مصراوي:
2024-07-08@07:59:06 GMT

مصادر: أيمن الخطيب نائبًا لرئيس هيئة الدواء المصرية

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

كتب- أحمد جمعة:

كشف مصدران عن صدور قرار جمهوري بتشكيل جديد لمجلس إدارة هيئة الدواء المصرية، تضمن تعيين الدكتور أيمن الخطيب، نائبًا لرئيس هيئة الدواء المصرية، بدرجة نائب وزير.

وسبق أن كشفت مصادر عن صدور قرار جمهوري بتعيين الدكتور علي الغمراوي رئيساً لهيئة الدواء المصرية، خلفا للدكتور تامر عصام.

وتضمن تشكيل الهيئة، ضم أماني أسامة كمال لعضوية مجلس الإدارة، ضمن الأعضاء من ذوي الخبرة.

اقرأ أيضًا:

مصادر: د. علي الغمراوي رئيسا لهيئة الدواء‎

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 أيمن الخطيب هيئة الدواء المصرية تامر عصام طوفان الأقصى المزيد الدواء المصریة

إقرأ أيضاً:

أسجر رانجونوالا يجتمع مع رئيس هيئة الشراء الموحد والدواء المصري

 قام أسجر رانجونوالا، المدير العام للأسواق الناشئة في شركة جانسن، بزيارة إلى مصر بهدف تعزيز التعاون ومناقشة مستقبل الرعاية الصحية المصرية. 

تأتي هذه الزيارة ضمن التزام جانسن بتعزيز التكامل مع المؤسسات الصحية المصرية لتعزيز القدرات الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المصرية. تضمنت الزيارة لقاءات مع شخصيات بارزة في القطاع الصحي بما في ذلك اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد والدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية.

وخلال زيارته لهيئة الشراء الموحد ناقش أسجر الفرص المتاحة في السوق المصرية والتحديات التي قد تواجه قطاع الرعاية الصحية وكيفية مواجهتها.

 كما قام خلال الزيارة بمناقشة أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان توفير الدواء اللازم للمرضى في مصر، وضبط واستقرار السوق بما في ذلك ضمان استمرار توافر الأدوية الحيوية.

وقد قام رانجونوالا أيضًا بزيارة مقر هيئة الدواء المصري ولقاء الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، لمناقشة الإصلاحات اللازمة لتسريع عمليات تسجيل وتوفير الأدوية الحديثة في مصر، بالإضافة إلى تنظيم السوق من خلال إدارة التواصل وتحديد الأسعار، وتطوير آليات حماية المنتجات الدوائية المبتكرة وفقًا للمعايير الدولية. 

تسلط هذه الجهود الضوء على الدور الحيوي للقطاع الدوائي في تعزيز جودة الرعاية الصحية للمرضى المصريين وإسهامه في النمو الاقتصادي من خلال إيجاد فرص عمل في مجالات تقنيات متقدمة.

جاءت هذه الزيارة في إطار التزام شركة جانسن بتعزيز التعاون الاستراتيجي مع المؤسسات الصحية في مصر، والذي يعكس التزام الشركة بالسوق المصري.

 من خلال هذا التعاون، تسعى جانسن إلى بناء شراكات استراتيجية مع الهيئات الصحية المحلية لتعزيز قدرات الرعاية الصحية وتحسين الوصول إلى الخدمات الطبية للمواطنين في مصر.

 تأتي هذه الخطوة في سياق التزام جانسن بتوفير حلول صحية مبتكرة وذات جودة عالية، مما يعزز من مكانتها كشركة رائدة في قطاع الصحة والرعاية في السوق المصري ويسهم في تعزيز الثقة المحلية والتواجد الاستراتيجي للشركة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئيسا القومية لسلامة الغذاء والدواء المصرية يعقدان اجتماعًا مشترك لبحث سبل التعاون بين الهيئتين
  • رئيسا القومية لسلامة الغذاء والدواء المصرية يعقدان اجتماعًا مشترك للتعاون بين الهيئتين
  • رئيس هيئة الدواء يعقد اجتماعاً مع رئيس القومية لسلامة الغذاء
  • هيئة الدواء تشارك في ملتقى الصناعات الصيدلانية العربية السابع والعشرين بالأردن
  • "القومية سلامة الغذاء" و"الدواء المصرية" تبحثان سبل التعاون بين الهيئتين
  • اجتماع مشترك بين هيئة «الدواء» و «سلامة الغذاء»
  • «الدواء» تستعرض تجربة مصر في تسجيل المستحضرات المبتكرة بملتقى «الصناعات العربية»
  • «هيئة الدواء» توضح المناطق الأكثر عرضة للإصابة بالحزام الناري
  • أسجر رانجونوالا يجتمع مع رئيس هيئة الشراء الموحد والدواء المصري
  • هيئة الدواء تنظم 5 ورش ضمن أنشطة مبادرة «صيدلي واعي»