلك تكنولوجيا متقدمة ودقيق الإصابة، ويصل إلى مدى بعيد"، دون مزيد من التفاصيل.

 

ومساء الثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي استهداف سفينة (MSC SARAH V) في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد دخل الخدمة، ما أدى إلى تعرضها لإصابة مباشرة، دون صدور تعقيب من الجانب الإسرائيلي.

 

 


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يبثون مشاهد إطلاق صاروخ باليستي نحو سفينة إسرائيلية
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية في حيفا
  • الحوثيون يستهدفون سفينة تابعة للاحتلال في ميناء حيفا
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف "سفينة إسرائيلية" في بحر العرب
  • الحوثيون: ضربنا سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي
  • الحوثيون يختطفون مواطنين في الحديدة بعد رفضهم نهب أراضيهم بالقوة
  • الحوثيون يستهدفون بقصف مدفعي مواقع للجيش غرب تعز
  • الحوثيون يشنون قصفا على قرى ومناطق شمالي الضالع
  • حفل جماهيري مشترك لمديريات من محافظتي الحديدة وإب بذكرى الولاية
  • حفل مشترك لمديريات من محافظتي الحديدة وإب بذكرى الولاية