شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن في عملية معقدة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يُعيد قدرة المشي لخمسيني يعاني من العرج طيلة 20 عاماً، بفضلٍ من الله نجح مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخُبر عبر فريق طبي متخصّص في جراحة العظام والمفاصل، بإعادة قدرة مريض يبلغ من العمر 57 عاماً .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في عملية معقدة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يُعيد قدرة المشي لخمسيني يعاني من "العرج" طيلة 20 عاماً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في عملية معقدة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر...

بفضلٍ من الله نجح مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخُبر عبر فريق طبي متخصّص في جراحة العظام والمفاصل، بإعادة قدرة مريض يبلغ من العمر 57 عاماً على المشي بشكل طبيعي، بعد معاناة من تقوس الساقين وعدم الإتزان أثناء المشي "العرج" استمرت 20عاماً، خاض خلالها العديد من المحاولات العلاجية في أكثر من مستشفى ولكن دون جدوى، الأمر الذي تسبب له في صعوبة أداء مهامه اليومية بصورة طبيعية. ذكر ذلك الدكتور محمد سكيك استشاري جراحة العظام والكسور رئيس الفريق الطبي المعالج الحاصل على الزمالتين البريطانية والكندية، والذي أضاف بأن المريض تعرض لإصابة في الأربطة وغضاريف الركبة أثناء ممارسته لكرة الطائرة إذ نتج عنها الشعور بآلام شديدة ، مفيداً بأن المريض أجرى منظارين للركبة للتغلب على تلك الأعراض حينها.

وقال الدكتور سكيك أن المريض بعد عام من إصابته السابقة، خضع لعملية معالجة بكسر وإعادة تحوير لعظمة الساق وذلك لتخفيف الآلام التي يشتكي منها، واستمر بعدها يعاني من "العرج" وعدم الإتزان أثناء المشي، نتيجة إصابة الأربطة ومعاناته الدائمه مع الألم الشديد عند الصعود والنزول من الدرج.

وأوضح الدكتور سكيك أنه فور وصول المريض للعيادة تم إخضاعه لمجموعة من التحاليل المخبرية والفحوصات بالرنين المغناطيسي (M.R.I) والتصوير المقطعي (C.t Scan)، وقد أثبتت النتائج عن وجود خشونة شديدة من الدرجة المتقدمة، ناتجة عن عدم التوازن، بالإضافة إلى إصابته بمرض ضغط الدم وعدد من الأمراض المزمنة الآخرى.

وقام الفريق الطبي بدراسة وافية للفحوصات الطبية والتاريخ المرضي، وقررعلى اثرها التدخل الجراحي وعلاج تلك المشكلة، حيث أجريت العملية تحت التخدير النصفي مستغرقةً 3 ساعات، وتم فيها معالجة التقوس وإجراء تصحيح الإنحراف عبر استبدال مفصل الركبة بآخر جديد متطور بدعامات خاصة من مادة "التانتيلوم" تعمل على تعويض الأربطة المتضررة.

وبعد العملية بـ 24 ساعة تحسنت حالة المريض بشكل ملحوظ ولله الحمد، وقد استطاع المشي بصورة طبيعية وبدون "عرج"، وخرج من المستشفى بعد 4 أيام ، وقد انتهت كافة الأعراض السابق ذكرها والتي أرهقت المريض طوال 20 عاماً، وسيخضع لبرنامج علاج طبيعي تأهيلي، لتقوية الأعصاب والأربطة والعضلات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یعانی من

إقرأ أيضاً:

فيديو.. وفاة لاعب صيني يبلغ 17 عاما داخل الملعب 

توفي، اليوم الإثنين، لاعب صيني يدعى تشانغ تشي جيه ويبلغ من العمر 17 عاما بعد سقوطه على أرض الملعب خلال بطولة آسيوية في مقاطعة يوغياكارتا بإندونيسيا.

وحسب اتحاد كرة الريشة الإندونيسي فقد كان تشانغ تشي جيه يواجه الياباني كازوما كاوانو في بطولة آسيا لكرة الريشة للناشئين أمس الأحد عندما سقط مغشيا عليه وأصيب بنوبات.

وقد أظهر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة سقوط اللاعب فجأة على الأرض قبل الإعلان عن وفاته بعد نقله إلى المستشفى.

وقال مسؤولو كرة الريشة إن الفرق الطبية عالجت تشانغ في الملعب وتم نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى قريب ثم نقل لاحقا إلى مستشفى ساردجيتو العام، وهو مستشفى حكومي رئيسي في يوغياكارتا.

وأوضح المتحدث باسم الاتحاد الإندونيسي لكرة الريشة، بروتو هابي، للصحفيين: "أظهرت نتائج فحص وعلاج الضحية في كلا المستشفيين نفس النتائج، وهي أنه تعرض لسكتة قلبية مفاجئة".

وقد قدم الاتحاد الصيني لكرة الريشة تعازيه ودعمه لأسرة تشانغ، ووصفه بأنه لاعب "أحب كرة الريشة وكان رياضيا متميزا في فريق كرة الريشة الوطني للشباب".

 

مقالات مشابهة

  • فريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني بالقولون لمريض "ستيني"
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية لمريض يعاني من القرنية المخروطية
  • لاعب ناديي النور والاتفاق السابق يجري جراحة ناجحة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يُنهي معاناة أربعيني من تشوه خلقي نادر بالعين ويُعيد له كفاءة النظر 100%
  • خبير اقتصادي: التغيير الوزاري الكبير مطلب شعبي من المواطنين
  • خبير عسكري: عملية القسام برفح بطولية وتعكس قدرة قتالية عالية
  • جراحة ناجحة لطفل يعاني من شلل الأحبال الصوتية بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى “أصدقاء المريض” بغزة يدق ناقوس الخطر
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى أصدقاء المريض بغزة يدق ناقوس الخطر
  • فيديو.. وفاة لاعب صيني يبلغ 17 عاما داخل الملعب