معرض أهلا رمضان 2024.. قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية إطلاق معرض أهلا رمضان 2024 الشهر المقبل، وذلك استعدادا، لدخول شهر رمضان المبارك، الذي من المقرر أن يأتي في شهر مارس 2024.

معرض أهلا رمضان 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص معرض أهلا رمضان 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

معرض أهلا رمضان 2024أماكن معرض أهلا رمضان 2024

كشف وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي أن أماكن معارض أهلا رمضان 2024، سيكون هناك معرض رئيسي في القاهرة ثم بعد ذلك سيكون في كل محافظة ما لا يقل عن 3 معارض بالتعاون مع الاتحاد الغرف التجارية والمحافظين، ويتم إنشاء معرض رئيسي بكل محافظة وبحد أدني 3 معارض إضافية فضلا عن الشوادر والسيارات المتنقلة.

وأضاف المصيلحي، أن المحافظات والاتحاد العام للغرف التجارية وكل غرفة تجارية، ستتعاون لتجهيز الإمكان المخصصة للمعارض، والهدف من كل ذلك زيادة الإتاحة والمعروض من السلع والمنتجات الغذائية.

معرض أهلا رمضان 2024السلع الغذائية في معرض أهلا رمضان 2024

وأكد الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين، أن كل أطراف المنتج والمستورد والمعبء والموزع والتجار اجتمع معهم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، بهدف الاطمئنان على توافر السلع الأساسية فيما يتعلق بالتموين.

وأضاف كمال من خلال مكالمة هاتفية لبرنامج «خط أحمر» على قناة «الحدث اليوم» الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، أن مستلزمات الإنتاج والخامات تكفي من شهرين إلى 3 أشهر بخلاف التعاقدات الجاري تنفيذها في الوقت الحالي.

معرض أهلا رمضان 2024موعد معرض أهلا رمضان 2024

وكشف وزير التموين والتجارة الداخلية أن معرض أهلا رمضان 2024، يبدأ يوم 15 فبراير 2024، ويستمر لمدة شهر، وينتهي يوم 15 مارس 2024 المقبل.

الهدف من انطلاق معارض أهلا رمضان 2024

تنطلق معارض أهلا رمضان 2024 شهر فبراير لتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك وفقا لتصريحات وزارة التموين.

اقرأ أيضاًبأسعار مُخفضة.. موعد إقامة معارض أهلا رمضان 2024 بأمر وزير التموين

معارض أهلا رمضان 2024.. موعد الانطلاق وأماكن التواجد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اهلا رمضان معرض اهلا رمضان معارض أهلا رمضان 2024 أهلا رمضان 2024 أماكن معرض أهلا رمضان 2024 معارض أهلا رمضان 2024 معرض أهلا رمضان 2024 وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية،  وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمستشار أحمد عبد الناصر، المستشار القانوني لرئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، جهود توافر السلع وضبط الأسواق.

تكثيف جهود ضبط الأسعار

وأكد مدبولي خلال اجتماعه مع الوزراء الجددد، أن هناك حرصا شديدا في أول يوم عمل بعد الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة على متابعة توافر جميع أنواع السلع بالأسواق وتكثيف جهود ضبط الأسعار، متوجها بالشكر لوزير التموين السابق على الجهود التي بذلها على مدار الفترة الماضية في هذا الملف، في ظل الظروف والتحديات غير المسبوقة.

وأضاف: «حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق»، مشددا على أنه يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكدا في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأى محاولة للتلاعب.

مهمة وزير التموين 

وخلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية؛ لضمان توافر السلع والمنتجات في الأسواق وضبط الأسعار، موجهاً حديثه لوزير التموين: «هذه مهمتك الرئيسية المكلف بها».

وأضاف «جميعا نستكمل جهود الزملاء السابقين، وذلك لتحقيق النفع للمواطن المصري، وبما يلبي احتياجاته وتطلعاته».

وقال وزير التموين إنه منذ أول يوم للعمل بالوزارة بدأنا بالفعل العمل على مختلف الملفات، وخاصة ما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن الفترة الماضية، وخاصة منذ شهر مارس الماضي، نشهد استقرارا في الأسعار، وذلك في ظل استقرار سعر الصرف، مؤكداً أننا مستمرون في بذل المزيد من الجهد لتنفيذ المستهدفات والتكليفات الخاصة بتوفير السلع وضبط الأسواق.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • وزير التموين الجديد: سنحافظ على احتياطي استراتيجي آمن لكل السلع
  • المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد بديوان عام الوزارة
  • جيل بيسلم جيل.. تفاصيل لقاء وزير التموين الجديد مع علي المصيلحي
  • من هو اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين الجديد؟